احنا الطلبةالرئيسية

غش جماعي بامتحانات الصف الأول الثانوي.. وطلاب يشتكون من مشاكل بسيستم الامتحان

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  بدء امتحانات الصف الأول  الثانوي للفصل الدراسي الأول إلكترونية بالمدارس وسط إجراءات احترازية مشددة للحفاظ علي سلامة الطلاب وللحد من انتشار الإصابة بفيروس كورونا.

وقد واجه العديد من  الطلاب مشكلة بالسيستم،  حيث لم يتم فتح الامتحان حتي الآن بعدة إدارات تعليمية في العديد من المحافظات ،  مما يسبب حالة من التوتر والقلق لدي الطلاب.

كما تم تداول إجابات الامتحان الإلكتروني للغة العربية لطلاب الأول الثانوي عبر وسائل التواصل الإجتماعي،  حيث قام بعض الطلاب بعمل  جروب عبر التليجرام للحل الجماعي للامتحان، كما قام بعض الطلاب بنشر منشورات عبر مواقع التواصل الاجتماعي داخل اللجان، بالرغم من منع دخول الهواتف للجان الامتحانية.

اليوم.. بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي

جدير بالذكر أنه لمن يتعذر عليهم أداء الامتحان من طلاب الصف الأول والثاني الثانوي، لأية أسباب قانونية أو مرضية أو التعرض لمشكلة داخل اللجنة تعيق الامتحان أو بسبب التواجد خارج البلاد ويتم اعتمادها، سيعاد الامتحان لهم فيما بعد داخل مدارسهم.

ويتم السماح لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي المتواجدين خارج البلاد ومسجلين بالمدارس المصرية،  لمن استلم الأكواد الخاصة بالامتحان واسم المستخدم والمرور للدخول على منصة الامتحان من خارج البلاد، ويجب على هؤلاء الطلاب التواصل مع المدارس الخاصة بهم وإخطارهم بالموقف للسماح لدخولهم الامتحان الإلكتروني.

ويؤدي طلاب الصف الأول والثاني الثانوي اليوم مادة اللغة العربية بالمدارس إلكترونيا، ويقوم الطالب فتح منصة الامتحان exam،  ثم إدخال اسم المستخدم هو كود الطالب،  كلمة المرور ستكون مدونة في صفحة أكواد الامتحان، ثم إدخال  كود الجلسة هو الكود الخاص بالمادة التي سيجري بها الطالب الامتحان  ولا يجوز اخد  كود طالبة أخرى،  ويبدأ الامتحان بكلمة ابدأ وينتهي الامتحان بكلمة إنهاء.

التعليم: إعادة الامتحانات لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي في تلك الحالة

زر الذهاب إلى الأعلى