اهم الاخبار
الإثنين 06 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

حقيقة منح اجازات المعلمين بسبب كورونا

اجازات المعلمين بعد كورونا هي أهم ما يشغلهم في الفترة الحالية، وذلك خوفًا من تفاقم الأمور وحدوث مضاعفات لفيروس كورونا المستجد في الفترة الحالية، مما يربك حسابات الجميع.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني طريقة حساب اجازات المعلمين المخاطبين بقانون 155 لسنة 2017، وذلك بعد فتح باب الاجازات الاستثنائية بسبب انتشار المرض في جميع أنحاء العالم بشكل مخيف، وهذا ما تستعرضه لكم بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير التالي.

اجازات المعلمين بسيي كورونا

تنص المادة الثانية من قانون رقم 81 لسنة 2016 بإصدار قانون الخدمة المدنية يلغي قانون نظام العاملين المدنيين بالدولة الصادر بالقانون رقم 47 لسنة 1978 .

كما تنص 9 من المادة الثانية من ذات القانون بأن السنة المالية للدولة وبناء عليه يتم احتساب جميع الإجازات للمعلمين المخاطبين بأحكام القانون 155 لسنة 2017 اعتبارا من أول يونية حتي 30 يناير طبقا للسنة المالية للدولة.

وهذا ما يسهل على الجميع الحصول على اجازات المعلمين في الفترة الحالية، حتى يتقوا شر اصابتهم بفيروس كورونا المستجد، وذلك بعد الانتشار السريع للموجة الثانية في مصر.

قانون اجازات المعلمين بسبب انتشار فيروس كورونا

وجهت رئاسة مجلس الوزراء المصري، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتفعيل المادة الثانية من قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن تدريس المناهج الدراسية بنظام التعليم عن بعد اعتبارا من يوم السبت الموافق 2 يناير 2021 وحتي نهاية الفصل الدراسي الأول وتأجيل كافة الامتحانات بعد اجازة نصف العام.

- يمنح الموظف المخالط المصاب بمرض معد اجازة للمدة التي تحددها الجهة الطبية المختصة

- تمنح الموظفة الحامل او التي ترعي طفلا او اكثر يقل عمره عن اثني عشر سنة ميلادية اجازة استثنائية.

قائمة أسماء المعينين في مجلس النواب 2021.. وحقيقة تعيين حازم إمام وحسام غالى