اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

دعاء شهر رجب 2021 وصور تهنئة بالشهر الفضيل

63a05c17-38bb-4623-a388-5f3146f2bd9c
63a05c17-38bb-4623-a388-5f3146f2bd9c

يغتنم الكثير من المسلمين في هذا الوقت فرصة الإكثار من الدعاء والصيام، بالتزامن مع بدء أول أيام شهر رجب 2021، ولأنه ازداد البحث عبر جوجل حول معرفة دعاء شهر رجب ، تقدم «الوكالة نيوز» دعاء شهر رجب 2021 وصور ادعية شهر رجب ، كما ننشر فضل هذا الشهر الفضيل، وكل ذلك خلال السطور المقبلة.

دعاء شهر رجب 2021

- اللهم اجعل أيام رجب جابرة للقلوب ساترة العيوب ماحية للذنوب مفرجة للقلوب. - اللهم إن شوقنا لشهرك قد زاد فلا تحرمنا من صيامه ولا قيامه اللهم بلغنا شهر شعبان و رمضان غير فاقدين ولا مفقودين. اللهم اهله علينا بالامن والإيمان والسلامة والاسلام ربي وربك الله عزوجل. أفضل أدعية شهر رجب مكتوبة وقصيرة - اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا شهر رمضان وأعنا على الصيام والقيام وحفظ اللسان، وغض البصر ولا تجعل حظنا منه الجوع والعطش. - اللهم زدنا في شهر رجب نوراً في القلب وضياء ًفي الوجه وسعة في الرزق ومحبة في قلوب العباد واغفر لنا ولوالدينا ولمن له حق علينا يارب العالمين.

فضل شهر رجب

يعد شهر رجب هو أفضل الأشهر الحرم، نظرا لأن بها ليلة كريمة وهى ليلة الإسراء والمعراج ليفرج هم سيدنا محمد صل الله عليه وسلم، في عام الحزن الذي فقد فيه زوجته السيدة خديجة وعمه أبو طالب. كما أنه في هذه ليلة الإسراء والمعراج، فرضت الصلوات الخمس على جموع المسلمين في العالم. وأيضا يعتبر شهر رجب من الشهور الأربعة الحرم التي فضلها الله، ويستجاب فيها الدعاء، وجاء في كتاب الله تعالى: «إن عدة الشهور عند الله اثنا عشر شهرا في كتاب الله يوم خلق السموات والأرض منها اربعة حرم».

أدعية شهر رجب 2021 المستجبة

- اللهم إني أتوجه إليك بنبيك نبي الرحمة واهل بيته الذين اخترتهم على علمٍ على العالمين اللهم لين لي صعوبتها وحزونتها واكفني شرها فانك الكافي المعافي والغالب القاهر اللهم صل على محمد وال محمد. - سبحان المنفس عن كل مديون، سبحان المفرج عن كل محزون، سبحان من جعل خزائنه بين الكاف والنون، سبحان من إذا أراد شيئاً أن يقول له كن فيكون، يا مفرج فرج يا مفرج فرج يا مفرج فرج يا مفرج فرج، فرج عني همي وغمي فرجاً عاجلاً غير آجل، برحمتك يا أرحم الراحمين. فضل قراءة سورة الكهف وأفضل أدعية الجمعة - يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعال لما يريد. صور دعاء شهر رجب 2021 ويمكن تحميل صور وخلفيات عن شهر رجب 2021 ، التالية:   وكانت أعلنت دار الإفتاء المصرية، بالأمس ان نهاية شهر جمادي الآخر يوم 21 فبراير، وأن اليوم السبت 13 فبراير هو بداية شهر رجب.

أفضل أدعية نزول المطر والبرق والرعد المستجابة

أفضل أدعية يوم الجمعة

فضل قراءة سورة الكهف surat al-kahf.. وأفضل أدعية الجمعة ورسائل الجمعة للواتساب