اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

تعرف على أهم قرارات وزير التربية والتعليم لاستكمال الدراسة

14415790771559916672
14415790771559916672

صرح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، خلال البث المباشر لإعلان كافة الضوابط والخطوات التعليمية الترم الأول والثاني، ويستعرض لكم موقع "الوكالة نيوز" أهم ما جاء في البث المباشر لوزير التربية والتعليم.

أهم قرارات وزير التربية والتعليم لاستكمال الدراسة

قرر وزير التربية والتعليم أن طلاب الشهادة الإعدادية، قال وزير التربية والتعليم خلال الاجتماع اليوم أنه سيتم ضم امتحانات الشهادة الاعدادية إلى نهاية العام فى لجان مع طلاب الثانوية العامة. أما باقي الفئات الدراسية المختلفة قرر بدء امتحانات الصف الرابع الابتدائي ٢٨ فبراير. امتحانات خامسة ابتدائي ١ مارس. الصف السادس الابتدائي ٢ مارس. الصف الأول الإعدادي ٣ مارس. ثانية إعدادى ٤ مارس. أولى ثانوي ٢٧ فبراير. ثانية ثانوي ٢٨ فبراير. وزير التربية والتعليم يكشف طريقة امتحانات الترم الأول للصفوف من الرابع الابتدائي للثاني الإعدادي

قرارات وزير التربية والتعليم لامتحانات النقل

كما أن امتحانات مراحل النقل من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي ستجري في يوم واحد لكل فصل دراسي، بحيث يتم امتحان الطلاب اخر كل شهر عن منهج هذا الشهر. كما أوضح أن امتحانات المواد غير المضافة للمجموع سيتم تأجيلها إلى نهاية العام، ومن رياض الأطفال حتى 3 ابتدائى لا توجد امتحانات فى لجان. كما نفى شوقى ما تردد بشأن وجود امتحانات ترم أول للشهادة الإعدادية.

قرارات امتحانات الثانوية العامة 2021

اما عن عقد امتحانات الثانوية العامة 2021 ، ستكون إلكترونية لجميع انواع الطلاب في لجان إلكترونية مراقبة على التابلت. ستعقد امتحانات الثانوية العامة بأكثر من فرصة ومحاولات مختلفة للطلاب، مشيرا إلى أنه على الارجح لن تعقد امتحانات الثانوية قبل شهر يوليو أنه سيتم عقد امتحان الكتروني تجريبي لطلاب الثانوية العامة في شهر ابريل من المنزل للتدريب على شكل الامتحان النهائي.

امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

ستجرى في فبراير في لجان في المدرسة.. والامتحانات الشهرية في مارس وأبريل ومايو إلكترونية من المنزل يشار بالذكر أن اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور عدد من الوزراء والمسئولين على مد إجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوع، مساء السبت. لكل طلاب المراحل التعليمية.. قرارات وزير التربية والتعليم الجديدة بشأن الامتحانات