البحث عن الحقيقةفيديو الوكالة

استمرار حالة الطقس السئ.. والتر بواليا يبدأ التهديف مع الأهلي.. ومصرع ٢٥ مواطن في أمريكا بسبب البرد

نشرة الوكالة نيوز ترصد تفاصيل وأحداث الثلاثاء

أحداث كثيرة شهدها اليوم على الصعيد المحلي وأيضا الصعيد العالمي، كما شهدت الساحة الرياضية أيضا عدد كبير من الأحداث وأيضا الساحة السياسية لم تخلو من الحداثة، وفي سياق متصل تقدم “الوكالة نيوز” نشرة أمس الثلاثاء ١٦ فبراير، والتي جاء فيها أهم الأحداث على المستويين المحلي والدولي، وكذلك أخبار الوسط الفني والرياضي وأخبار المال والأعمال وذلك في إطار خطتها لتقديم باقة مميزة من الأخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والاجتماعية لمتابعيها.

وجاء في النشرة تأكيد هيئة الأرصاد الجوية على استمرار انخفاض درجات الحرارة حتى يوم الخميس ومن المتوقع سقوط ثلوج في بعض المناطق مؤكدة ان هذه المودجة الابرد على مستوى هذا الشتاء كما نقلت النشرة خبر غلق إغلاق ميناءى الغردقة وشرم الشيخ البحرى بسبب سوء الأحوال الجوية.

وعلى الجانب الدولي لم يكن الامر أقل سوء بل وصلت حالات الوفيات في الولايات المتحدة الأمريكية نتيجة الثلوج والصقيع إلى 25، حسبما أوردت قناة NBC News.

بداية والتر بواليا

ورياضيا صرح المهاجم الكونغولى والتر بواليا مهاجم النادى الأهلى أن اليوم هو بداية مشوار النادي الأهلي لحصد البطولة العاشرة من دوري أبطال أفريقيا، بينما جاء على الصعيد الفني تلقى النجم محمد ثروت ردود فعل إيجابية موسعة ، عن أغنيته الحديدة “يا مستعجل فراقى”، والتى تصدرت التريند في مصر لعدة أيام على مواقع التواصل وكان أبرز المهنئين الكينج وأنغام وتامر حسنى
اما عن الانباء الاقتصادية تعتزم الغرفة التجارية العربية البرازيلية إصدار شهادات منشأ للشركات الراغبة بالاستفادة من حزمة الإجراءات المتضمنة إعفاء وتخفيض رسوم التصدير إلى مصر، اعتبارا من الشهر الجاري.

استمرار انخفاض درجات الحرارة

وقالت ياسمين آمين مذيعة نشرة الوكالة نيوز إن محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، كشف أن البلاد تتعرض لحالة من حالات عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، حيث تشهد البلاد انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة على أغلب مدن ومحافظات الجمهورية .

وتابعت “وأضاف مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن الانخفاض فى درجات الحرارة هذه الفترة تعتبر أقل درجات الحرارة تم تسجيلها خلال هذا العام ، نافيا الشائعات التى يتم تداولها بشأن أن الانخفاض غير مسبوق على مصر ، قائلا :”موجة طبيعية جدا تحدث فى فصل الشتاء وحصلت خلال الأعوام الماضية”.
إغلاق ميناءى الغردقة وشرم الشيخ البحرى بسبب سوء الأحوال الجوية

وأشارت قائلة “أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر، إغلاق مينائى الغردقة بمحافظة البحر الأحمر شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء نظرا لسوء الأحوال الجومائية وشدة الرياح التي تتراوح ما بين 25-30 عقدة شمالية غربية وارتفاع الأمواج ما بين 2-3 أمتار وحالة البحر مضطربة جدا، وتم إيقاف كافة الأنشطة البحرية على الوحدات البحرية الصغيرة والكبيرة حفاظا على سلامة الملاحة البحرية.

