اهم الاخبار
الإثنين 06 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

موعد إنتهاء إجازة نصف السنة 2021 والمؤتمر الصحفي غدا

التعليم-إنتهاء-الفصل-الدراسي-الأول-والسبت-هو-أول-أيام-إجازة-
التعليم-إنتهاء-الفصل-الدراسي-الأول-والسبت-هو-أول-أيام-إجازة-

بالتزامن مع إنتظار جميع الطلاب في المدارس والجامعات وأيضا أولياء الأمور مؤتمر وزير التربية والتعليم غدا الأحد، لمعرفة مصير امتحانات الترم الأول وخريطة الدراسة في الترم الثاني، قرر رئيس الوزراء المصري منذ قليل، مد اجازة نصف العام الدراسي أسبوع آخر، وتنشر «الوكالة نيوز» في السطور التالية، موعد إنتهاء إجازة نصف السنة 2021 وموعد مؤتمر وزير التربية والتعليم الصحفي غدا والقنوات الناقلة.

موعد إنتهاء إجازة نصف السنة 2021

قرر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مد إجازة نصف العام الدراسي، لمدة أسبوع اخر، على أن يتم استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، وعلى ذلك فسوف تنهتي اجازة نصف السنة 2021 يوم 26 فبراير الحالي، أما امتحانات الترم الأول فسوف تؤجل ‏لمدة أسبوع اخر مع مد الاجازة. وعن موعد الامتحانات المؤجلة والترم الثاني، فسوف تجرى كما في موعدها طبقًا للجداول المعلنة.

موعد مؤتمر وزير التربية والتعليم غدا

ومن المقرر أن يعقد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور خالد عبد ‏الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مؤتمر صحفي غدا الأحد في تمام الساعة الخامسة مساء.

قرارات مجلس الوزراء اليوم والموقف النهائي من تأجيل الامتحانات

وسوف يناقش الاجتماع الترتيبات النهائية، وحسم الموقف النهائي لاستكمال الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، وإجراء امتحانات الترم الأول بالمدارس والجامعات، وطرح السيناريوهات في هذا الشأن، وكذلك جدول الامتحانات.‏

القنوات الناقلة للمؤتمر الصحفي غدا

كما سوف تقوم قناة مدرستنا بعرض بث مباشر لمؤتمر وزير التعليم والتعليم غدا، وكذلك القنوات الأخرى على رأسها القناة الفضائية المصرية الأولى، والقنوات الخاصة مثل قناة سي بي سي وصدى البلد، وسي بي اكيترا، وأون والحياة الحمراء، وغيرهما.

تعرف على قرارات اللجنة العليا لكورونا بخصوص الامتحانات واستئناف الدراسة

الإمام الأكبر: الحوار الوطني الفلسطيني برعاية مصرية خالصة خطوة على الطريق الصحيح