اهم الاخبار
الخميس 09 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

شروط وإجراءات إستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الاحتياجات وطريقة الإستعلام عنها

بطاقات-الخدمات-المتكاملة-للمعاقين
بطاقات-الخدمات-المتكاملة-للمعاقين

ازدادت في هذه الأيام عمليات البحث من قبل الكثير من المواطنين الراغبين في الإستعلام عن عن بطاقة الخدمات المتكاملة ، وطريقة الاستعلام بالرقم القومي وشروط وإجراءات الحصول على بطاقات الخدمات المتكاملة وكانت وزارة التضامن الاجتماعي قد أعلنت علي موقعها الرسمي، لإثبات الإعاقة ونوعها ودرجاتها ومساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة علي الحصول بكافة الخدمات المختلفة والتسهيلات والمزايا المعروضة له.

شروط وإجراءات التنازل عن أراضي الإسكان الإجتماعي

واشترطت وزارة التضامن الإجتماعي أن يكون المتقدم من هذه الأنواع والدرجات من الإعاقة والتي حددتها كالتالي

أنواع الإعاقة

1 - إعاقة الشلل الرباعي. 2 - إعاقة الجذام. 3 - إعاقة طيف التوحد. 4 - إعاقة ذوو القادمة. 5 - إعاقة صغر أو كبر حجم الرأس. 6 - إعاقة متلازمة الداون. 7 - إعاقة فقد السمع التام. 8 - إعاقة فقد البصر التام. 9 - الإعاقات المتعددة. 10 - الضمور في العضلات. 11 - الشلل الرباعي النصفي الطولي أو السفلي. 12 - تيبس المفاصل في أطراف متعددة.

إجراءات الحصول على بطاقات الخدمات المتكاملة

1- يقوم المتقدم بالتوجه لأحد مستشفيات وزارة الصحة أو أحد الهيئات التابعة لها أو المستشفيات الجامعية أو التعليمية، لإجراء كشف طبي لتحديد الفحوصات الطبية التي يتطلبها كل نوع إعاقة. 2- يتوجه الراغب في الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة لمكاتب التأهيل بوزارة التضامن الاجتماعي، مع استيفاء الكشف الوظائفي وتحديد نسبة الإعاقة بحسب التقارير الطبية. 3- يتم إجراء التقييم الوظائفي الذي يستعين بالتقرير الطبي للمواطن ويستكمل بدوره الاستمارات المطلوبة لتسجيل درجة إعاقة المواطن وأخذ صورة شخصية له.

المستندات المطلوبة وإجراءات وشروط تعديل الأدوار السكنية للحالات المرضية ورابط التقديم

وقامت وزارة التضامن الاجتماعي بتفعيل رابط إلكتروني للاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي لذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك من خلال موقع وزارة التضامن الاجتماعي ، وفي هذا السياق يقدم الوكالة نيوز طريقة الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي لذوي الاحتياجات الخاصة، عبر موقع الوزارة.

طريقة الاستعلام بالرقم القومي

1- يقوم المواطن بالدخول إلي موقع وزارة التضامن الاجتماعي . 2- اختيار الاستعلام عن كارت الخدمات المتكامله. 3- اختيار خدمة الاستعلام عن بطاقات الخدمات المتكاملة للمعاق. 4- إدخال الرقم القومي، وإسم صاحب البطاقة بالكامل 5- إدخال عنوان مكتب البريد الذي سيتم إرسال البطاقة عليه. ويمكن أيضاً الاستعلام كارت الخدمات المتكاملة عن طريق الاتصال بالخط الساخن على الرقم 15044 الجدير بالذكر أن استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة يتطلب إجراء كشف طبي يقوم به أحد مستشفيات وزارة الصحة أو الهيئات التابعة لها أو المستشفيات الجامعية والتعليمية أو المستشفيات التابعة للقوات المسلحة والشرطة .

الفئات المستحقة لـ100 جنيه شهرياً ببطاقات التموين وشروط الحصول عليها

للمعلمين.. تكاليف وشروط المنحة التدريبية في اليابان

إجراءات وشروط الحصول على منحة قطع المعاش و المستندات المطلوبة