البحث عن الحقيقةفيديو الوكالة

البرلمان ينتفض بعد تحذيرات الرئيس السيسي.. تحسن متوقع للطقس غدا.. ومصر تدعم السلام في ليبيا

ليفربول يستعرض أرقام الفرعون المصري محمد صلاح على فيس بوك

أحداث كثيرة شهدها اليوم على الصعيد المحلي وأيضا الصعيد العالمي، كما شهدت الساحة الرياضية أيضا عدد كبير من الأحداث وأيضا الساحة السياسية لم تخلو من الحداثة، وفي سياق متصل تقدم “الوكالة نيوز” نشرة اليوم الأربعاء 17 فبراير، والتي جاء فيها أهم الأحداث على المستويين المحلي والدولي، وكذلك أخبار الوسط الفني والرياضي وأخبار المال والأعمال وذلك في إطار خطتها لتقديم باقة مميزة من الأخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والاجتماعية لمتابعيها.

وجاء في نشرة الوكالة نيوز إعلان هيئة الأرصاد الجوية عن احتمالات تحسن الطقس غدا الخميس مع استمرار سقوط أمطار خفيفة على الإسكندرية والوجه البحري كما جاء في النشرة مقترح من أحد النواب المصريين يتقدم به إلى مجلس النواب لتنظيم النسل في مصر وذلك بعد تصريحات الرئيس السيسي الأخيرة.

دعم السلام في ليبيا

وعلى الصعيد الدولي أكد السفير سامح شكري وزير الخارجية أن مصر تدعم السلام في ليبيا لا أطماع لها وتطلع لاجراء انتخابات بنهاية العام، كما تناولت النشرة أن الإدارة الجديدة للبيت الأبيض لن تعود للاتفاق النووي قبل تراجع إيران عن انتهاكاتها والوصول لحل يضمن السلام في المنطقة ويحقق مصلحة الإنسانية.

ورياضيا تناولت نشرتنا إشادة فريق ليفر بول الإنجليزي بمهاجمه المصري محمد صلاح واستعرض أرقام الفرعون المصري طوال مسيرته مع الريدز والأرقام القياسية التي حققها معه.
وتابعت الوكالة نيوز أخبار المال والأعمال حيث تناولت تراجع 17 قطاعاً بالبورصة المصرية، خلال تعاملات جلسة اليوم الأربعاء، على رأسها مواد البناء بنسبة 2.48%، أعقبه قطاع التجارة والموزعون بنسبة 2.01%، يليه قطاع الطاقة والخدمات المساندة بنسبة 1.79%، ثم قطاع الاتصالات والإعلام وتكنولوجيا المعلومات بنسبة 1.73%، ثم قطاع الورق مواد التعبئة والتغليف بنسبة 1.54%، ثم قطاع السياحة والترفيه بنسبة 1.53%، وهبط قطاع الخدمات المالية غير المصرفية بنسبة 1.23%، ثم قطاع الخدمات والمنتجات الصناعية والسيارات بنسبة 1.05%.

تحسن حالة الجو غدا

وقالت ياسمين آمين مذيعة النشرة بالوكالة نيوز أن الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية كشف ، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة.
وقال إن «حالة عدم الاستقرار تواصلت اليوم بالإسكندرية، حيث وصل ارتفاع الأمواج إلى 6 أمتار، مع تساقط أمطار غزيرة»، مشيرا إلى أن الإسكندرية ستشهد استقرارا نسبيا غدا الخميس.
وأكمل «غدا الخميس يشهد فرص سقوط أمطار متوسطة على البحيرة ومطروح والإسكندرية وكفر الشيخ ومعظم السواحل الشمالية»، مشيرا إلى أن استمرار نشاط الرياح يمنح إحساس بانخفاض درجات الحرارة.

بعد تحذيرات السيسي.. مشروع قانون لتنظيم النسل في مصر

بعد تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بخطورة الزيادة السكانية في البلاد، والتهامها لمعدلات التنمية، أعلنت برلمانية مصرية التقدم بمشروع قانون لتنظيم النسل والحد من الزيادة المتفاقمة.

وكشفت البرلمانية المصرية، رانيا الجزايرلي، عضو مجلس النواب المصري ” أنها أعدت مشروع قانون ستقدمه للبرلمان خلال أيام لتنظيم النسل ومواجهة الزيادة السكانية، بعدما أصبحت خطرا يهدد الدولة، ويقلل ويبطئ من نموها الاقتصادي، ويهدر حق المواطنين في الحصول على خدمات جيدة.

وقالت إن القانون المزمع يتضمن تمتع الأسرة المُكونة من أب وأم وطفلين بمجانية التعليم، وخدمات التأمين الصحي، والحصول على الدعم الكامل في كافة الخدمات، مضيفة أنه في حالة إنجاب الطفل الثالث يتم خفض 50% من قيمة الدعم والخدمات له، أما إنجاب الطفل الرابع أو ما زاد بعد ذلك من أطفال فليس لهم حق التمتع بأي خدمات مجانية أو مدعومة.

