اهم الاخبار
الخميس 09 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

مواجهة قوية بين يوفنتوس وروما لتضييق الخناق على ميلان متصدر الدوري الإيطالي

يوفنتوس وروما
يوفنتوس وروما

يلتقي يوفنتوس، حامل اللقب، مع ضيفه روما بعد غد السبت أملا في مواصلة ملاحقة المتصدر ميلان والذي ليس من المتوقع أن يواجه صعوبة تذكر في مواجهته أمام كروتوني يوم الأحد في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ويفتتح إنتر ميلان صاحب المركز الثاني بفارق نقطتين خلف ميلان، المرحلة الحادية والعشرين بملاقاة مضيفه فيورنتينا يوم الجمعة، بعد ثلاثة أيام من خسارته على ملعبه أمام يوفنتوس بهدفين مقابل هدف في ذهاب المربع الذهبي لكاس إيطاليا.

وقال أندريا بيرلو مدرب يوفنتوس بعد الثأر من إنتر ميلان الذي فاز على فريقه بهدفين دون رد منتصف الشهر الماضي بالدوري "استعدينا لهذه المباراة بشكل جيد وسنحتفظ بتركيزنا ونلعب بالنهج الصحيح".

وأضاف "نحن بمثابة منافس قوي للجميع، لكن لن يكون من السهل اللعب بمثل هذه الطريقة طوال الوقت في ظل تلاحم المباريات ، على أي حال لدينا فريق قوي وليس لدي مشكلة في التدوير".

ويمتلك يوفنتوس صاحب المركز الرابع مباراة مؤجلة، ويبتعد بفارق سبع نقاط عن الصدارة في الوقت الذي يتفوق عليه منافسه التالي روما بفارق نقطة واحدة ، محتلا المركز الثالث.

ويفتقد روما جهود لاعب وسطه المحوري لورينزو بيليجريني للإيقاف كما يغيب قلب الدفاع كريس سمالينج للإصابة مما يزيد من متاعب دفاع الفريق الذي استقبل 33 هدفا ، أي حوالي ضعف عدد الأهداف التي استقبلها يوفنتوس (18 هدفا) صاحب أقوى خط دفاع في الدوري الإيطالي.

ديربي إيطاليا.. كل ما تريد معرفته عن مواجهة يوفنتوس وإنتر ميلان اليوم في الكأس

ويمتلك روما ثالث أقوى خط هجوم في إيطاليا بتسجيله 44 هدفا ويتصدر إنتر ميلان القائمة برصيد 49 هدفا ثم اتالانتا في المركز الثاني برصيد 45 هدفا في الوقت الذي سجل فيه يوفنتوس 39 هدفا من بينها 15 هدفا تكفل بها القناص البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يتصدر قائمة الهدافين.

وفشل رونالدو في تسجيل أي أهداف في آخر ثلاث مباريات بالدوري لكنه سجل هدفي الفوز على إنتر ميلان في مباراة الكأس.

وعلى الأرجح سيجاور رونالدو في خط هجوم يوفنتوس مع الفارو موراتا في ظل استمرار غياب باولو ديبالا.

ويأمل روما من جانبه أن يحرز له المهاجم الإسباني بورخا مايورال مزيدا من الأهداف بعد تسجيله ثلاثة أهداف في أخر مباراتين.

وغاب إدين دجيكو صاحب الـ114 هدف مع روما، عن آخر مباراتين وتم تجريده من شارة قيادة الفريق بعد تشاجره مع المدرب باولو فوسيكا، وهي العقوبة التي يبدو أن مدير الكرة تياجو بينتو أوصى بها.

وقال بينتو: "أجرينا، نحن الثلاثة، بعض اللقاءات خلال الأيام الأخيرة، لتعزيز الثقة المتبادلة وللتأكيد على ضرورة تحقيق الأهداف المستقبلية لروما".

ويلتقي يوم السبت فريق اتالانتا مع ضيفه تورينو المتعثر، كما يلتقي ساسولو مع سبيزيا الصاعد هذا الموسم لدوري الأضواء قبل أن يخرج نابولي صاحب المركز الخامس لملاقاة جنوه.

ويلتقي يوم الأحد بينفينتو مع سامبدوريا واودينيزي مع فيرونا وبارما مع بولونيا ولاتسيو مع كالياري.

أبرزها انتر ضد يوفنتوس.. موعد مباريات اليوم والقنوات الناقلة