اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط الاستعلام عن أكواد امتحانات الصف الثاني الثانوي 2021

images-17-1
images-17-1

يبحث العديد من طلاب الثانوية العامة عن رابط الحصول على أكواد امتحانات الصف الثاني الثانوي الترم الأول 2021، حيث من المقرر عقد امتحانات إلكترونية لهم خلال شهر فبراير من المدرسة على أن يتم عقد امتحانات وتقيمات شهرية لهم بداية من مارس، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" رابط الاستعلام عن أكواد امتحانات الصف الثاني الثانوي 2021.

رابط الاستعلام عن أكواد امتحانات الصف الثاني الثانوي 2021

http://emis.gov.eg/

خطوات الاستعلام عن أكواد امتحانات الصف الثاني الثانوي 2021

1- الدخول على مركز معلومات وزارة التربية والتعليم من خلال الضغط على هذا الرابط: http://emis.gov.eg/ 2- تظهر خانة الاستعلام عن أكواد الاختبارات للفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي، يتم الضغط عليها. 3- تظهر شاشة تسجيل استمارات الطلاب للتقدم للجان الامتحانات، والاستعلام عن أكواد اختبارات الفصل الدراسي الأول للصف الأول والثاني الثانوي. 4- الضغط على تسجيل الدخول، ثم إدخال البريد الإلكتروني الموحد وكلمة المرور الخاصة بالطالب. 5- يظهر كود الطالب. جدير بالذكر أنَّه يجب على كل طالب أن يحتفظ بأكواد المواد واسم المستخدم وكلمة المرور للامتحان سواء من خلال «سكرين شوت» وطباعتها، أو من خلال كتابتها بخط واضح في ورقة خارجية، حيث أنه فى حالة نسيان هذه الأكواد، لن يتمكن الطالب من أداء الامتحان.

موعد امتحانات الصف الأول والصف الثاني الثانوي الترم الأول 2021:

تعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول في الفترة من 27 فبراير حتى 11 مارس 2021، وقد تقرر أن تُعقد امتحانات إلكترونية بالمدرسة للفئات التي تقرر تسليمها لجهاز التابلت، وورقي لباقي الفئات (التي لم تستلم التابلت) بلجان مراقبة ومؤمنة حسب الجدول المرفق، مع التأكيد على الإلتزام بالإجراءات الإحترازية أثناء التواجد داخل المدرسة. كما ستعقد امتحانات إلكترونية قصيرة (من المنزل) في آخر كل شهر بداية من شهر مارس وحتى شهر مايو بديلًا عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

فيديو| أستاذة المناهج تناقش إجراء اختبارات المراحل التعليمية المختلفة في ظل جائحة كورونا

ونبهت وزارة التربية والتعليم جميع طلاب أولى وثانية ثانوي بتحديث التابلت وتحميل أيقونة تطبيق تنويهات والانتظار لكيفية تشغيلها لتلقي أي تنويهات فور صدورها. كما طالبت طلاب الصف الأول والثاني الثانوي بالالتزام بإزالة أي محاولات تهكير للتابلت منعا لخروج التابلت من منظومة التربية والتعليم، والاستعداد جيدا للامتحان بالمذاكرة والمراجعة على كل مادة قبل أدائها.

منصات التعلم الإلكترونية:

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتوفير قنوات تعليمية، ومنصات إلكترونية لتوفير وسائل التعلم عن بعد من خلال القنوات والمنصات الإلكترونية. وأتاحت الوزارة للطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الثالث الإعدادي: - القناة التعليمية مدرستنا 1 - منصة ذاكر https://study.ekb.eg  من بنك المعرفة المصري - منصة البث المباشر https://stream.moe.gov.eg - منصة ادمودو https://new.edmodo.com/ - منصة حصص مصر:https://www.hesas.eg أما طلاب المرحلة الثانوية: - منصة نظام إدارة التعلم  https://lms.ekb.eg من بنك المعرفة المصري. - القناة التعليمية مدرستنا 2 - منصة البث المباشر https://stream.moe.gov.eg - منصة ادمودو https://new.edmodo.com/ - منصة حصص مصر:https://www.hesas.eg

تفاصيل وضوابط امتحان مواد الهوية لطلاب المدارس الدولية

نماذج امتحانات الوزارة الرسمية للصف الخامس الابتدائي الترم الأول 2021| متعددة التخصصات

القيادة والتأثير .. برنامج تدريبي لتأهيل الترشح لعمادة الكليات بجامعة بنها