وأكد سامح شكري وزير خارجية مصر، أن بلاده ليس لها أطماع في ليبيا، وستظل منخرطة بقوة في الشأن الليبي، من أجل إرساء السلام والاستقرار فيها.

وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي، في القاهرة اليوم الأربعاء، لبحث تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، قال شكري إن مصر قامت بجهود كبيرة لرعاية العملية السلمية ووقف النار في ليبيا، مشيرا إلى إرسال وفد إلى العاصمة الليبية من أجل عمل مشاورات سياسية مع القيادات الليبية الجديدة، وتناول مجمل التطورات والأوضاع وبحث فرص استئناف عمل السفارة المصرية في طرابلس والقنصلية المصرية في بنغازي.

وأكد شكري أن القاهرة تتعاون مع الدول المعنية بالشأن الليبي للحفاظ على وحدة ليبيا، وإجراء انتخابات بحلول نهاية العام، مؤكدًا وجود اتصالات وتعاون مع المبعوث الأممي لضمان حل الأزمة.

ملف إيران النووي

وأكدت جيرالدين غريفيث، المتحدثة باسم الخارجية الأميركية للعربية، أن الإدارة الجديدة للبيت الأبيض لن تعود للاتفاق النووي قبل تراجع إيران عن انتهاكاتها.

وأشار المتحدث باسم الخارجية الأميركية إلى أن الدبلوماسية هي الأسلوب الأفضل لإرساء السلام في المنطقة، مشدداً على أن أمن المنطقة أولوية، إضافة لمنع إيران من حيازة السلاح النووي، كما أن بلاده تسعى لاتفاق نووي جديد يضم أنشطة إيران في المنطقة.

وكان وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، قد أعلن الثلاثاء، أن “الطريق إلى الدبلوماسية مفتوح الآن” مع إيران بشأن الاتفاق النووي الموقع عام 2015، لكنه لم يتطرق إلى ما إذا كانت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لديها أي مشاركة مباشرة مع المسؤولين الإيرانيين حتى الآن.

ليفربول يستعرض أرقام الفرعون المصري

واستعرضت الصفحة الرسمية لنادي ليفربول الإنجليزي، الأرقام القياسية التي حققها الفرعون المصري طوال مسيرته الرياضية مع الريدز، والتي سجل فيها 118 هدف وصنع 41 هدف، طوال الـ 186 مباراة التي شارك فيها مع النادي.

ونشرت الصفحة الرسمية للنادي الإنجليزي بموقع انستجرام، صور للفرعون المصرى، لإبراز النتائج الرائعة التي حققها مع النادي، بعد تألقه في مباراة أمس أمام نادي لايبزيج وقيادته للنادي بالفوز بهدفيه مقابل لاشئ في منافسات دوري الابطال.
واستطاع النجم المصرى محمد صلاح تسجيل 7 أهداف في آخر 7 مباريات لفريقه على الرغم من الهزيمة من 3 مباريات متتالية في الدورى الإنجليزى إلا أن النجم المصرى حافظ على مستواه وقاتل من أجل تحقيق الأرقام القياسية.

هبوط 17 قطاعاً بالبورصة المصرية بجلسة الأربعاء يتصدرها مواد البناء
تراجع 17 قطاعاً بالبورصة المصرية، خلال تعاملات جلسة اليوم الأربعاء، على رأسها مواد البناء بنسبة 2.48%، أعقبه قطاع التجارة والموزعون بنسبة 2.01%، يليه قطاع الطاقة والخدمات المساندة بنسبة 1.79%، ثم قطاع الاتصالات والإعلام وتكنولوجيا المعلومات بنسبة 1.73%، ثم قطاع الورق مواد التعبئة والتغليف بنسبة 1.54%، ثم قطاع السياحة والترفيه بنسبة 1.53%، وهبط قطاع الخدمات المالية غير المصرفية بنسبة 1.23%، ثم قطاع الخدمات والمنتجات الصناعية والسيارات بنسبة 1.05%.

كما تراجع قطاع الخدمات التعليمية بنسبة 1.04%، أعقبه قطاع المقاولات والإنشاءات الهندسية بنسبة 1.03%، يليه قطاع الأغذية والمشروبات والتبغ بنسبة 1.01%، ثم قطاعي الرعاية الصحية والأدوية وخدمات النقل والشحن بنسبة 0.97%، 0.94%، على التوالي، وهبط قطاع البنوك بنسبة 0.86%، ثم قطاع المنسوجات والسلع المعمرة بنسبة 0.81%، ثم قطاع العقارات بنسبة 0.78%، ثم قطاع الموارد الأساسية بنسبة 0.44%.

اقرأ أيضا.. 5 دقائق ترصد أحداث اليوم الإثنين محليا وعالميا ورياضيا وفنيا

زر الذهاب إلى الأعلى