خطوات تسجيل استمارة الثانوية الأزهرية 2021

 

يبدء قطاع المعاهد الأزهرية، تحرير استمارات امتحانات الشهادة الثانوية للعام الدراسي الحالي2021/2020 يدويا وإلكترونيا، يوم  الاثنين المقبل الموافق 1 من فبراير حتي 24 فبراير.

 

ونستعرض خطوات تسجيل الاستمارة لطلاب الثانوية الأزهرية كالتالي:

 

– يحصل الطالب على (اسم المستخدم ـ كلمة السر) من خلال مسؤول التحول الرقمي بالمعهد.

 

–  يقوم الطالب بالدخول على الرابط التاليhttps://azhar.gov.eg/Login.aspx?ReturnUrl=%2fthanaweya.

 

– يقوم بإدخال اسم المستخدم والبيانات المطلوبة.

 

 

– ثم يقوم بحفظ البيانات وطباعتها.

 

ويقوم الطلاب بعد التسجيل على الموقع بطباعة استماراتهم والتوقيع عليها ووَليّ الأمر، وتسليمها إلى معاهدهم.

 

ويتمّ دعم عملية التسجيل الإلكتروني، لحظيًّا من خلال “كول سنتر”؛ للإجابة عن أسئلة الطلاب أوّلًا بأوّل، على رقْم 19493، من الساعة 9 صباحًا إلى 5 مساءً، عدا يوم الجمعة.

 

كما  أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى،  التطبيق الإلكترونى الخاص بقيام طلاب الدبلومات الفنية2021 بتسجيل الاستمارة الإلكترونية للعام 2020/2021، تمهيدا  لتقدم لامتحانات الدبلومات الفنية.

خطوات تسجيل الاستمارة الإلكترونية لطلاب الدبلومات الفنية

و يحصل الطالب على الكود الخاص به من المدرسة،  علما بأن التسجيل الإلكترونى بداية من هذا العام يتم بإستخدام البريد الإلكتروني الرسمي للطالب، والذي يمكنه الحصول عليه خلال البوابة الإلكترونية للحساب المدرسي الإلكتروني الموحد والمتاح لجميع طلاب الدبلومات الفنية.

 

وشددت وزارة التربية والتعليم علي جميع المديريات التعليمية، ضرورة اتخاذ ما يلزم نحو التنبيه على كافة مدارس التعليم الفني بسرعة قيام الطلاب بتسجيل الاستمارة الإلكترونية مع توفير كافة وسائل الدعم اللازم لهم، والتأكيد على ضرورة أن يقوم كل طالب بتسجيل الاستمارة بنفسه، وذلك بعد مراجعة بياناته على قاعدة البيانات المركزية والتأكد من صحتها كما يتم التنبيه على الطالب بتسليم الصور الشخصية المطلوبة بخلفية بيضاء على أن يقوم الاستديو بطابعة اسم الطالب رباعيا على الشريط الأبيض أسفل إطار الصورة.

 

جدير بالذكر أنه فى حالة وجود أى أخطاء فى البيانات يتم التواصل مع وحدة المعلومات بالمدرسة للتعديل، أو التقدم بشكوى من خلال البوابة الرسمية للشكاوى على الرابط التالي moe-complains.emis.eg لتتولى أقسام وإدارات الإحصاء بالمديرية والإدارات التعليمية حل المشكلات التي ترد من خلالها، علما بأن طباعة الاستمارة واعتمادها سيتم إتاحته في وقت لاحق.

موعد تسجيل استمارة الثانوية والإعدادية الأزهرية 2021

زر الذهاب إلى الأعلى