اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

التشكيل الأساسي لمباراة مانشستر سيتي وتوتنهام فى الدورى الإنجليزي

42877440_401
42877440_401

أعلن بيب جوارديولا المدير الفنى لفريق مانشستر سيتي عن تشكيل فريقه لمواجهة نظيره توتنهام ضمن مباريات الجولة ال 24 من البريميرليج. وجاء تشكيل مانشستر سيتي كالآتي:- حراسة المرمى: إيديرسون خط الدفاع: كانسيلو، ستونز، لابورتي، زينشينكو خط الوسط: رودريجو، جوندوجان، بيرناردو سيلفا

الآشعة تحسم مشاركة رباعي سيراميكا كليوباترا أمام الاتحاد

خط الهجوم: رحيم ستيرلينج، خيسوس، فودين. بينما تشكيل توتنهام تحت قيادة جوزيه مورينيو جاء كالآتي:- لوريس.. تانجانا.. داير.. سانشيز، دافيز، هويبرج، ندومبيلي، لوكاس مورا، سون، هاري كين. ويحتل مانشستر سيتي المركز الأول برصيد 50 نقطة بينما توتنهام فى المركز الثامن برصيد 36 نقطة.

مصير رباعي فريق سيراميكا كليوباترا

وفي سياق اخر أكد الدكتور فريد رضوان رئيس الجهاز الطبي لنادي سيراميكا كليوباترا، خضوع رباعي الفريق محمد إبراهيم وعبد الله محمود وكوامي بونسو ومحمود نبيل لآشعة، من أجل تحديد حجم الإصابة التي يعاني منها كل لاعب، قبل تحديد موقف كل منهم من المشاركة في التدريبات الجماعية والمباريات الرسمية. وعانى محمد ابراهيم من آلام العضلة الخلفية في لقاء غزل المحلة الماضي، وهي نفس شكوى محمود نبيل وأبعدته عن لقاء المحلة، بينما اشتكى عبد الله محمود من آلام في منشأ العضلة الأمامية خلال مباراة الغزل، ونفس الإصابة تعرض لها كوامي بونسو في وقت سابق. ويستعد فريق سيراميكا كليوباترا لمواجهة الاتحاد السكندري، في الخامسة مساء الأربعاء المقبل، على ملعب استاد السويس الجديد، بالجولة الرابعة عشر من مسابقة الدوري الممتاز. سيراميكا كليوباترا يتواجد في المربع الذهبي، ويحتل المركز الرابع في جدول ترتيب المسابقة المحلية برصيد 14 نقطة، بعد الفوز الأخير الذي حققه الفريق على حساب غزل المحلة بهدفين دون رد.

مباراة سيراميكا كليوباترا والاتحاد

ووصولا  لنادي سيراميكا كليوباترا انتظم خالد صبحي وطارق سامي، لاعبا الفريق الأول لكرة القدم بنادي سيراميكا كليوباترا، في التدريبات الجماعية للفريق، التي أقيمت مساء اليوم، استعدادا لمواجهة الاتحاد السكندري المقبلة بالدوري وكان خالد صبحي غاب عن المباراتين الماضيين أمام المقاصة وغزل المحلة بسبب إجهاد في العضلة الضامة، بينما غاب طارق سامي لفترة أطول بسبب مزق في الخلفية. وتعافى اللاعبان تماما، بعد انتهاء البرنامج التأهيلي والعلاجي تحت إشراف الدكتور محمد الشافعي استشاري التأهيل الرياضي بالنادي، وشاركا في تدريب اليوم بكل قوة.

كلوب يكشف سبب الخسارة أمام ليستر سيتي فى الدورى الإنجليزي

سيراميكا كليوباترا يستعد لمواجهة الاتحاد السكندري، في الخامسة مساء الأربعاء المقبل، على ملعب استاد السويس الجديد، بالجولة الرابعة عشر من مسابقة الدوري الممتاز. ويحتل سيراميكا كليوباترا المركز الرابع في جدول ترتيب المسابقة المحلية برصيد 14 نقطة، بعد الفوز الأخير الذي حققه الفريق على حساب غزل المحلة بهدفين دون رد.

سبب خسارة فريق ليفربول

وعلي صعيد اخر كشف المدير الفني الألماني يورجن كلوب لفريق ليفربول سبب خسارة فريقه بثلاث أهداف مقابل هدف من ليستر سيتي بالدوري الإنجليزي. وقلب نادي ليستر سيتي الطاولة على ليفربول، 3-1، في 5 دقائق فقط، ضمن منافسات الجولة 24 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم. وقال يورجن كلوب: "لعبنا كرة قدم جيدة ضد فريق قوي واستحق النقاط الثلاث وعلينا التعامل مع وضعنا".

بهدفين الترجي يفوز على تونجيت ويتصدر المجموعة بدوري أبطال إفريقيا

وأضاف: "لا اعتقد انه كان هنالك خطأ على بارنز لكن لم نظهر ردة فعل جيدة على ذلك". وتابع: "اليسون كان واثقاً وقام بتصديات جيدة جداً، لقدحاولنا بكل شيء اليوم". وأتم: "خلال 7 دقائق كنا منفتحين للغاية وصرخت على لاعبي ان ذلك ليس صحيحاً". ورفع ليستر سيتي رصيده إلى 46 نقطة، لينتزع المركز الثاني، بفارق أربع نقاط خلف المتصدر مانشستر سيتي، ونقطة واحدة أمام مانشستر يونايتد، بينما تجمد رصيد ليفربول عند 40 نقطة في المركز الرابع.

