اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط منصة دسوق التعليمية 2021 لمتابعة شرح الدروس ومراجعة المناهج الدراسية

منصة دسوق
منصة دسوق

تعد منصة دسوق من أبرز المنصات التعليمية التى أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث أنها تهدف إلى إمكانية تواصل الطلاب مع المعلمين، وتعزيز طرق التعليم عن طريق الامتحانات الالكترونية والبث المباشر وعرض فيديوهات، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" رابط منصة دسوق التعليمية 2021، وخطوات التسجيل والدخول للاستفادة من المحتوى التعليمي عليها.

خطوات تسجيل الطلاب على gmail لاستخدام المنصات التعليمية

رابط منصة دسوق التعليمية 2021 :

https://school.dessouk.com/

خطوات تسجيل الدخول على منصة دسوق التعليمية 2021 :

أولا : الضغط على رابط دخول منصة دسوق التعليمية : https://school.dessouk.com/ ثانيا : تسجيل الطالب للبريد الإلكتروني، ورقم الهاتف في الصفحة التي تظهر أمامه. ثالثا : يقوم الطالب بتسجيل كافة بياناته باللغة الإنجليزية. رابعا : يقوم الطالب بالضغط على إنشاء حساب جديد، ثم كتابة البريد الإلكتروني وكلمة المرور والاسم الأول. خامسا : يقوم الطالب بالضغط على أيقونة تسجيل الدخول على منصة دسوق.

بالخطوات.. طريقة تسجيل الدخول على منصة التعليم المصري 2021

وكانت قد أطلقت وزارة التربية والتعليم منصة دسوق التعليمية، لكي تساعد الطلاب علي متابعة واستكمال المنهج من خلال المنزل اون لاين، حتي استكمال الفصل الدراسي الأول، حيث تم تأجيلها إلي ما بعد انتهاء إجازة نصف العام، حيث تساعد الطلاب في مختلف المراحل التعليمية من خلال الدخول إلي المنصة ومتابعة الدروس من خلالها وذلك نتيجة لقرار موجه من مجلس الوزراء، حيث انتشار وباء فيروس كورونا وحفاظا علي صحة الطلاب وجميع العاملين في وزارة التربية والتعليم. كما قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتوفير منصات إلكترونية لتوفير وسائل التعلم عن بعد من خلال المنصات الإلكترونية التي من بينها منصة دسوق التعليمية، ومنصة أدمودو، ومنصة حصص مصر، ومنصة المكتبة الرقمية ذاكر، ومنصة البث المباشر، ومنصة بنك المعرفه المصري، ومنصة التعليم المصري، وقناة مدرستنا. وأتاحت الوزارة، قنوات صوتية لتلاميذ مرحلة رياض الأطفال وطلاب المراحل الابتدائية والاعدادية والثانوية على بنك المعرفة، وهي:

تعرف على كيفية تسجيل الدخول على منصة البث المباشر 

- قناة كي جي 1 https://t.me/joinchat/AAAAAExvFMARHH85z9k3OA - قناة كي جي 2 https://t.me/joinchat/AAAAAE6K6-XVB76DnrIMkA - قناة الصف الاول الابتدائي https://t.me/joinchat/AAAAAE_Y9baVbubOuSyn0A - قناة الصف الثاني الابتدائي https://t.me/joinchat/AAAAAFQzRP2-_za_HSgnVw - قناة الصف الثالث الابتدائي https://t.me/joinchat/AAAAAFe6bUCu9vsElNyT2g - قناة الصف الرابع الابتدائي https://t.me/joinchat/AAAAAEjDDJ-YnHNYR9sPBQ - قناة الصف الخامس الابتدائي https://t.me/joinchat/AAAAAEWbWz_H04T2eVkCCQ - قناة الصف السادس الابتدائي https://t.me/joinchat/AAAAAEsbpAPrrcyqfviilA - قناة الصف الاول الاعدادي https://t.me/joinchat/AAAAAFgkO-0AKb0WRX8lxQ - قناة الصف الثاني الاعدادي https://t.me/joinchat/AAAAAFfgnQQlxZOW5cnnxg - قناة الصف الثالث الاعدادي https://t.me/joinchat/AAAAAE60S6u0w6jQGO0pig - قناة الصف الاول الثانوي https://t.me/joinchat/AAAAAFSsFr07B2zDw8LzoA - قناة الصف الثاني الثانوي https://t.me/joinchat/AAAAAFGVQJO6nsuFSOlrnw - قناة الصف الثالث الثانوي https://t.me/joinchat/AAAAAFdJS3gZGogXECCC2Q - لينك لشرح استخدام التليجرام https://youtu.be/ZZbyiuPfj4U

تعرف على خطوات تحميل الكتب المدرسية 2021

تعرف على تردد القنوات التعليمية 2021 

كيفية التسجيل على gmail للدخول إلى المنصات التعليمية 2021