اهم الاخبار
الأربعاء 15 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

صبحى عسيله : ثورة ٢٥ يناير احدثت فرق كبير بين مصر فى الماضى والان

الدكتور صبحى عسيله
الدكتور صبحى عسيله

قال الدكتور صبحى عسيله خبير بالمركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية أن ثورة ٢٥ يناير واحداثها ثورة تغير أن معدل النمو الاقتصادى فى ٢٠١١ فى انهيار كبير و بعد ذلك فى ٢٠١٣ تضاعف النمو الاقتصادى ، وفى ٢٠٢٠ تضاعف النمو الاقتصادى الى ٣.٦ .

ابتسام جمعة : الاحتجاجات في الشارع التونسي مستمرة منذ 14 يناير 

وتابع حديثه خلال استضافة خاصه لبرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه الاعلامى محمد مصطفى شردى على قناة الحياة ان معدل البطاله في ٢٠١١ كان كبير و انخفض بشكل كبير فى ٢٠٢٠ ، ومعدل التضخم فى ٢٠١١ كان 9% وفى ٢٠٢٠ أصبح 5.3% وهذا مؤشر جيد جداً فقرات العمله شيئ جيد لمصر .

استاذ الاقتصاد : جائحة كورونا أزمة عالميه أثرت علي اقتصاد العالم بشكل كبير

وذكر أن الناتج القومى الاجمالى فى ٢٠١١ كان منخفض كثيرا وفى ٢٠٢٠ ارتفع بشكل كبير رغم جائحة كورونا ، وان معدلات الاحتياطى الأجنبى فى ٢٠١١ كانت الديون كثيرة على مصر ولم تكن المعدلات كبيرة ، وفى ٢٠٢٠ ارتفع مستوى الدين وايضا مستوى معدلات الاحتياطى الأجنبى .

نائب رئيس تحرير الأهرام : بدء انطلاق اعمال الجوله الخامسه للجنة الدستوريه السوريه

استطرد أن الاستثمارات الاجنبيه في ٢٠١١ كانت متناقصه و فى ٢٠٢٠ ارتفعت مرة أخرى وذلك بسبب الثقه فى الاقتصاد المصرى وان تصبح مصر منطقة جذب للاستثمار ، وان فى ٢٠١٢ كانت هناك نظرات مستقبليه سلبيه فى التصنيف الائتمانى وفى ٢٠٢٠ أصبحت النظرة المستقبليه مستقرة .

استاذ تمويل واستثمار: سر النمو الاقتصادي في مصر هو عدم غلق النشاط الاقتصادي خلال الجائحة

اختتم أن ميزانيه الدعم فى مصر فى ٢٠١١ كانت منخفضه وفى ٢٠٢٠ ارتفع إلى ١٥٠ مليار دولار ، وذلك أن النسبة الأكبر من الدعم ذاهبه للخبز المدعم ، فهو شيئ اساسى فى حياة المواطن المصرى

الأمن التونسي يحاول تفريق المتظاهرين بمحيط البرلمان

وزير الطيران يكشف أمام النواب جهود الوزارة خلال أزمة كورونا

رئيس خارجية النواب يطالب بحذف عبارات مسيئة لإحدى الدول العربية.. وجبالي يحذفها من المضبطة