فوز ليستر سيتي على ليفربول 

وعلي صعيد اخر انتهت مباراة ليفربول وليستر سيتي ضمن مباريات الجولة ال 24 من بطولة الدوري الإنجليزي البريميرليج بفوز ليستر بثلاث أهداف مقابل هدف. وتقدم ليفربول فى النتيجة عن طريق محمد صلاح فى الدقيقة 68 ثم استطاع ماديسون من تعديل النتيجة ثم أضاف جيمي فاردي الهدف الثانى من خطأ من الحارس أليسون بيكر ثم أضاف بارنس الهدف الثالث ليفوز ليستر سيتي بثلاث أهداف مقابل هدف.

ديفونيه يرحب ببعثة بيراميدز في أبيدجان

وكان أنتهى الشوط الأول لمباراة ليفربول وليستر سيتي بالتعادل السلبي دون أهداف في المباراة التي تجمع بينهما في الجولة الرابعة والعشرين من بطولة الدوري الإنجليزي. واضاع لاعبي الريدز العديد من الكرات الخطره، فيما ظهر ليستر سيتي بشكل دفاعي أكثر خلال الشوط الأول. ودفع كلوب بكل من لمواجهة ليستر سيتي بقيادة مدربه برندان رودجرز: حراسة المرمى: أليسون. الدفاع: روبرتسون، كاباك، هندرسون، أرنولد. الوسط: ميلنر، جونز، فينالدوم. الهجوم: ماني، فيرمينو، محمد صلاح. ويجلس على مقاعد البدلاء كلاً من: أدريان، تياجو، رايس ويليامز، تشامبرلين، فيليبس، شاكيري، تسيميكاس، ويليامز، كلاركسون.

بطولة دوري أبطال إفريقيا

وقد حقق فريق الترجي الرياضي التونسي الفوز على فريق تونجيت السنغالي ضمن مباريات الجولة الأولي لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا بهدفين لهدف فى مباراة تهم جماهير الزمالك. ويقع الترجي مع الزمالك وتونجيت السنغالي ومولودية الجزائر فى مجموعة واحدة بدوري أبطال إفريقيا. وحول الترجي التونسي التأخر لهدف للفوز بهدفين لهدف ضمن مباريات الجولة الأولى لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا ليتصدر المجموعة.

ترتيب مجموعة الزمالك:-

الترجي 3 نقاط مولودية الجزائر نقطة الزمالك نقطة تونجيت السنغالي بلا نقاط

المقاولون يودع كأس مصر 

أقيمت اليوم السبت مباراتان ببطولة كأس مصر لحساب دور 32 بين المقاولون العرب وبتروجت واللقاء الآخر هو بين الجونة وكيما أسوان فى استكمال مباريات المسابقة الأعرق فى مصر. وفاز فريق بتروجت الذي يلعب فى القسم الثانى على فريق المقاولون العرب ليصعد لدور ال 16 بنتيجة 3_1، وسجل أهداف الفريق البترولي كل من محمد شيكا هدفين وراشد متولي بينما هدف المقاولون عن طريق محمد حمدي. بينما حقق الجونة الفوز على فريق كيما أسوان بنتيجة 6_1 ليصعد لدور ال 16 من كأس مصر. وكان كل من وادى دجلة صعد على حساب البنك الأهلي بينما صعد فريق إنبي على حساب اتحاد نبروه.

مران بيراميدز الاول

وفي سياق اخر تحركت بعثة فريق الكرة بنادي بيراميدز إلى ملعب إيبمبي بمدينة أبيدجان العاصمة الإيفوارية لأداء المران الوحيد للفريق في كوت ديفوار استعدادا لمواجهة راسينج كلوب أبيدجان في إطار مواجهات كأس الكونفدرالية الأفريقية. ويحل بيراميدز ضيفا على راسينج كلوب في السادسة من مساء الأحد على استاد إيبمبي بمدينة أبيدجان في إطار مواجهات ذهاب دور ال٣٢ التكميلي من بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية على أن تقام مباراة الإياب يوم ٢١ فبراير الجاري بملعب الدفاع الجوي بالقاهرة.

وزير الرياضة يشهد مباراة مصر والامارات بالرجبي

ووصل بيراميدز إلى كوت ديفوار مساء أمس الجمعة بعد رحلة سفره لمدة ٢٤ ساعة بسبب ظروف الطيران ليخوض مرانا وحيدا بملعب المباراة الهامة في العاصمة أبيدجان.

محمد صلاح يحرز هدف عالمى فى مرمي ليستر سيتي

دوري أبطال افريقيا.. موعد مباراة الأهلي والمريخ السوداني والقنوات الناقلة

الشوط الأول.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة ليفربول وليستر سيتي

مولر يعود من الدوحة مصابا بكورونا ويدخل في حجر في ميونخ