عربى و دولى

السفير الفرنسي بالسعودية يدين الهجوم الباليستي لميليشيا الحوثي علي الرياض

أدان السفير الفرنسي بالرياض لودفيك بوي، اليوم الأحد، الهجوم الباليستي واعتداءات المسيرات المفخخة لميليشيا الحوثي التي تستهدف بها المملكة العربية السعودية.

وقال بوي في تغريده على تويتر: “باسم السفارة الفرنسية بالمملكة العربية السعودية، أدين بأشد العبارات الهجوم الباليستي الذي تبناه الحوثيون والذي استهدف أمس الرياض، وكذلك الهجمات بالطائرات المسيرة المفخخة علي خميس مشيط”.

وأضاف: “كما أود أن أعرب عن شكري لأبطال الدفاع الجوي على حمايتهم الناجحة للأجواء السعودية كما أثبتوا ذلك مرة أخري البارحة”.

وقد أعلن الدفاع المدني السعودي، صباح اليوم الأحد، عن الأضرار الناجمة عن سقوط شظايا صاروخ بالستي أطلقته ميليشيا الحوثي باتجاه العاصمة السعودية، الرياض.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، قال المتحدث الرسمي للمديرية العامة للدفاع المدني المقدم محمد الحمادي، إن فرق الدفاع المدني بمدينة الرياض استطاعت التصدي مساء أمس السبت لصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون من داخل الأراضي اليمنية وتم اعتراضه وتدميره.

اليمن يدين الاستهداف الإرهابي الحوثي للأراضي السعودية

وأضاف المتحدث أن الشظايا تناثرت على عدة أحياء سكنية في مواقع متفرقة، ونتج عن سقوط إحدى الشظايا أضرار مادية بأحد المنازل دون وقوع إصابات بشرية أو وفيات.

وكان التحالف العربي بقيادة السعودية أعلن، مساء أمس السبت، اعتراض هجوم باليستي أطلقه الحوثيين تجاه العاصمة الرياض.

ونقل التلفزيون السعودي عن التحالف العربي في اليمن قوله إنه تم اعتراض وتدمير صاروخا باليستيا أطلقه الحوثيون اتجاه الرياض.

وتقود السعودية منذ مارس 2015، التحالف العربي الذي يشن عمليات عسكرية مكثفة في اليمن، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، والتي تحارب جماعة “أنصار الله” المدعومين من إيران.

التحالف العربي: اعتراض وتدمير مسيرة مفخخة أطلقتها ميليشيا الحوثي باتجاه السعودية

رنا أحمد

زر الذهاب إلى الأعلى