اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الشرطة الأفغانية: 3 انفجارات في أفغانستان تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين

IMG-20210220-WA0012
IMG-20210220-WA0012

رنا أحمد

شهدت مدينة كابول، صباح اليوم السبت، ثلاث انفجارات أسفرت عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة اثنين آخرين، في منطقة كارتي باروان وشارع دارالامان، وفقا لوكالة تولو نيوز الأفغانية. وقال المتحدث باسم شرطة كابول فردوس فارامارز، إنه في الحادث الأول استهدفت سيارة من نوع كورولا لغم أرضي على طريق دارلمان بالمنطقة الأمنية السادسة مما أدى إلى إصابة شخصين.

الإنفجار الثاني

وأضاف فارامارز، إن ثلاثة أشخاص بينهم امرأة لقوا مصرعهم في انفجار ثان بمنطقة كارت باروان بالحي الرابع، استهدف سيارة كورولا.

التفجير الثالث

وتابع فارامارز قائلا إن انفجاراً ثالثاً وقع في منطقة بول إي الوحدات في الحي الثالث في كابول، استهدف سيارة أمنية. وأكدت الشرطة على مقتل شخصين في الانفجار، مشيرة إلي أن الحوادث قيد التحقيق. وشهدت أفغانستان في آخر 30 يومًا وقوع 66 حادثًا مناهضًا للأمن في كابول، مما أسفر عن مقتل وإصابة 126 شخصًا. بناءً على هذه النتائج، شهدت كابول 39 انفجارًا لغم أرضيًا، وثماني هجمات مسلحة واغتيالات، بالإضافة إلى 19 حادثًا إجراميًا خلال هذه الفترة. انفجار صهريج غاز على الحدود بين إيران وأفغانستان ويتهم الرأسماليون وأهالي الضحايا المؤسسات الحكومية بالفشل في تأمين العاصمة ومنع عمليات القتل المستهدف. وفقا لتولو نيوز، شهدت المناطق الأمنية الخامسة والسابعة والعاشرة والثانية عشرة والثانية بشرطة كابول أكثر الحوادث الأمنية في الشهر الماضي. وعلي صعيد آخر، أفادت وكالة تولو نيوز الأفغانية، بمقتل مسؤول كبير في الحكومة الأفغانية بانفجار عبوة ناسفة في العاصمة كابول. وقد أكدت الشرطة الأفغانية  الأربعاء، على وقوع ثلاث انفجارات كابول، وأسفر أحدهم عن مقتل رئيس المنطقة الأمنية الخامسة بشرطة كابول محمد زاي كوتشي، كما لقي اثنين من حراسه مصرعهما جراء الانفجار. وذكرت الشرطة ان شخصين لقيا مصرعهما واصيب ستة اخرون في ثلاث انفجارات منفصلة في كابول صباح اليوم الاربعاء. وقالت الشرطة إن الانفجار الأول استهدف سيارة للشرطة في منطقة قلعة عبد علي في منطقة باغمان في كابول. وأضافت: إن الانفجار الثاني أصاب سيارة في منطقة قواي مرزاك بوسط كابول، مما أسفر عن إصابة أربعة أشخاص. وتابعت الشرطة ان انفجارا اخر استهدف عربة في دوار براقي بوسط كابول قتل فيه شخصان واصيب اخر. ولم تقدم الشرطة مزيدا من التفاصيل بشأن الحادث. ويأتي ذلك بعد يوم من مقتل أربعة من موظفي وزارة التأهيل والتنمية الريفية في هجوم شنه مسلحون مجهولون في كابول أمس الثلاثاء. الناتو: القوات باقية في أفغانستان لما بعد مهلة الاتفاق الأميركي مع طالبان