منوعات و المرأة و الطفل

ادعية صيام رجب مكتوبة .. الايام البيض

ادعية صيام رجب مكتوبة .. بدأ المئات اليوم الخميس صيام الايام البيض من شهر رجب الذي يستحب أن يصوم فيه المسلم الايام البيض وهي 13، 14، 15 ، أو الاثنين والخميس، وبحسب الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، فإن المسلم يمكنه أن يصوم في شهر رجب ما يشاء لأن هذا الصيام من باب الخير والتقرب إلى الله.

وقال مفتي الجمهورية أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: “أفضل الصيام بعد رمضان شهر الله المحرم، وأفضل الصلاة بعد المفروضة صلاة الليل”، موضحًا أنه إذا كان هذا الفضل العظيم ثبت لشهر الله المحرم، فهو يثبت أيضًا لباقي الأشهر الحرم من ذي القعدة، وذي الحجة، ورجب.

دعاء الأيام البيض رجب 2021 وفضل صيامهم

دعاء الرسول في رجب

وأوضحت دار الافتاء الرسول صلى الله عليه وآله وَسَلَّمَ إِذَا دَخَلَ رَجَبٌ يدعو الله فيقول: “اللَّهُمَّ بَارِكْ لَنَا فِي رَجَبٍ وَشَعْبَانَ، وَبَلِّغْنَا رَمَضَانَ”.

وتستعرض بوابة “الوكالة نيوز” في السطور التالية، ادعية صيام رجب مكتوبة .

ادعية صيام رجب

اللهم انت ربي،لا اله الا انت خلقتني وانا عبدك،وانا على عهدك ووعدك مااستطعت،أعوذ بك من شر ما صنعت،وأبوء لك بنعمتك عليّ، وأبوء بذنبي فاغفر لي فانه لايغفر الذنوب الا انت) اللهم اعصمني من كل سوء،ولا تاخذني على غرة، ولاعلى غفله،ولاتجعل عواقب أمري حسرة وندامة.

تعرف على الأعمال المستحبة في شهر رجب

دعاء صيام رجب .. اللهم ارض عني، فإن مغفرتك للظالمين وانا من الظالمين برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم اغفر لي مالا يضرك، واعطني مالا ينفعك، فانك الواسعة رحمته،البديعة حكمته، فأعطني السعة والدعة،والأمن والصحة،والشكر والمعافاة والتقوى.

ادعية رجب .. اللهم أفرغ الصبر والصدق عليّ وعلى أوليائك، واعطني اليسر،ولاتجعل معه العسر، واعمم بذلك أهلي وولدي وإخواني فيك،ومن ولدني من المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات.

دعاء صيام رجب

إِلهِي: تَعَرَّضَ لَكَ فِي هذه اللَّيْلِة المُتَعَرِّضُونَ، وَقَصَدَكَ القاصِدُونَ ،وَأَمَّلَ فَضْلَكَ وَمَعْرُوفَكَ الطَّالِبُونَ ؛وَلَكَ فِي هذه اللَّيْلِة نَفَحاتٌ وَجَوائِزُ، وَعَطايا وَمَواهِبُ ،تَمُنُّ بِها عَلى مَنْ تَشاءُ مِنْ عِبادِكَ، وَتَمْنَعُها مِمَّنْ لَمْ تَسْبِقْ لَهُ العِنايَةُ مِنْكَ، وَها أَنا ذا عّبدُكَ الفَقِيرُ إِلَيْكَ، المُؤَمِّلُ فَضْلَكَ وَمَعْرُوفَكَ؛ فَإِنْ كُنْتَ يا مَوْلاي تَفَضَّلْتَ فِي هذِهِ اللَّيْلَةِ عَلى أَحَدٍ مِنْ خَلْقِكَ، وَجُدْتَ عَلَيْهِ بِعائِدَةٍ مِنْ عَطْفِكَ، فَصَلِّ عَلى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وآلِهِ وَصَحبِهِ، وَجُدْ عَلَيَّ بِطَوْلِكَ وَمَعْرُوفِكَ، يا رَبَّ العالَمينَ.

موعد رمضان 2021 في الدول العربية فلكيا والامساكية في مصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى