اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

دعاء الأيام البيض رجب 2021 وفضل صيامهم

unnamed
unnamed

تعد الأيام البيض الثلاثة من أهم الأيام التي يفضل فيها الكثير من المسلمين الصيام والأكثار من الدعاء والاستغفار، ولذلك ينشر موقع «الوكالة نيوز» في هذا التقرير، أبرز الأدعية المستحب ترديدها في الأيام البيض رجب 2021 وفضل صيام هذه الأيام.

موعد أيام البيض رجب 2021

تاتي الأيام البيض في منتصف الشهور العربية أو الشهور الهجريه وتكون اليوم الثالث عشر والرابع والخامس عشر ويكون ثواب صيام هذه الايام المباركه كصيام شهر رمضان المبارك، كأنهم قاموا الدهر كله. وتأتي الأيام البيض في شهر رجب 1442، أيام الخميس 25 شهر فبراير 2021، الجمعة 26 فبراير 2021، السبت 27 فبراير 2021.

تعرف علي اهم النصائح الدينية في شهر رمضان .. واهم رسائل التهنئة

فصل صيام الأيام البيض

- تكون الحسنة بعشر أمثالها. - يعادل صيام الايام البيض صيام الدهر كله. - يساعد في مسح كل الأمراض التي في القلب كما يساعد على إزالة الحقد والغل. - يساعد على زيادة تحكم الشخص في شهواته ونزواته. - وأيضا تساعد على الاقتراب من الله سبحانه وتعالى أكثر والحصول على الثواب والأجر الكبير.

دعاء الأيام البيض رجب 2021

- «اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر، ومن عذاب النار، ومن فتنة المحيا والممات، ومن فتنة المسيح الدجال». - «اللهم أحيِني ما كانت الحياة خيرًا لي، وتوفَّني إذا كانت الوفاة خيرًا لي». - «اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتَني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شرِّ ما صنعتُ، أبوء لك بنعمتك عليَّ، وأبوء لك بذنبي فاغفر لي؛ فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت».

دعاء رمضان لزيادة الرزق من السنة النبوية

- «اللهم اجعل في قلبي نورًا، وفي بصري نورًا، وفي سمعي نورًا، وعن يميني نورًا، وعن يساري نورًا، وفوقي نورًا، وتحتي نورًا، وأمامي نورًا، وخلفي نورًا، واجعل لي نورًا». - «اللهم إني ظلمتُ نفسي ظلمًا كثيرًا، ولا يغفر الذنوب إلا أنت؛ فاغفر لي مغفرةً من عندك وارحمني؛ إنك أنت الغفور الرحيم».

أدعية رجب 2021

- اللهم إني أعوذ بك من الهمِّ والحزَن، والعجز والكسل، والبخل والجبن، وضَلَع الدَّين، وغلَبة الرجال». - «اللهم اغفِرْ لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري، وما أنت أعلمُ به مني». - «اللهم إني أعوذ بك مِن جَهد البلاء، ودرَك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء». - «اللهم اغفر لي ذنبي كلَّه؛ دِقَّه وجِلَّه، وأوله وآخره، وعلانيته وسره». - «اللهم باعِدْ بيني وبين خطاياي كما باعدتَ بين المشرق والمغرب، اللهم نقِّني من خطاياي كما ينقى الثوب الأبيض مِن الدَّنس، اللهم اغسِلْني من خطاياي بالثلج والماء والبَرَد». - «اللهم أصلِحْ لي دِيني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادةً لي في كل خيرٍ، واجعل الموتَ راحةً لي من كل شر». - «اللهم إني أسألك الهدى والتقى، والعفاف والغنى».

موعد شهر رمضان الكريم في جمهورية مصر العربية | فلكيا 2021