اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

أماكن بأسعار مخفضة تطل على نافورة النيل

1fb0dcf1-60d8-446f-8faa-93031d9b69f8
1fb0dcf1-60d8-446f-8faa-93031d9b69f8

أصبحت نافورة النيل حديث مواقع التواصل الإجتماعي خلال الساعات الماضية، بعد إصلاحها وتطويرها من قبل شركة المقاولون العرب وإعادة تشغيلها مرة أخرى، مساء أمس الجمعة، حيث حالة من الفرح على المواطنين، حتى أصبح الكثير يريد الذهاب لرؤية هذه النافورة التاريخية بشكلها الجديد، ولذلك ينشر موقع «الوكالة نيوز» أماكن بأسعار مخفضة تطل على نافورة النيل من أجل قضاء يوم لا مثيل له، ولرؤية النافورة برونقها وبريقها الجديد.

أين تقع نافورة النيل؟

تقع نافورة النيل وسط نهر النيل في الزمالك بالقاهرة، بالقرب من أرض الجزيرة.

أماكن تطل على نافورة النيل

ويمكن رؤية نافورة النيل من أكثر من مكان في القاهرة يطل على النيل، وفيما يلي ننشر لكم أقرب الإمكان لرؤيتها: - حديقة أم كلثوم في المنيل والتي تطل على النيل مباشرة، وتقع أمام باب استقبال مشفي القصر العيني في منطقة مصرالقديمة، وتبلغ رسوم الدخول 10 جنيهات للفرد الواحد. - حديقة المسلة في الزمالك: تقع في شارع الجبلاية على الكورنيش، على بعد 500 متر من نزلة كوبري ابو الفداء إتجاه الكورنيش، وأقرب محطة مترو للذهاب إليها هى محطة الأوبرا، وتبلغ رسوم دخولها 10 جنيهات للفرد الواحد. - حديقة الفنون في المنيل: وتقع في شارع عبد العزيز آل سعود بالمنيل، وتتميز بوجود المراكب النيلية، التي يمكن ركوبها لرؤية نافورة النيل عن قرب، ورسوم دخولها تبلغ حوالي 10 جنيهات للفرد الواحد. الهام شاهين تتحدث عن فيلم حظر تجول.. تفاصيل - حديقة الأندلس في الزمالك: وتقع في الزمالك آخر كوبري قصر النيل، وأقرب محطة مترو للذهاب إليها هي محطة الأوبرا، ويبلغ رسوم دخولها 10 جنيهات للفرد الواحد. - حديقة الجزيرة: وتقع بجوار كوبري قصر النيل، أمام الفورسيزونز، وتطل على كورنيش النيل مباشرة، وتبلغ رسوم دخولها 10 جنيهات للفرد الواحد. ٣٠يناير ذكرى وفاة معجزة السينما المصرية الطفلة “فيروز”

معلومات عن نافورة النيل

- يرجع تاريخ إنشاء نافورة النيل إلى عام 1956، في عهد الرئيس جمال عبد الناصر. - تعد أقدم نافورة في منطقة الشرق الأوسط. - ظلت نافورة النيل معطلة لمدة 40 عاما. - تولى إنشاءها آنذاك شركة «جوليوس برجر» للأشغال العمومية من ألمانيا الغربية، ولذلك هى تصميم ألماني بأيد مصرية. - تتكون النافورة من طابقين، الطابق العلوي قطره 9 أمتار ويخرج الماء من وسطها بارتفاع 100 متر، ويحيط بها 16 كشافًا كهربائيًا تحت الماء، ويفيض الماء على طابق آخر تخرج منه 32 نافورة صغيرة، ومعها 32 كشافًا كهربائيًا تحت الماء، بينما يتضمن الطابق السفلي 64 ماسورة يخرج منها الفائض، على هيئة ستارة مائية جميلة تحيط بجسم النافورة، وبه 16 كشافًا كهربائيًا للتجميل، ويتم ضغط المياه في النافورة من خلال طلمبة ذات محرك قوته 950 حصانًا. - تعرضت النافورة للاعطال في السبعينيات، وأدى ذلك إلى تشغيلها في المناسبات فقط، حتى توقفت عن العمل تمامًا. - نجحت شركة المقاولون العرب، في إعادة تشغيلها من جديد وتحويلها إلى نافورة راقصة وسط النيل، وتم افتتحها في 29 يناير 2021. -في أبريل 2018 بدأت الحكومة مشروع تطويرها. وعلى جانب آخر، يذكر أن الفنان عمرو دياب، قام بعمل فيديو كليب يحمل اسم «يا بلدنا يا حلوة»، وتم تصويره من فوق النافورة النيلية، وكانت هذه هى المرة التي ظهرت فيها النافورة إعلاميا بشكلها الجديد قبل افتتحها. وحققت هذه الأغنية التي تم طرحها مؤخراً نجاح كبير، وتجاوزت مشاهداتها حتي الآن 7 ملايين مشاهدة، نظرا لأن الكليب ركز على مجموعة من أهم معالم مصر التاريخية منها نهر النيل. ويذكر أنه يمكن معرفة أماكن أكثر للرؤية نافورة النيل، من خلال تتبع، مسار الخريطة التالية من هنا.

اقرا ايضا

تردد قناة بي بي سي سبورت المفتوحة الناقلة لمباراة الأهلى فى كاس العالم للأندية أبرز التفاصيل التي كشفها الفنان عباس أبو الحسن في قضية الطبيب المتحرش مواعيد صرف معاشات شهر فبراير 2021 وتقسيم الأيام للثلاث شرائح تعرف علي خطوات الدخول علي منصة منظرة التعليمية العمانية 2021