اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

تعرف على رسوم وطريقة التقديم على تأشيرة الزيارة العائلية في السعودية لعام 2021

تنزيل (1)
تنزيل (1)

يبحث العديد من المقيمين في السعودية عن رسوم وشروط الحصول على تأشيرة عائلية، من اجل استقدام ذويهم، ولم الشمل مرة اخرى، حيث يرغم العاملين الوافدين في المملكة، في استضافة احد افراد عائلتهم لفترة محدودة من اطفاء الشوق او تأدية العمرة او لأسباب اخرى. وفي هذا التقرير سنقدم كل ما ترغب في معرفته من رسوم وشروط استخراج زيارة عائلية.

طريقة التقديم على الزيارة العائلية بالمملكة السعودية

هناك طريقتين من اجل التقديم للحصول على الزيارة الغائلية في النملكة العربية السعودية وهما: الطريقة الاولي: عبر منصة الخدمات الإلكترونية للتأشيرات من خلال اتباع الخطوات التالية اولا: على المقيم أن يقدم طلب زيارة عائلية من خلال الدخول على موقع منصة خدمات التأشيرة https://visa.mofa.gov.sa/Home/Index بعد يقوم با دخال كافة البيانات المطلوبة ثم يقوم بطباعة الطلب و يحصل على الموافقة على الطلب من قبل صاحب العمل وكذلك من الغرفة التجارية. ومن تجل النجاح في تقديم الطلب يجب التزام المقيم بمجموعة من  الشروط وهي كلآتي: ان يكون لديه سكن مناسب للعائلة التي تتطلب تأشيرة دخول.

خطوات الاستعلام عن موعد تجديد الإقامة للوافدين برقم الهوية عبر منصة أبشر 2021-1442

يجب ان يكون الزائر حاصل على  التأمين الطبي الخاصة به. يغادر الزائر المملكة العربية السعودية خلال الفترة المحددة في التأشيرة. لا يكون سبب الزيارة هو أداء مناسك الحج والعمرة. الطريقة الثانية فهي الحصول على فيزا الزيارة عائلية من خلال التوجه إلى وزارة الخارجية وجمع كافة المستندات.

المستندات المطلوبة للحصول على فيزا الزيارة العائلية متعددة الاستخدام هي كالآتي:

صور جواز السفر لكل زائر. استمارة الطلب المرفقة بموافقة لكفيل. يتعهد الكفيل بتحمل جميع تكاليف الأشخاص الذين سيتم إحضارهم للزيارة. موافقة الكفيل على مغادرة الزوار للمملكة خلال المدة المقررة لإقامتهم يقوم الكفيل شخصياً بتقديم طلب الزيارة العائلية للمقيم من خلال مكتب وزارة الخارجية السعودية

رسوم تأشيرة الزيارة العائلية

زيارة عائلية متعددة الرحلات: يشمل هذا النوع الإقامة في المملكة العربية السعودية لمدة 90 يومًا كحد أقصى خلال فترة صلاحية التأشيرة ، و تبلغ مدتها 365 يومًا ، ويمكن للمقيم طلب تمديدها بمقدار 90 يومًا ، ولكن من الشائع أن يغادر الزائر خارج المملكة العربية السعودية قبل نهاية الفترة الأولى ،  وتبلغ الرسوم الخاصة بها  300 ريال سعودي. الزيارة العائلية لرحلة واحدة : مدة الزيارة 30 يومًا كإقامة في المملكة العربية السعودية ، عن طريق إصدار تأشيرة زيارة عائلية لمدة صلاحية 90 يومًا من تاريخ إصدار التاشيرة ، وهذا النوع من الإقامة تحديدا يمكن تمديده شهريا حتى انتهاء صلاحيتها ، مقابل رسوم 100 ريال في كل مرة يتم فيها التمدي، وتأشيرة زيارة عائلية لرحلة واحدة تكون رسومها 300 ريال سعودي.

خطوات حجز موعد السجل التجاري 2021 عبر موقع جهاز تنمية التجارة الداخلية

مميزات وطريقة الاستفادة من بطاقة فيزا وماستركارد للخصم الفوري من بنك مصر

رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية التوجيهية بالأردن 2021