برلماني لوزير الاتصالات: الطلبة بيسألونا النت فين؟

أكد النائب محمد مدينة، ان المشكلة الحقيقة التي تواجه الموطنين، خلال خدمات الرقمنة، تتعلق بأن العنصر البشري ليس مؤهل، قائلا: دائما يحملون السيستم مشكلة تعطل الخدمات.. والسيستم برئ من ذلك “.

وأشار خلال كلمته في الجلسة العامة لمجلس النواب، للتعقيب على بيان وزير الاتصالات، أن العامة في الشارع المصري أصبحوا يحفظون عن ظهر قلب جملة السيستم واقع، مطالبا بإعادة تأهيل العنصر البشري .

وأنتقد النائب، عدم وجود رقابة علي شركات المحمول من وزارة الاتصالات، سواء في الفاتورة ،أو أداء الخدمة في بعض المناطق، مؤكدا أن وسائل الاتصالات والرقمنة والانترنت والهاي تك، أصبحت مرتبطة بحياتنا اليومية .

وتابع: خدمات الانترنت سيئة فترة متاح وفترات غير متاح ، لافتا إلى أن مدينة الخانكة تعاني مع عدم وجود التلفونات الارضية فيها، وفترة ليس موجود.

اشار إلى أن الكارثة الحقيقة في مشكلة الأنترنت، أن الطلبة  أصبحوا يتلقون التعليم عن بعد، في ظل وجود الجائحة الحالية، ولكن الانترنت غير متوفر بنسبة 70% قائلا :” أولادنا بيسألونا النت فين ، محذرًا من وجود نتيجة عكسية من خلال التعليم  بالأنترنت.

خدمات مكاتب البريد

ومن جانبه انتقد النائب محمد الطوخي ، الخدمات التي تقدمها مكاتب البريد للمواطنين ، مطالبا وزير الاتصالات بضرورة إعادة النظر ،في تلك الإشكالية التي  تؤرق اصحاب المعاشات .

برلماني يطالب وزير الاتصالات بتحسين خدمات مكاتب البريد

ووجد النائب حديثه ، لوزير الاتصالات الذي شارك في أعمال الجلسة العامة ، قائلا :” الناس أصحاب المعاشات بتقعد من صلاة الفجر لعند صلاة العصر في الحر والبرد.. وبيرجعوا بيوتهم ولم يقبضوا معاشاتهم “.

وواصل النائب حديثه للوزير :” طورت البنية  الأساسية في الوزارة ومكاتب البريد، ولكن المواطن المعني بالخدمة  يعاني من الوقوف في طوابير امام المكاتب “.

وأشار إلى أن المواطن لا يعينيه تطوير المكاتب فقط ، ولكنه يهمه في المقام الاول الحصول علي خدمة متكاملة ، مشددا على ضرورة إعادة النظر فيما يتعلق  بالمواطن وحسن استقالة في مكاتب البريد .

الانترنت من الاساسيات

قال أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب: قطاع الاتصالات يمس كل المواطنين، مؤكدا أن الانترنت لم يعد رفاهية وإنما من الأساسيات.

برلماني: «حياة كريمة» لتطوير الريف المصري اعجاز حقيقي

وأعلن في كلمته أمام الجلسة العامة للبرلمان، بحضور الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، استجابة الوزارة لـ 70% من طلبات الإحاطة.

وأعلن النائب أحمد بدوي، تطوير 860 مكتب في 6 أشهر، موضحا أن عدد الطلبات حتى الآن 18 طلب، تم الرد على 16 طلب منها منذ أيام.

ودعا إلى ضرورة حصر باقي مكاتب البريد التي لم يصلها التطوير بالتنسيق مع النواب، فضلا عن حصر ما تم تطويرها لتركيب ماكينات صرف آلي.

وأكد أحمد بدوي، أن اللجنة على تواصل دائم من أجل تحسين خدمات الانترنت وكذلك خدمات الاتصالات، لاسيما في ظل شكاوى العديد من الأهالي بسبب ضعف الخدمات.

وأشاد رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب، بدور الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في حل أزمة الخدمات التي تنهي رصيد العملاء، مشيرا إلى أنه تم عمل رقم موحد لإلغاء الخدمات التي تستهلك الرصيد.

رئيس «اتصالات النواب» مصر تعيش عصرها الذهبي في مكافحة الفساد

زر الذهاب إلى الأعلى