الآنالرئيسية

فرنسا : تنظيم داعش تم تفكيكه لكن لم يُهزم بعد

اكدت وزارة الدفاع الفرنسية أن تنظيم داعش الارهابي تم تفكيكه لكن لم يُهزم بعد .
وقالت الوزارة فى تصريحات مع قناة العربية اليوم الخميس : نعمل بشكل وثيق مع حكومة العراق لتعزيز قدرتها على مواجهة الإرهاب .

وأضافت : إن التعاون الدفاعي مع السعودية محور أساسي في علاقتنا .

وفى وقت سابق لقي 4 جنود سوريين مصرعهم جراء كمين نفذه عناصر تنظيم داعش الإرهابي على آليات تابعة لقوات الجيش السوري والميليشيات التابعة لها، على طريق دمشق-دير الزور.
وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان ، أن القوات السورية أسرعت لاستدعاء مؤازرات إلى موقع الاشتباكات، لتجبر عناصر التنظيم على الانسحاب بعد أن تمكن الأخير من قتل 4 عناصر وإصابة آخرين من قوات النظام وميليشياتها.

إجراءات أمنية مشددة أمام مبنى الكونجرس الأميركي بعد تهديدات باقتحامه

داعش يستعيد نشاطه

تجدر الإشارة إلى أن تنظيم داعش الارهابي إستعاد نشاطه الارهابي في ظل غياب تام للطائرات الحربية الروسية لأكثر من 48 ساعة عن قصف البادية، بينما نفذت طائرات مروحية وحربية تابعة للنظام السوري نحو 10 ضربات جوية في الـ48 ساعة الفائتة.

القوات الامريكية تعيد تمركزها فى سوريا

وفى وقت سابق أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان بأن القوات الامريكية أعادت اليوم الجمعة تمركزها فى محافظة الحسكة السورية حيث أفرغت نقاطها العسكرية في صوامع تل علو ضمن منطقة اليعربية، وانتقلت إلى القاعدة العسكرية التي قامت بإنشائها قبل أشهر، وذلك في إطار التحركات المتواصلة للقوات الامريكية في منطقة شمال شرق سورية .

شرطة الكونجرس تطلب بقاء قوات الحرس الوطني لشهرين إضافيين

المرتزقة السوريين وتركيا

وفى وقت سابق من اليوم أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الجمعة بان النظام التركي يجهز دفعة جديدة من المرتزقة السوريين لإرسالهم إلى ليبيا .
وأشار المرصد إلى أن الحكومة التركية تجهز دفعة تضم العشرات وسيتم نقلهم إلى تركيا ومنها إلى ليبيا، في الوقت الذي لاتزال متوقفة عملية عودة المرتزقة من ليبيا على الرغم من جميع المطالبات الدولية والاتفاق الليبي

الجيش الليبي يدعم الحكومة الجديدة

وأكد المشير خليفة حفتر قائد الجيش الوطني الليبي على دعم الجيش الوطني لعملية السلام والحفاظ على الديمقراطية والتداول السلمي للسلطة فى البلاد .

وقال حفتر خلال اسقباله رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي في بنغازي الخميس : نؤكد دعمنا للمجلس الرئاسي الجديد وحكومة الوحدة الوطنية التي أنتجها الحوار السياسي لتوحيد المؤسسات من أجل الوصول إلى الانتخابات المنتظرة .

تحذير البرلمان الليبي للحكومة الجديدة

وعلى صعيد متصل أكد المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي أن البرلمان سيكون له موقف صارم في حال انحرفت الحكومة الجديدة عن المسار .

احمد عبد المنعم

النواب الليبي يؤكد : جلسة منح الثقة للحكومة الجديدة في موعدها بالثامن من الشهر الجاري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى