اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط تسجيل استمارة الثانوية الأزهرية 2021

رابط تسجيل استمارة
رابط تسجيل استمارة الثانوية الأزهرية

يبحث العديد من الطلاب وأولياء الأمور عن رابط وخطوات تسجيل استمارة التقدم لامتحانات شهادة الثانوية الأزهرية 2021 عبر شبكة الإنترنت، حيث يبدأ قطاع المعاهد الأزهرية، خلال أيام تسجيل استمارات امتحانات الشهادة الثانوية والعلوم الإسلامية والقراءات للعام الدراسي 2020- 2021، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" رابط وخطوات تسجيل استمارة الثانوية الأزهرية 2021.

رابط تسجيل استمارة الثانوية الأزهرية 2021:

https://azhar.gov.eg خطوات تسجيل استمارة الثانوية الأزهرية 2021: 1- الدخول على بوابة الأزهر الإلكترونية لتسجيل البيانات https://azhar.gov.eg 2- تسجيل الدخول عبر وضع اسم المستخدم الخاص بالطالب والرقم السري الذي حصل عليه من معهده. 3- وضع اسم المستخدم والرقم السري ورقمه القومي "جواز السفر". 4ـ تسجيل رقم الهاتف المحمول الخاص بالطالب ورقم التليفون الأرضي وتاريخ الميلاد وبريده الإلكتروني والمنطقة التي يسكن بها. 5ـ بيانات آخر شهادة حصل عليها الطالب وعام الحصول عليها. 6ـ تسجيل المنطقة الأزهرية والإدارة التعليمية التابع لهما الطالب والمعهد الذي يدرس به. 7ـ اختيار الشهادة المتقدم لها الطالب والشعبة والمذهب. 8ـ حالة الطالب "مستجد ـ باق للإعادة" وقسمه "رياضيات ـ علوم" واللغة، ومواد رسوبه إذا كان باقيًا للإعادة. 9ـ يحق تعديل بيانات الطالب مرة واحدة فقط. 10ـ يضغط الطالب على زر حفظ وإرسال، ويقوم بطباعة الاستمارة وتسليمها للمعهد. خطوات تسجيل استمارة امتحانات الثانوية الأزهرية 2021 وأعلن قطاع المعاهد الازهرية عن عدد من القواعد لتسجيل الاستمارة الإلكترونية على موقع بوابة الأزهر الإلكترونية من 3 الي 24 فبراير، كما تبدأ المعاهد في تحرير الاستمارات الورقية اعتبارا من السبت الموافق 27 / 2 / 2021 م وحتى الخميس الموافق 11 / 3 / 2021 م ، وتلتزم جميع المعاهد بأن يكون يوم السبت الموافق 20 / 3 / 2021 م آخر موعد تحرر فيه استمارات وكشوف الطلاب المتقدمين للامتحان ، ويحظر على جميع المعاهد تحرير استمارات بعد هذا التاريخ ولا تسلم للطلاب استمارات فردية وتشمل تلك المواعيد الطلاب المتقدمين من الخارج والطلاب المقيدين دون تفرقة. وتسلم الاستمارات بمقر الإدارة المركزية للامتحانات بالقاهرة بمعرفة مندوبي المنطقة في موعد أقصاه السبت الموافق 27 / 2 / 2021 م ومعهم إحصاء بأعداد الطلاب في كل قسم على حده ( مستجدين ومعيدين ) في كل مادة على حده ورقى وعلى ( CD ) والتنبيه على جميع طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية ( علمي - أدبي - علوم إسلامية ) ، ( وشهادتي إعدادية وثانوية البعوث ) ، وشهادة القراءات ( تجويد / عالية / تخصص بضرورة تسجيل بياناتهم أولا من خلال موقع بوابة الأزهر الإلكترونية للعام الدراسي 2020 / 2021 م واتباع الآتي : أولا : التقدم للاستمارة الإلكترونية مرحلة طباعة اسم المستخدم وكلمة السر للطلاب تم إعداد ( اسم مستخدم ، وكلمة مرور لكل طالب في الصف الثالث الثانوي على مستوى الجمهورية لكي يتمكن من الدخول على صفحته من خلال برنامج شئون الطلاب على موقع بوابة الأزهر الإلكترونية. تقوم إدارتي المعلومات والامتحانات بكل منطقة أزهرية بطباعة كشوف كلمات المرور لجميع طلاب الصف الثالث الثانوي بالمنطقة وتجميع كشوف معاهد كل إدارة تعليمية على حده. يتسلم مسئول وحدة المعلومات بكل إدارة تعليمية ظرف مغلق يشمل كشوف جميع المعاهد التابعة للإدارة التعليمية ليقوم بتوزيعها على رواد التحول الرقمي بالمعاهد التابعة لذات الإدارة . ويتولى مسئول التحول الرقمي بالمعهد مهمة التواصل مع الطلاب وإعطائهم ( اسم مستخدم ، وكلمة مرور ورابط الاستمارة الخاصة به وإعلامه بكيفية الدخول على الاستمارة الإلكترونية على شبكة الانترنت لتسجيل ومراجعة بياناته وحفظها وكيفية طباعة الاستمارة بعد التأكد من أن بيانات الطالب صحيحة على برنامج شئون الطلاب وتوقيع الطالب على استلام ( اسم مستخدم وكلمة مرور ) خاصة به وتسليم الكشوف المسئول شئون الطلاب بالمعهد للاحتفاظ بها والرجوع لها عند اللزوم.

موعد امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية 2021:

حسب خريطة قطاع المعاهد الأزهرية تبين أن موعد امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية 2021، ينطلق اعتباراً من يوم 9 يونيو المقبل لامتحانات الدور الأول، بينما تبدأ امتحانات الدور الثاني اعتباراً من يوم 21 أغسطس 2021، والتي لم يتم تأجيلها أو المساس منها وتظل كما هو معلن مسبقاً، وأمر التأجيل الذي صدر كان بخصوص طلاب صفوف النقل والشهادتين الابتدائية والإعدادية فقط. لطلاب الثانوية الأزهرية.. شرح الفيزياء الحديثة «الفصل السابع»