الشارع السياسي

الجبلي : لابد من خطط للتواصل مع العمق الافريقي

أكد النائب شريف الجبلي رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب أن الشعوب الأفريقيه تقدمت كثيرا ولابد أن نعي ذلك، ولابد من استغلال القوه الناعمه للمصريين في الخارج للدفاع عن القضايا الوطنيه وآليات وخطط للتواصل مع العمق الافريقي.

وأضاف الجبلي خلال اجتماع اللجنه اليوم بحضور السفيره نبيلة مكرم وزيرة الهجره أن هناك تغيير كبير في الإدارة الامريكيه ولابد من التحرك ومواكبة المستجدات الجديدة وقمت وابتديت بالتواصل مع القيادات المصريه الفاعله من المصريين في الخارج للتواصل وإيجاد طرق للوصول للبرلمانىن في شيكاغو وواشنطن وكالفورنيا ونيوجيرسي في الكونجرس والشيوخ لتوضيح الصوره الحقيقه عن حقوق مصر في مياة النيل ودعم موقف مصر في المشكله المصريه الأثيوبيه، مشددا على ضرورة توضيح الصوره لأصحاب القرار ومحتاجين أيضا التواصل مع القوة الناعمه من المصريين في الخارج.

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أمام لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب

وتسائل الجبلي عن دور الكنيسه الارثوزكسيه وتاثيرها في إثيوبيا وآلية التواصل مع القيادات الدينيه هناك لدعم الحقوق المصريه.

أفريقيا محط أنظار

وعلي صعيد اخر قالت رشا أبو شقرة عضو  تنسيقية شباب الأحزاب و أمينة سر لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب إن مصر تشهد طفرة فى نمو علاقتها الأفريقية منذ أيام جمال عبد الناصر ويشهد له حتى الآن حكام أفريقيا بمجهوداته ، وخطى الرئيس السيسى نفس الخطى فى القارة الأفريقية فى كل المجالات فأفريقيا أصبحت محط أنظار بعدما عانت من تدهور شديد .

سليمان وهدان: السيسي استجاب لمطالب المصريين.. والشعب يدفع فاتورة الإصلاح

وأكملت رشا أبو شقرة فى مداخلة هاتفية ” لبرنامج الحقيقة ” مع أحمد أبو زيد أن تنسيقية شباب الأحزاب بها مجموعة من اللجان النوعية المختلفة التى تهتم بطرح أفكار جديدة لمساندة الدولة فالملف الأفريقي كان حاضر بقوة واشتركنا فى ملتقى القارة الأفريقية .

النواب يوافق نهائيا على مشروع قانون تنظيم عمليات الدم وتجميع البلازما

وأوضحت رشا أبو شقرة أن داخل التنسيقية موجود شباب حزبية وشباب مستقلة وجمعيهم يقدموا أفكار وعلى أساس ذلك تم أختيارهم ككوادر فى مجلس النواب ، تتلقى التنسيقية العديد من طلبات الانضمام ونقوم بالفرز لأننا نختار صفوة الشباب والهدف فى النهاية هو مساعدة الدولة .

نواب التنسيقية يستعرضون مشوار نجاحاتهم مع الاكاديمية الوطنية للتدريب

وزيرة التجارة والصناعة تستعرض مع أعضاء لجنة الصناعة بمجلس النواب استراتيجية الوزارة للمرحلة المقبلة

رئيس مصر بلدي : قرار تأجيل تطبيق قانون الشهر العقاري تاريخي

جامع تشكل لجنة لمراجعة تخصيص الأراضي الصناعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى