كأس العالم للأندية.. موعد مباراة الأهلي والدحيل القطري

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره نادي الدحيل القطري في افتتاح بطولة كأس العالم للأندية التي تقام في الفترة من 4 إلى 11 فبراير.

تجتذب الدوحة أنظار الملايين من عشاق الساحرة المستديرة على مدار الأيام المقبلة لمتابعة بطولة العالم السابعة عشر (السادسة عشر رسميا) للأندية والتي تقام من الرابع إلى 11 فبراير.

وتقام فعاليات البطولة تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وبمشاركة ستة أندية من خمس قارات.

وتنطلق فعاليات بطولة كأس العالم للأندية في أحضان المنطقة العربية يوم الخميس المقبل بنسخة مثيرة تستضيفها قطر للمرة الثانية على التوالي وتشهد مشاركة ممثلين للكرة العربية هما الدحيل القطري والأهلي المصري.

وأقيمت نصف نسخ البطولة في أحضان اليابان التي تولت رعاية البطولة لسنوات قطعها عامان في الإمارات وذلك في 2009 و2010 ، ومثلهما في المغرب وذلك في 2013 و2014 إضافة لنسختي 2017 و2018 في أبو ظبي ثم أقيمت نسخة 2019 في قطر وتقام نسخة 2020 بالدوحة أيضا.

وكان مقررا أن تقام هذه النسخة في ديسمبر الماضي بمشاركة سبعة أندية من القارات الست ولكنها تأجلت بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد.

القنوات الناقلة لمباريات كأس العالم للأندية 2021

وتسببت جائحة كورونا في تأجيل تتويج البطل بأكثر من قارة وخاصة بطل أفريقيا حيث توج الأهلي المصري باللقب في 27 نوفمبر الماضي قبل فترة قصيرة من الموعد السابق المفترض للبطولة.

ومن المقرر أن تُقام مباراة الأهلي والدحيل القطري في كأس العالم للأندية، يوم الخميس المقبل الموافق 4 فبراير، في السابعة والنصف مساءً، على استاد المدينة التعليمية.

وأعلنت شبكة قنوات بي إن سبورتس الرياضية القطرية beIN Sports نقل المباراة عبر تردد قناتها المفتوحة على النايل سات.

ويشارك الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية، بصفته بطل إفريقيا، فيما يشارك فريق الدحيل القطري بصفته مستضيف البطولة.

جدير بالذكر أن الفائز من مباراة الأهلي والدحيل القطري سيواجه فريق بايرن ميونخ الألماني، في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية.

يذكر أن الأهلي قد أرسل القائمة النهائية للفريق، التي تضم 23 لاعبًا، إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، ولكن يحق للأهلي استبدال أي لاعب من القائمة النهائية بلاعب من القائمة الاحتياطية، وذلك حتى يوم 3 فبراير المقبل.

كأس العالم للأندية.. أبو تريكة رابع هدافي البطولة ورونالدو في الصدارة 

زر الذهاب إلى الأعلى