اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

أزمة ماليه تضرب فريق الكرة بنادي الزمالك

received_1175592849298850-780x405
received_1175592849298850-780x405

شهدت الساعات القليله الماضية أزمة جديده داخل فريق الكرة بنادي الزمالك، عقب طلبات بعض اللاعبين بالحصول على جزء من مستحقاتهم عن الموسم الحالي. وأشار مصدر مطلع داخل نادي الزمالك أن هذه الازمه ظهرت مؤخرا على الرغم من صرف كافة مستحقات اللاعبين المتأخرة بداية شهر فبراير الجاري، بالإضافة إلى 25% قيمة مقدم عقود الموسم الحالي. وطالب بعض اللاعبين صرف الأقساط الشهرية والمكافآت الخاصة بالمباريات الأربعة الماضية التي حقق خلالهم الفريق الفوز. وقال المصدر أن المشرف العام على فريق الكرة بالزمالك أشرف قاسم نجح في احتواء الأزمة ليخوض اللاعبون المران بشكل طبيعي، مع وعدهم ببحث أمر المستحقات مع مسئولي النادي الأبيض لعدم تفاقم الأزمة.

حالة غضب

وشدد المصدر قائلاً أن هناك حالة غضب من جانب مسئولي الزمالك تجاه اللاعبين بسبب موقفهم، خاصة أن اللجنة تسلمت مسئولية النادي الأبيض لتفاجئ بوجود مستحقات متأخرة لهم، وقد نجحت الاداره في توفير كافة المستحقات رغم الأزمة المالية الطاحنة وتم صرفها بشكل فوري بجانب نسبة الـ 25 % الخاصة بمقدم تعاقدات الموسم الجاري. وأكد المصدر أن غضب مسئولي الزمالك هو عدم تجرؤ اللاعبون في عهد المجلس السابق على اتخاذ خطوة الامتناع عن خوض التدريبات أو التمرد بهذا الشكل على الرغم من تأخر مستحقاتهم لعدة أشهر متتالية.

حملة تمرد

وشدد المصدر أن مسئولي القلعه البيضاء لديهم يقين بأن هناك مسئول سابق بالنادي الأبيض يقود حملة تمرد اللاعبين خلال الأيام الجارية، رغم أن الفترة الحالية حساسة للغاية لما تشهدها من مباريات هامة ومصيرية في مشوار الفريق الأبيض سواء على الصعيد المحلي أو الإفريقي.

قائمة مباراة وادى دجلة فى الدوري

وعلي صعيد اخر أعلن البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، عن قائمة الفريق استعدادا لمواجهة وادي دجلة، المقرر لها غدا الاثنين على ستاد السلام، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة للدوري الممتاز. وجاءت قائمة الفريق كالتالي:- حراسة المرمى : محمود عبد الرحيم “جنش” ومحمد عواد. خط الدفاع : محمود علاء ومحمد عبد الغني ومحمود حمدي “الونش”ومحمد عبد السلام وعبد الله جمعة وأحمد فتوح وحمزة المثلوثي. خط الوسط : فرجاني ساسي وطارق حامد ويوسف “أوباما” ومحمد أشرف “روقا” وإسلام جابر وإمام عاشور وأشرف بن شرقي. خط الهجوم : سيف الدين الجزيري وحميد أحداد ومروان حمدي وحسام أشرف وأسامة فيصل.

إلغاء مسحات كورونا

كشف مصدر مقرب من داخل نادي الجبلاية، أن اللجنة التى تدير اتحاد الكرة، قررت إلغاء مسحات كورونا للاعبين والمدربين قبل مباريات الدورى وكأس مصر هذا الموسم، كما كان الوضع منذ انطلاق الموسم الحالى والمنصرم فى ظل جائحة فيروس كورونا المستجد. يأتى قرار اللجنة بعد رفض الأندية تحمل تكلفة المسحات، حيث أمهلت اللجنة التى تدير اتحاد الكرة حاليا أندية الدورى الممتاز الثمانية عشر 15 يوما لسداد 54 مليون جنيه تكلفة إجراء مسحات فيروس كورونا على اللاعبين والمدربين والأجهزة الإدارية والطبية خلال الموسم الماضى 2019 -2020، والموسم الحالى 2020 -2021. وأرسلت اللجنة خطابات لجميع الأندية تطلب من كل ناد بالدورى الممتاز سداد 3 ملايين جنيه كجزء من تكلفة المسحات التى خضع لها اللاعبون والاجهزة الفنية والادارية والطبية، وهو ما أثار غضب الأندية التى رفضت السداد. ريال مدريد يرغب في خطف جوهرة بوروسيا

سداد تكلفة المسحات

ورفضت الأندية بشكل نهائى سداد تكلفة مسحات الموسم الماضى بداع أن اللجنة الخماسية السابقة، برئاسة عمرو الجناينى، كانت قد تحملت تكلفة هذه المسحات وتم إخطار الأندية بذلك رسميا. وقررت اللجنة الثلاثية التى تدير اتحاد الكرة خصم المبالغ التى أنفقتها لعمل مسحات كورونا للاعبين قبل مباريات الدورى من مستحقات الأندية لدى الجبلاية، وسددت الجبلاية حتى الآن للجهات المسئولة عن المسحات 24 مليون جنيه من أصل 50 مليون جنيه، وكانت اللجنة قد ألغت المسحات واكتفت بتحليل رابيد تيست قبل العودة مجددا للمسحات. وفى السياق ذاته، قررت اللجنة التى تدير اتحاد الكرة تأجيل مباريات أى فريق فى مسابقة الدورى العام هذا الموسم حال إصابة اثنين من حراسه بفيروس كورونا المستجد، وأخطرت الجبلاية الأندية بهذا الأمر.

الشوط الأول.. توتنهام يكتسح بيرنلي بثلاثية نظيفة في الدوري الانجليزى

رسميا.. شالكه يقيل جروس ومديره الرياضي

بعد الأزمة الطاحنة.. برشلونة يرغب في تحصين دفاعه بنجم إنتر ميلان