اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

بالخطوات.. طريقة تسجيل الدخول على منصة التعليم المصري 2021

يبحث العديد من الطلاب والطالبات بمختلف المراحل الدراسية، وأولياء الأمور لمتابعة أبنائهم، عن خطوات تسجيل الدخول على منصة التعليم المصري 2021، وذلك لمتابعة شرح الدروس، ومراجعة المناهج التعليمية، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" خطوات تسجيل الدخول على منصة التعليم المصري 2021، للاستفادة من المحتوى التعليمي عليها.

خطوات تسجيل الدخول على منصة التعليم المصري 2021:

- أولا الضغط على الرابط من هنا

- ثانيا الضغط على انشاء حساب جديد.

- ثالثا الضغط على بوابة التسجيل للمعلمين والطلاب.

- رابعا كتابة الاسم والرقم السري.

- خامسا الضغط على تسجيل الدخول.

وتعد منصة التعليم المصري بمثابة دليل شامل للعام الدراسي الحالي 2020/ 2021 لأولياء الأمور والطلاب والمعلمين، وتساعد على معرفة مختلف الوسائل التعليمية المتاحة لك ومعلومات عن كيفية استخدام كل وسيلة، والتي أعدتها وزارة التربية والتعليم لمساعدة الطالب على التعلم بطرق أكثر تفاعلية ومتعة ولتسهيل الوصول للمعلومات ولتحقيق أكبر استفادة من العملية التعليمية.

لمختلف المراحل الدراسية.. رابط تسجيل دخول منصة التعليم المصري 2021

وتتيح المنصة جميع الكتب الإلكترونية والتفاعلية والاختبارات الاسترشادية على بوابة التعليم الإلكتروني، بالإضافة إلى اتاحة البريد الإلكتروني الموحد والذي يخدم أكثر من 20 مليون طالب من "الصف الرابع الابتدائي حتى المرحلة الثانوية والدبلومات الفنية" وجميع المعلمين (عام وفني) مجانا لجميع المدارس (حكومي وخاص).

كما تضم المنصة الكثير من المنصات الإلكترونية الأخرى، المعلن عنها من قبل وزارة التربية والتعليم، لتفعيل نظام التعليم الهجين ومن هذه المنصات، منصة البث المباشر، منصة ادمودو، بنك المعرفة المصري، المكتبة الرقمية.

وتتيح المنصة رقم هاتف الدعم الفني 19368، بخلاف خدمة المحادثة أون لاين مع أحد موظفي الدعم وفق المواعيد المتاح فيها ذلك، ويمكن استعراض محتويات الدليل لكل فئة من خلال اختيار اسم الدليل، ثم إدخال اسم المتصفح للخدمة، ثم اختيار الصف الدراسي، وطلب استعراض الدليل الخاص به.

ويوفر الدليل الإرشادي تعريف الخدمات المتاحة لكل صف أو مرحلة تعليمية بمنظومة التعليم الإلكتروني والعادي، بجانب شرح تفاعلي لتوضيح ألية التعامل والاطلاع على المحتويات الدراسية، وبالأخص لطلاب المرحلة الثانوية، حيث يتاح لهم العديد من المنصات والخدمات التفاعلية.

دور منصة التعليم المصري ورابط الدخول عليها