اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

التفاصيل الكاملة لـ حريق سوق التوفيقية وحقيقة سقوط ضحايا

  عاش سكان سوق التوفيقية لحظات من الرعب نتيجة اشتعال حريق ضخم في بعض المنازل والمحلات التجارية وتصاعد أدخنة هائلة تسببت في تغطية سماء منطقة وسط البلد.  

حريق سوق التوفيقية

تسبب حريق سوق التوفيقية في التهام جزء كبير من المحلات المتواجدة بالسوق وسط محاولة شديدة من الإطفاء لتهدئة النيران السيطرة عليها حتى لا تمتد لعقارات او محلات أخرى وتتسبب في خسائر فادحة أكثر من التي وقعت. كمل بذل رجال الحماية المدنية جهود في إخماد الحريق الذي انتشر بسرعة هائلة بسبب قدم المباني والمحلات وانتشار الأخشاب هناك مما ساعد على الاشتعال سريعًا وصعوبة إطفاء النيران إلا بعد مجهود كبير.  

تفاصيل حريق التوفيقية

بدأ الحريق بالعقار 14 والعقار 16 في شارع التوفيقية بحي الأزبكية، وتلقت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة بلاغًا بذلك، وعلى الفور انتقل المسؤولين في الحماية المدنية والإسعاف والحي والغاز والكهرباء إلى مكان الحادث لاكتشاف تفاصيل الموقف ومحاولة السيطرة عليه.  

حريق محلات التوفيقية

وبعد وصول المسؤولين وفحص العقارين والحريق، اتضح أن الحريق اندلع في العقار رقم 14 وكان خاليًا من السكان والعقار 16 ويتكون من عدد من المحلات، ولكن لم يتوقف الحريق بل امتد إلى عقار آخر، وهو العقار رقم 10 المقابل للعقارات المحترقة، وكل هذا ادى إلى خسائر في 22 محل بسوق التوفيقية. قصة حريق المرج كاملة والسبب الرئيسي وراء الحادث المؤلم

اخماد حريق الازبكية

وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على حريق العقارات والمحلات في سوق التوفيقية باستخدام عربتي خزان و13 سيارة إطفاء، نظرًا لضخامة الحريق، وتم إطفاء الحريق والسيطرة عليه ولكن مازال حصر الخسائر مستمر. ووجه محافظ القاهرة بسرعة إزالة آثار الحريق بسوق التوفيقية بمجرد انتهاء تحقيقات النيابة العامة ومعاينة البحث الجنائي للواقعة.  

  ضحايا حريق التوفيقية

وعلى الرغم من ضخامة حريق سوق التوفيقية والتهامه أكثر من 22 محل و3 عقارات إلا أنه لم يتسبب في وقوع ضحايا أو إصابات سواء في أصحاب المحلات أو رجال الحماية المدنية أو من سكان منطقة سوق التوفيقية، وتوقف الأمر عند الخسائر المادية فقط والتي تقدر بمبالغ كبيرة لأن عدد المحلات المتضررة ضخم.   مصري يخمد حريقا وينقذ مواطنا إيطاليا من الموت في ميلانو