اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

قمة اليد بين الأهلى والزمالك 18 فبراير

743
743

أعلن الاتحاد المصرى لكرة اليد عن اقامة مباراة القمة بين الأهلى والزمالك يوم الخميس 18 فبراير الجارى بشكل مبدئى حيث ينتظر الاتحاد الموافقات الامنية . وحدد الاتحاد اقامة المباراة السادسة مساء على الصالة المغطاه الرئيسية بستاد القاهرة الدولى فى الجولة الرابعة للمرحلة الثانية بدورى المحترفين و المباراة بدون حضور جماهيرى.

مهلة لسداد تكلفة إجراء مسحات فيروس كورونا 

وعلي صعيد اخر كشف مصدر مقرب من داخل الجبلاية، أن مسئولو اللجنة الثلاثية، امهلوا أندية الدوري الممتاز الثمانية عشر 15 يوما لسداد 54 مليون جنيه تكلفة إجراء مسحات فيروس كورونا على اللاعبين والمدربين والأجهزة الإدارية والطبية خلال الموسم الماضي 2019 -2020، والموسم الحالي 2020 -2021. وأرسلت اللجنة خطابات لجميع الأندية أمس تطلب من كل ناد بالدوري الممتاز سداد 3 ملايين جنيه كجزء من تكلفة المسحات التي خضع لها اللاعبون والاجهزة الفنية والادارية والطبية، وهو ما أثار غضب الأندية التي رفضت السداد.

مسحات فيروس كورونا للاعبين

والغريب أن اتحاد الكرة طلب من الأندية سداد مستحقات مسحات فيروس كورونا للاعبين عن الموسم الماضي 2019 -2020، ورفضت الأندية بشكل نهائي سداد تكلفة مسحات الموسم الماضي بداع أن اللجنة الخماسية السابقة، برئاسة عمرو الجناينى، كانت قد تحملت تكلفة هذه المسحات وتم إخطار الأندية بذلك رسميا.

محمد إبراهيم ينتظم في مران سيراميكا كليوباترا قبل مواجهة الاتحاد

وقررت اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة خصم المبالغ التي أنفقتها لعمل مسحات كورونا للاعبين قبل مباريات الدوري من مستحقات الأندية لدى الجبلاية، وسددت الجبلاية حتى الآن للجهات المسئولة عن المسحات 24 مليون جنيه من أصل 50 مليون جنيه، وكانت اللجنة قد ألغت المسحات واكتفت بتحليل رابيد تيست قبل العودة مجددا للمسحات. وفى السياق ذاته قررت اللجنة التي تدير اتحاد الكرة تأجيل مباريات أي فريق في مسابقة الدوري العام هذا الموسم حال إصابة اثنين من حراسه بفيروس كورونا المستجد، وأخطرت الجبلاية الأندية بهذا الأمر. وكشف مسئولو اللجنة التي تدير اتحاد الكرة أنه سيتم تأجيل أي مباراة حال وجود 5 حالات كورونا في فريق واحد بينهم حارس مرمى واحد، أما اذا كانت الإصابات عبارة عن اثنين فقط لحراس المرمى سيتم ايضا تأجيل اللقاء.

أزمة المستحقات المتأخرة

من ناحية أخرى طالبت اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد الكرة ناديي الأهلي والزمالك بإنهاء أزمة المستحقات المتأخرة لدى الجبلاية والمقدرة بـ24 مليون جنيه، بواقع 4 ملايين على القلعة الحمراء و20 مليونا على القلعة البيضاء، قبل الانتقالات الصيفية المقبلة حيث لن يتم السماح لأيهما بالقيد إلا بعد تسوية المستحقات المتأخرة.

ديبالا على رأس قائمة يوفنتوس لمواجهة بورتو في دوري أبطال أوروبا