اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

قرارات وزير التربية والتعليم وموعد امتحانات الترم الأول 

20201021032206226
20201021032206226

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي في مؤتمر رسمي عن خريطة امتحانات الترم الأولى للصفوف ما قبل الجامعية، ومصير الامتحانات ولماذا تم تأجيلها أسبوع عن موعدها الأساسي الذي سبق تحديده وهو 20 فبراير الجاري، وحقيقة إلغاء الترم الثاني ويمكن متابعة جميع قرارات وزير التعليم من خلال هذا الرابط https://www.facebook.com/egypt.moe/videos/1370837603269226 .

امتحانات المواد غير المضافة

أكد الدكتور طارق شوقي، أن امتحانات المواد غير المضافة للمجموع سوف يتم تأجيلها إلى نهاية العام لتسهيل الامتحانات هذا الترم على جميع الطلاب.

اللجان الامتحانية

وأوضح أن الوزارة ستعمل على عقد امتحانات الصفوف من رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الابتدائي دون لجان امتحانية مثلما كان يحدث سنويًا.

حضور الامتحان

وقال طارق شوقي إن وزارة التربية والتعليم نسقت بشكل جيد مع وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد لاستكمال الدراسة والامتحانات ولكن مع الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية لحماية الطلاب من عدوى فيروس كورونا، متابعًا: " نحاول إتمام الإمتحانات بأقل عدد من الحضور".

امتحانات الاعدادي

وأعلن الوزير بشكل رسمي في المؤتمر الصحفي، أنه سيتم ضم امتحانات الشهادية الإعدادية مع امتحانات الشهادة الثانوية لعقدها في نهاية العام بنفس اللجان.

وزير التربية والتعليم يكشف طريقة امتحانات الترم الأول للصفوف من الرابع الابتدائي للثاني الإعدادي

امتحانات مجمعة

وأكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم عقد امتحانات مجمعة لطلاب صفوف النقل ليوم واحد وذلك بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي. وأوضح أن هذا يعني أنه سيتم عمل امتحان مجمع للترم الأول في فبراير ثم نهاية مارس وإبريل ومايو.

ملخص قرارات وزير التربية والتعليم

وتستعرض بوابة " الوكالة نيوز" ملخص قرارات وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي في مؤتمر اليوم. - تم التنسيق مع وزارة الصحة لاستنئاف عودة المدارس مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية - وزير التعليم: امتحانات مراحل النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي ستجري في يوم واحد لكل فصل دراسي. - بداية امتحانات مراحل النقل ستبدأ يوم 28 فبراير الجاري. - امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية ستعقد في نهاية العام الدراسي لعام 2021. - امحانات الترم الأول ستجرى خلال الفترة من 27 فبراير وحتى 9 مارس. - من حق أولياء الأمور اختيار إعادة السنة الدراسية عن طريق طلب رسمي للإدارة التعليمية. - امتحانات الثانوية العامة إلكترونية ولن تجري قبل شهر يوليو القادم. - الامتحان المصري est هو المؤهل الوحيد لطلاب الدبلومة الأمريكية لتنسيق الجامعات.

لكل طلاب المراحل التعليمية.. قرارات وزير التربية والتعليم الجديدة بشأن الامتحانات