اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

دعاء المذاكرة والأدعية التي يجب قولها قبل دخول الامتحان

دعاء-المذاكرة
دعاء-المذاكرة

ساعات وتبدأ بعض المراحل الدراسية في امتحانات الفصل الدراسي الأول، ومع تطبيق وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي، طرقًا جديدة في الامتحانات هذا العام بسبب انتشار فيروس كورونا التاجي، يشعر بعض الطلاب بالتوتر والخوف على الرغم من المذاكرة، ولهذا أفضل حل هو الدعاء إلى الجانب بجانب المراجعة، وتستعرض بوابة "الوكالة نيوز" في السطور التالية دعاء المذاكرة والأدعية التي يجب قولها قبل دخول الامتحان.

دعاء المذاكرة

"اللهم اني اسألك فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وسري بطاعتك، إنك على كل شيء قدير وحسبنا الله ونعم الوكيل". "اللّهم إنا نسألك التوفيق والهداية، والرشد والإعانة، والرضى والصيانة، والحب والإنابة، والدعاء والإجابة". "اللّهم ارزقنا نوراً في القلب، وزينة في الوجه، وقوة في العمل، اللّهم قنا شرّ الإنس والجان، وهب لنا حقيقـة الإيمان". "اللّهم إنا نسألك فرجاً قريباً، وصبراً جميلاً، وصفحاً جميلاً". تعرف على أفضل دعاء للرياح والعواصف الترابية "اللهم إني توكلت عليك، وفوضت أمري إليك لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك، لا إله إلا الله الحليم الكريم رب العرش العظيم". "اللهمّ إليك تقصد رغبتي، وإياك أسأل حاجتي ومنك أرجو نجاحي، وبيدك مفاتيح مسألتي، لا أسال الخير إلا منك ولا أرجوه من غيرك ولا أيأس من روحك بعد معرفتي بفضلك، يا من جمعت كل شيء حكمته، ويا من نفذ كل شيء حكمه، يا من الكريم اسمه، لا أحد لي غيرك فأسأله، ولا أثق بسواك فآمله، ولا أجعل لغيرك مشيئة من دونك أعتصم بها، وأتوكل عليه، فمن أسأل إن جهلتك، وبمن أثق إذ عرفتك".

دعاء بعد المراجعة النهائية

"اللهم إني أستودعك ما قرأت وما حفظت، وما تعلمت، فرده عند حاجتي إليه، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل".

دعاء قبل دخول لجنة الامتحان

"رب اشرح لى صدرى ويسر لى أمرى وأحلل عقدة من لسانى يفقهوا قولى بسم الله الفاتح". "اللهم لا سهل الا ما جعلته سهلًا يا أرحم الراحمين و إنك تجعل الصعب إن شئت سهلاً". "اللهم يا معلّم موسى علّمني، ويا مفهم سليمان فهّمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب، آتني الحكمة وفصل الخطاب، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، و أسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل". "اللهم افتح عليَّ فتوح عبادك العارفين". "اللهم انقلني من حولي وقوتي وحفظي إلى حولك وقوتك وحفظك، اللهم اجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً". "اللهمّ إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك ناصيتي بيدك ماضٍ فيَّ حكمك عدلٌ في قضاؤك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحد من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تفتح عليَّ فتوح العارفين بحكمتك وأن تنشر عليَّ من خزائن رحمتك وذكرني من العلم ما نسيت يا فتاح يا عليم يا خبير يا حكيم يا ذا الجلال والإكرام".

دعاء الأيام البيض رجب 2021 وفضل صيامهم

دعاء رمضان لزيادة الرزق من السنة النبوية

اللهم صيبا نافعا .. دعاء المطر للفرج والرزق