وأعلنت الهيئة، رفع درجة الاستعداد بموانيها الستة بالثلاث محافظات (السويس – البحر الأحمر – جنوب سيناء) واتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة سوء الأحوال الجوية بالتزامن مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الاحوال الجوية مما يؤدى لاضطراب حركة الملاحة البحرية بخليج السويس والبحر الأحمر.”

مصرع 25 شخصا جراء الصقيع

وعلى الصعيد الدولي نوهت مذيعتنا عن ارتفع عدد ضحايا موجة البرد القارس التي اجتاحت بعض الولايات الجنوبية الأمريكية إلى 25، حسبما أوردت قناة NBC News.

ووردت سابقا تقارير عن مصرع 15 شخصا في ولايات تكساس وأوكلاهوما وكنتاكي وتينيسي، إلى جانب مقتل ثلاثة أشخاص جراء إعصار هبّ على كارولاينا الشمالية.

وذكرت القناة أن غالبية القتلى في ولاية تكساس، بما في ذلك مدينة هيوستن حيث مات شخص بالغ وطفل تسمما بغاز أكسيد الكربون نتيجة استخدام السيارة الواقفة في مرآب المنزل من أجل التدفئة.

وتنبأت الهيئة الوطنية الأمريكية للأرصاد الجوية بأن تتجه موجة البرد التي ضربت سابقا المناطق الجنوبية من البلاد، إلى الشمال الشرقي، بما في ذلك ولايتا بنسلفانيا ومان.

ووجه الكونغولى والتر بواليا مهاجم النادى الأهلى، رسالة لجمهور الأهلى من خلال حسابه الرسمي على موقع تويتر، قبل مواجهة المريخ السودانى في التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، في إطار أولى مباريات دور المجموعات في دورى أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وعلق الكونغولى بواليا على بداية رحلة الأهلى فى دور المجموعات عبر حسابه قائلا: “نبدأ اليوم رحلة جديدة بطموحات جديدة نحو تحقيق العاشر في إفريقيا”.

نجاح أغنية محمد ثروت

ردود فعل إيجابية موسعة تلقاها النجم محمد ثروت، عن أغنيته الحديدة “يا مستعجل فراقى”، والتى تصدرت التريند في مصر لعدة أيام على مواقع التواصل.

وحصد ثروت نصيب الأسد من إعجاب الفنانين والنجوم، في مجال الغناء والتمثيل، ممن حرصوا على الإشادة بعودة صوت مصر بعد غياب سنوات بأغنية نالت إعجاب الجمهور والمجال الفني.

من جانبه، حرص الكينج محمد منير، توجيه التهنئة المباشرة لثروت، قائلا: “محمد ثروت أحلى وأهم صوت في مصر”، في لافتة خطفت قلوب الجمهور المصري والعربي، نظرًا لكونهما من قامات الفن المصري الأصيل، وكلاهما يحمل ثقًلا من التاريخ الحافل بأعمالهما الغنائية والفنية.

البرازيل تخفض رسوم التصدير إلى مصر

تعتزم الغرفة التجارية العربية البرازيلية إصدار شهادات منشأ للشركات الراغبة بالاستفادة من حزمة الإجراءات المتضمنة إعفاء وتخفيض رسوم التصدير إلى مصر، اعتبارا من الشهر الجاري.

وأوضحت وكالة الأنباء البرازيلية العربية، أنه يمكن للجهات الراغبة طلب الشهادة من مقر الغرفة العربية البرازيلية، في مدينة ساو باولو، أو من فرع الغرفة في مدينة إيتاجاي في ولاية سانتا كاتارينا.

وأضافت أن كلا من اتحاد جمعيات التجارة والأعمال في البرازيل (CACB) والغرفة العربية البرازيلية يعتقدون أن هذه الإجراءات تعمل على تشجيع الشركات البرازيلية على الاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة المبرمة مع مصر البلد العربي الوحيد الذي أبرم معه تكتل “ميركوسور” اتفاقية تجارة حرة.

اقرأ أيضا.. 5 دقائق ترصد أحداث اليوم الإثنين محليا وعالميا ورياضيا وفنيا

زر الذهاب إلى الأعلى