اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

نجوم الفن ينعون الفنان الراحل عزت العلايلي

عزت العلايلي
عزت العلايلي

توفى الفنان القدير عزت العلايلي صباح اليوم الجمعة والموافق 5 فبراير 2021 ، عن عمر ناهز 86 عاما بعد مشوار فني كبير ترك من خلاله أعماله بارزة في تاريخ السينما والتلفزيون والمسرح.

ويقدم موقع « الوكالة نيوز »خلال السطور الأتية ، نعي نجوم الوسط الفني للفنان الكبير عزت العلايلي.

جنازة الفنان عزت العلايلي

تشيع جنازة الفنان الكبير والراحل عزت العلايلي عصر اليوم ، وذلك من مسجد المروة في " دريم لاند " بمدينة السادس من اكتوبر ، حيث أعلن محمود العلايلي نجل الفنان الراحل خبر الوفاة وذلك من خلال الصفحة الشخصية له على موقع التواصل الاجتماعي « فيسبوك » قائلا " توفى صباح اليوم والداي عزت العلايلي ، تقام صلاة الجنازة عصر اليوم بمسجد المروة بحوار مستشفى دريم لاند".

نعي نجوم الفن للفنان عزت العلايلي

نعى نجوم الوسط الفني الفنان الكبير الراحل عزت العلايلي وذلك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث نعت الفنانة وفاء صادق وذلك من خلال حسابها على انستجرام ، قائلة " البقاء والدوام لله... ربنا يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ، وفاة الفنان النجم الكبير عزت العلايلي ، نسألكم الدعاء والفاتحة.

ونعت الفنانة دينا سمير غانم الفنان الراحل عزت العلايلي ، من خلال نشر صور له مع شقيقتها إيمي سمير غانم على حسابها على انستجرام ،  قائلة " البقاء لله الفنان القدير عزت العلايلي ربنا يرحمه يارب نسألكم الدعاء".

موعد جنازة عزت العلايلي.. وهكذا نعاه الفنانين والمصريين على تويتر

بينما نعى الفنان فتحي عبد الوهاب الفنان عزت العلايلي  على حسابه الرسمي على تويتر،  قائلا " إلى رحمة الله .... الفنان القدير عزت العلايلي".

ونعت الفنانة سوسن بدر الفنان عزت العلايلي وذلك من خلال نشر صور له على حسابها على انستجرام ، قائلة "وفاة الفنان القدير عزت العلايلي ... يارب هون الأيام الصعبة ديه ... البقاء لله ".

ونعى النقيب أشرف زكي الفنان الراحل عزت العلايلي من خلال حسابه الرسمي على انستجرام ، حيث نشر صورة له ، وعلق قائلا " البقاء لله فارس الدراما العربية".

وكتبت الفنانة إلهام شاهين على حسابها على انستجرام ناعية الفنان القدير الراحل عزت العلايلي قائلة " خبر فظيع....أنا حزينة جدا جدا... وداعا صديقي الغالي وعشرة عمري... أنبل وأنقى وأجدع وأرق إنسان... وفنان عظيم له بصمة خاصة جدا.... ومثقف رائع....وبيحب فنه و بلده بكل جوارحه....عزائي لعائلته...وأعزي نفسي في فقدان الغالي صديقي الحبيب....القامة المحترمة عزت العلايلي ....الله يرحمه ويجعل مثواه الجنة يا رب بإذن الله....اللهم آمين".

جدير بالذكر أن الفنان عزت العلايلي كانت بدايته الفنيه من خلال فيلم " إمرأة مجهولة" وذلك في عام 1962 ، كما أنه تخرج من معهد الفنون المسرحية في عام 1960 ، وقدم أعمال فنيه بارزة في تاريخ السينما المصرية وذلك من فيلم " الأرض"  و " التوت والنبوت" ، و فيلم " الأنس والجن" ،و  فيلم " الطريق الى إيلات" ، بالإضافة إلى الكثير من الأعمال الفنية الأخرى سواء في السينما المصرية ، أو الدراما التلفزيونية ، أو المسرح.

وفاة عزت العلايلي وتشييع الجنازة بعد صلاة العصر