بايرن يتجاوز أزمة الطيران ويسعى للانقضاض على لقب مونديال الأندية

البند الأخير على لائحة بايرن ميونخ قبل السفر إلى قطر لخوض غمار كأس العالم للأندية، كان الفوز على ملعب هيرتا برلين للحفاظ على موقعه في صدارة البوندسليجا بفارق سبع نقاط عن أقرب ملاحقيه لايبزج وهو الأمر الذي تحقق بالفعل أو .

كانت معركة قوية بالفعل لكن بايرن حسمها لصالحه بصعوبة مثلما فعل في العديد من المواجهات الأخرى في موسم 2020 /2021، رغم تأثر المباراة بتساقط الثلوج في برلين، في ليلة غير اعتيادية للهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي أهدر ضربة جزاء بينما كانت النتيجة تشير إلى التعادل السلبي بين الفريقين.

ولحسن الحظ نجح كينجسلي كومان في إنقاذ بايرن بتسجيله هدف الفوز في الوقت الذي تألق فيه الحارس مانويل نوير مرة أخرى ليحافظ على نظافة شباكه للمباراة الـ16 خلال 23 مواجهة خاضها أمام هيرتا برلين ، في رقم لم يسبقه إليه أي حارس.

وقال توماس مولر بعد المباراة “لا يمكن الاحتفال في كل مباراة، الشيء الملاحظ أن نظافة الشباك تحدث كثيرا، حققنا خمسة انتصارات متتالية ونتطلع إلى كأس العالم للأندية”.

وتوجه بايرن إلى قطر أملا في حصد لقبه السادس على التوالي بعد خماسية الموسم الماضي المتمثلة في لقب الدوري والكأس وكأس السوبر المحلي بجانب دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي.

لكن مسار النادي البافاري نحو المونديال مر ببداية صعبة حيث كان من المقرر أن تنطلق رحلة الطيران مباشرة بعد مواجهة هيرتا برلين لكنها تأجلت لأكثر من سبع ساعات بعد رفض السماح بمنح إذن إقلاع للطائرة التي تقل الفريق.

وتقلصت فترة إعداد بايرن لمواجهة الأهلي المصري غدا الاثنين في المربع الذهبي كما سيخوض الفريق مباراة تحديد المركز الثالث أو المباراة النهائية بعدها بثلاثة أيام (يوم الخميس).

وقال كارل هاينز رومينيجه رئيس مجلس إدارة بايرن لصحيفة بيلد “نشعر بالخداع تماما من قبل السلطات المسؤولة ، الأشخاص في موقع المسؤولية لا يعرفون حتى ما فعلوه بحق فريقنا”.

تردد قناة بين سبورت المفتوحة 2021 لمشاهدة مباراة الأهلي وبايرن ميونخ

وباعتياده على أجندة المباريات المضغوطة بخوض مباريات في منتصف الاسبوع وفي نهايته، فإن بايرن ميونخ يبدو قادرا على تجاوز كواليس سفره إلى الدوحة.

لكن المدرب هانسي فليك لم يقرر بعد كيف سيعوض غياب اللاعب الدولي المحوري ليون جوريتسكا وكذلك لاعب الوسط خافي مارتينيز بسبب الإصابة بفيروس كورونا المستجد وعدم دخولهما قائمة الفريق التي ضمت 22 لاعبا.

وأمام هيرتا افتقد بايرن لوجود جوريتسكا الذي يجيد الاحتفاظ بالكرة ويتميز بتمريراته المتقنة ، ما تسبب في ندرة فرص النادي البافاري على مرمى أصحاب الأرض.

وقال فليك بعد المباراة “علينا أن نقيم الأمور على أساس يومي، الأمور تبدو أفضل بعض الشيء بالنسبة لليون ، خافي على الأرجح لن يلحق بالبطولة، إن لم يكن بالنسبة للمباراة الأولى فربما المباراة الثانية”.

لكن بايرن يبدو أنه يمتلك القدرات اللازمة لحصد اللقب مرة أخرى .

وقال رومينيجه مؤخرا أن مجلس اللاعبين طالبه بالمشاركة في ضمان انطلاق مونديال الأندية كما هو مقرر لها رغم ازدحام أجندة المباريات.

وقال مولر في مقابلة مع الموقع الالكتروني لبايرن ميونخ “البطولة فرصة لنا لإنهاء هذه المسيرة الهائلة من النجاح التي حققناها من خلال الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا الصيف الماضي”.

وأضاف “”نريد أن نتوج العام الاستثنائي بالفوز بلقب كأس العالم للأندية ونمتلك قدر كبير من الطموح فيما يخص هذا اللقب، كفريق أوروبي فنحن بالتأكيد المرشح الأبرز للفوز ، نريد تسطير ذلك والفوز باللقب أيضا ، لكن بكل تأكيد سنواجه تحديات”.

التشكيل المتوقع للأهلي أمام بايرن ميونخ بنصف نهائي كأس العالم للأندية

زر الذهاب إلى الأعلى