اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

للمعلمين.. تكاليف وشروط المنحة التدريبية في اليابان

164
164

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، توفير منح تدريبية مقدمة من الحكومة الياباينة "mext"، للمعلمين في مختلف تخصصات التعليم العام، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" تكاليف وشروط، وإجراءات التقديم، والوثائق المطلوبة للحصول علي المنح التدريبية في الجامعات اليابانية المتخصصة في تدريب المعلمين خلال الفترة من أكتوبر 2021 حتى مارس 2023.

تكاليف المنحة التدريبية للمعلمين في اليابان

تتحمل الحكومة اليابانية ما يلي:

- تخصيص بدل نقدي قيمته 143,000 ين ياباني شهريا، خاضع للتغيير سنويا لأسباب خاصة تتعلق بميزانية الحكومة اليابانية، ويتم اضافة بدل تكميلي للمناطق الإقليمية عبارة عن مبلغ 2,000 أو 3,000 ين شهريا في حالة عمل أبحاث في مجال محدد. - جميع تكاليف الرسوم الدراسية المتمثلة في امتحانات القبول وامتحانات الالتحاق بالجامعات. - بالنسبة للانتقالات: يتم تخصيص تذاكر السفر بالطائرة الدرجة الإقتصادية ذهابا وعودة من وإلي اليابان علما بأنه لن يتم دفع نفقات العودة إلي بلد المتقدم وفي حالة عدم عودته فور انتهاء مدة المنحة. - بالنسبة للإقامة: فهي اما في بيوت الطلبة الأجانب أو قاعات خاصة أو منازل خاصة للسكن أو في شقق توفرها الجامعة.

أما المتقدم بيتحمل التكاليف المتعلقة بما يلي:

- الانتقالات الداخلية داخل حدود  اليابانرسوم أو ضرائب المطاراتالضرائب الخاصة بالسفر. - أى تأمينات ضد الحوادث أو خاصة بالرحلات الجوية من وإلي اليابان. - من الأفضل احضار المتقدم حوالي 2000 دولار أمريكي لتغطية الاحتياجات الضرورية عقب وصوله لليابان حيث انه لن يتم دفع مصاريف المنحة فورا عقب وصوله مباشرة. - لن تتحمل وزارة التربية والتعليم أية اعباء مالية.

خطوات تسجيل استمارة امتحانات الثانوية الأزهرية 2021

الشروط الواجب توافرها في المتقدم

- الجنسية بحيث يكون مصريًا وألا يكون صاحب جنسية مزدوجة. -أقل من 35 عامًا أي من مواليد 2 أبريل 1986 وما بعدها. - يكون من خريجي الجامعات أو كليات التربية. - يكون لديه الرغبة في تعلم اللغة اليابانية. - أن يقدم المعلم شهادة صحية ويتمتع بالصحة النفسية والجسدية.

شروط تقدم المعلمين في المنحة اليابانية

- خدمة وزارة التربية والتعليم بعد العودة. - تعتبر المنح لاغية إذا لم يستفد الدارس من نتائج البحث عن التعليم المدرسي في اليابان. - إذا تضمن طلب التقديم للمنحة أي معلومات غير صحيحة. - إذا قام المتقدم بمخالفة أي بند من بنود التعهدات والالتزامات التي تعد بها أمام وزارة التربية والتعليم والثقافة والرياضة. - إذا وقع على المتقدم أي عقوبات تأديبية.

إجراءات التقدم والوثائق المطلوبة:

- اختيار الجامعات التي يفضل الدراسة بها من قائمة الجامعات المطلوبة في دليل كورس تدريب المعلمين الأجانب في كل جامعة. - استيفاء استمارة مكان الجامعة واختيار الدورات التدريبية ذات الصلة. - خطاب معتمد من جهة عمل المتقدم. - نسخة من جواز السفر. - آخر موعد لتسليم الأوراق والوثائق واستمارة التقديم هو الأحد 7 فبراير الجاري.

تفعيل بروتوكول مشترك بين جامعة الفيوم وشركة أمريكانا مصر

رابط تسجيل دخول منصة حصص مصر التعليمية 2021

جدول امتحان الفصل الدراسي الأول بكلية البنات الأزهرية بطيبة 2021