اهم الاخبار
الإثنين 06 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

موعد بداية الترم الثاني 2021 للجامعات

بداية-الترم-الثاني-2021-في-الجامعات-المصرية
بداية-الترم-الثاني-2021-في-الجامعات-المصرية

يبحث الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن موعد بداية الترم الثاني في الجامعات، بالتزامن مع انتهاء اجتماع وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم، ونظرا لحرص موقع «الوكالة نيوز» على تقديم ما يبحث عنه المواطنين والطلاب، ينشر في هذا التقرير التالي، موعد بداية الترم الثاني 2021 للجامعات وكافة التفاصيل عن الدراسة في الفصل الدراسي الثاني.

موعد بداية الترم الثاني 2021 للجامعات

ينشغل بال طلاب الجامعات في مختلف محافظات الجمهورية بمعرفة موعد بداية الدراسة بالفصل الدراسي الثاني من العام الجاري 2021، وأعلن وزير التعليم العالي اليوم، أن السبت القادم الموافق 27 فبراير هو الموعد الرسمي المحدد لانطلاق الترم الثانى، وعليه تبدأ الجامعات في استكمال كافة الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول 2021.

للصفين الأول والثاني الثانوي.. خطوات تنزيل منصة local لاختبارات الفصل الدراسي الاول 2021

موعد امتحانات الجامعات 2021 الترم الاول

وعلى ذلك، من المقرر أن يكون يوم السبت القادم، الموافق 27 فبراير 2021، هو موعد امتحانات الجامعات 2021 في كافة المحافظات، وستجرى الامتحانات، طبقا للنظم واللوائح والجداول المعلنة بالمعاهد والكليات بالجامعات. ويمكن للطلاب المتخوفين من أداء الامتحانات، التقدم بطلب اعتذار عن أداء كافة الامتحانات المقررة للفصل الدراسي الأول قبل بدء الامتحانات، نظرا لما تمر به البلاد من ظروف راهنة لجائحة فيروس كورونا. ويذكر أن المجلس الأعلى للجامعات، عقد اجتماع صباح اليوم، لمناقشة أوضاع امتحانات الترم الأول وتحديدها، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد لطيف، أمين المجلس الأعلى للجامعات، وعدد من رؤساء الجامعات، وذلك بجامعة حلوان.

موعد امتحانات الجامعات 2021 الترم الأول