اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

الدولة المصرية تتحمل تكلفة تطوير بحيرة المنزلة بالكامل

20190905060737057
20190905060737057

وفقاً لتقرير فضائية " إكسترا نيوز " أن بحيرة المنزلة منذ زمن كانت مليئة بالخيرات و هى تعتبر من أفضل البحيرات المصرية وفى أعماقها ثروة سمكية ضخمة ولكن من سنين طويلة عانت البحيرة من الفوضى والملوثات والصرف الصحى وهجرة الأسماك والطيور ولذلك عاش الصيادين حول بحيرة المنزلة بين الخوف وضيق الرزق .

أحذروا.. سلالة كورونا المتحور “أكثر فتكاً”…ترتبط بمعدل أعلى من الوفيات

وأضاف التقرير أن سنين تعرضت فيها البحيرة للعشوائيات والحشائش والتعديات و رواسب منعت مياه البحر من الوصول للبحيرة مما أدى إلى قلة الأسماك فى البحيرة ، والأخطر من ذلك هو 12 مليون متر مكعب من الصرف الصحي والزراعى والصناعى يصرف يومياً فى البحيرة من خمس مصارف .

على جمعه: يوضح حكم وكيفية صلاة الاستخارة ودعائها

جهود الدولة المصرية في تطوير بحيرة المنزلة

القيادة المصرية السياسية لم تقبل بهذه الفوضى فى ثروة كبيرة لمصر مثل بحيرة المنزلة وأتخذت القرار فى مايو 2017 بتطوير بحيرة المنزلة و رفع كفائتها وإعادتها لسابق مجدها ، تم بذل الكثير من الجهود لتطهير البحيرة وشارك فى تطوير البحيرة عدد من الهيئات الكبرى بمصر مثل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية وجميع المؤسسات المعنية .

ردود أفعال الصحافة العالمية على مونديال العالم لكرة اليد مصر 2021

تطوير بحيرة المنزلة

عملية التطوير للبحيرة قامت على أساس خطط علمية تم فيها تقسيم البحيرة إلى 4 أقسام وبدأ العمل بتطهير البحيرة بمساحة 34 ألف فدان و تمت إزالة 4300 حالة من التعديات الموجودة فى المنطقة من مبانى وعشش و مزارع غير مرخصة وبعد ذلك أتجه المختصين لبدء عملية التكريك وإزالة 30 مليون متر مكعب من الرواسب وناتج التكريك بعد فحصه فى المعامل وجدوا به العديد من المعادن الهامة التى تدخل فى 49 صناعة .

المعركة مستمرة بين ترامب والفيسبوك

تحملت الدولة تكلفة تطوير البحيرة بالكامل وكل العاملين والشركات القائمين على المشروع كانت شركات مصرية وشباب مصريين و عادت البحيرة مرة أخرى إلى سابق عهدها كأروع محمية طبيعية تستقبل الطيور المهاجرة فى فصل الشتاء و منبع لأفضل الأسماك البحرية والنيلية .

https://www.youtube.com/watch?v=8AYQRRnlI8k

«شتي في مصر» مبادرة لتشجيع السياحة الداخلية في مصر

أشرف مرعي: «الكهرباء» توفر شاشات باللمس لمساعدة الأشخاص ذوي الإعاقة

مدير كأس العالم لكرة اليد يكشف دور الجنود المجهولة في نجاح البطولة

والدة الطفلة المجردة من ملابسها: والدها يريد أذيتنا بكل الأشكال