اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تكنولوجيا

تعرف علي اسعار ومواصفات هاتف Huawei Y6s ..اهم المزايا والعيوب

55e6f4b1-d700-4dba-a53f-0840a976be4a
55e6f4b1-d700-4dba-a53f-0840a976be4a

يبحث الكثير من الناس عن الهواتف الحديثة ، التي تحقق لهم كافة احتياجتهم والتي تعتمد دائماً علي الكاميرا والمساحة وغيرها من مزايا يبحث عنها الجميع ، ومن هذه الهواتف “ هاتف Huawei Y6s ” ، حيث أعلنت شركة هواوي عن هاتفها الأحدث الـ Huawei Y6s لينضم هاتف جديد إلى سلسلة الـ Y من هواوي والتي تعد الأشهر في الفئة الاقتصادية والمتوسطة بشكل قوي وتقدم مواصفات جيدة مع أسعار معقولة فالهاتف يأتي بشكل الشاشة الأحدث على هيئة النوتش مع الاهتمام بشكل خاص بالذاكرة التخزينية فمعظم التطبيقات والملفات أصبحت بمساحة تخزينية كبيرة فقد تم الاهتمام بسعة التخزين سواء الصلبة أو العشوائية، فقد تم تحسين ما كان يفتقر إليه الهاتف فقد تم الاهتمام بالأداء بشكل ملحوظ عن الهاتف السابق وتم استخدام معالج الـ Helio P35 الأقوى نسبياً من الـ Helio A22 .

مواصفات هاتف Huawei Y6s

يدعم الراديو الـ Fm . يأتي الهاتف بأبعاد 156.28×73.5×8.0 ملم مع وزن يقدر بـ 150 جرام . يدعم الهاتف شريحتين إتصال من نوع Nano Sim . يدعم الهاتف شبكات الاتصال الجيل الثاني الـ 2G والجيل الثالث الـ 3G والجيل الرابع الـ 4G . الخامات المستخدمة في الهاتف تأتي من البلاستيك اللامع كما هو معتاد في هذه الفئة فالبلاستيك عملي أكثر من حيث الوقوع والصدمات أما من حيث التصميم فالهاتف يأتي بنفس تصميم Honor 8A من حيث الشكل والخامات المستخدمة والمواصفات أيضاً . تعرف على مميزات وعيوب هاتف huawei nova 3i الشاشة تأتي بشكل النوتش على هيئة قطرة الندى الـ Dewdrop أو الـ Water Drop وتأتي الشاشة من نوع IPS LCD مع شاشة بمساحة 6.09 إنش بجودة الـ HD+ بدقة 720×1560 بكسل بمعدل كثافة بكسلات 282 بكسل لكل إنش وتدعم الشاشة أبعاد العرض الجديدة بنسبة 19.5:9 . يأتي بذاكرة صلبة بسعة 64 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بسعة 3 جيجا بايت . يدعم الهاتف إمكانية زيادة المساحة التخزينية عن طريق كارت ميموري حتى سعة 512 جيجا بايت بمنفذ منفصل . أما عن الأداء فالهاتف يأتي بمعالج من شركة ميديا تيك من نوع MT6765 Helio P35 بتكنولوجيا الـ 12 نانو فهو نفس المعالج الموجود في هاتف Oppo A5s وهاتف Honor 8A مع معالج رسومي من نوع PowerVR GE8320 . الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.0 . شاومي تكشف رسميا عن mi 11 وهذا هو سعره المتوقع في مصر الكاميرا الخلفية تأتي بكاميرا أحادية وتأتي بدقة 13 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.8 مع فلاش خلفي من نوع ليد فلاش . يدعم الهاتف ميكروفون إضافي لعزل الضوضاء والضجيج أثناء إستخدام الهاتف بصفة عامة سواء في التحدث أو التسجيل أو التصوير . يدعم تصوير الفيديوهات بجودة الـ FHD بدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 30 إطار في الثانية . البلوتوث يأتي بإصدار 4.2 بالإضافة لدعمه إلى خاصيتي الـ A2DP, LE . يدعم الهاتف تحديد الموقع الجغرافي الـ GPS مع دعمه لأنظمة الملاحة الأخرى مثل الـ A-GPS, GLONASS . يدعم الهاتف الواي فاي بترددات الـ b/g/n كما يدعم الـ Wi-Fi Direct, hotspot . يدعم الهاتف مستشعر البصمة ويأتي في ظهر الهاتف . كما يدعم الهاتف مستشعرات التسارع والقرب . يدعم الهاتف منفذ الـ 3.5 ملم الخاص بسماعات الاذن وتأتي في الأعلى . أما عن منفذ الـ USB فيأتي من نوع Micro USB بالإصدار الثاني . البطارية تأتي بسعة 3020 مللي أمبير . اسعار موبايل xiaomi redmi 9a يأتي نظام التشغيل بـ Android 9.0 Pie مع واجهة هواوي الـ EMUI 9.1 والهاتف مدعوم بالكامل بخدمات Google . الهاتف يتوفر باللون الأزرق واللون الأسود واللون البرتقالي .

مميزات Huawei Y6s

يدعم الهاتف مستشعر البصمة ويعمل بشكل جيد . يدعم تشغيل شريحتين وكارت ميموري في نفس الوقت . أداء المعالج مقبول مقابل سعره فهو أحد أفضل المعالجات في هذه الفئة . حجم الموبايل ممتاز للاستخدام بايد واحدة . يدعم لمبة اشعارات . تعرف على مواصفات هاتف oppo reno 4 pro يدعم كامل خدمات جوجل فهو نسخة طبق الأصل من Honor 8A .. ويعتبر محاولة من هواوي للمنافسة في الفئة الاقتصادية حتى ولو كان تكرار لهاتف أونر السابق .

سعر هاتف Huawei Y6s

السعر حوالي 1850 جنية للنسخة 64 جيجا مع 3 جيجا رام.

عيوب موبايل Huawei Y6s

لا يدعم مستشعر البوصلة ولا الجيروسكوب . منفذ USB قديم من نوع Micro USB في حين الـ Redmi 8 بمنفذ Type C . ضعف الكاميرات مقارنتا بهاتف شاومي ريدمي 8 . لم يقدم تغيير جذري بالمقارنة مع الـ Huawei Y6 2019 بخلاف المعالج وسعة التخزين . سعة البطارية ليست الأقوى في الفئة السعرية كما لا تدعم ميزة الشحن السريع فستحتاج إلى وقت طويل للشحن .

اقرا ايضا

تعرف على مميزات وعيوب هاتف هواوي 9 برايم اسعار باقة vdsl و adsl الأرضي من اتصالات وحجم كل باقة باقات الانترنت الهوائي من فودافون والموبايل انترنت بعد إطلاقه فى مصر.. تعرف على مواصفات هاتف realme x3 superzoom كاملة