اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

أول تعليق من باتشيكو بعد الخسارة من الترجي بدوري أبطال إفريقيا

163-011216-pacheco-zamalek-alahly-caf-champions-league_700x4
163-011216-pacheco-zamalek-alahly-caf-champions-league_700x4

كشف البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني لنادي الزمالك في المؤتمر الصحفي بعد مباراة الفريق أمام الترجي التونسي التي انتهت لصالح الأخير بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة الثالثة من دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا. وقال باتشيكو في المؤتمر الصحفي: "أوجه التهنئة إلى فريق الترجي ومدربه على نتيجة المباراة، لكن كان هناك بعض الأمور التي أثرت على نتيجة اللقاء". وأضاف المدرب البرتغالي: "الشوط الأول كان الاستحواذ والسيطرة للزمالك، ثم فقدنا تركيزنا واهتز مرمانا بهدف لكننا تداركنا الأمر سريعاً بتسجيل هدف التعادل، واهتزت شباك الزمالك بهدفين آخرين بسبب عدم التركيز". وتابع: "ليس من الطبيعي أن يتم احتساب ضربة الجزاء التي احتسبها الحكم لصالح الترجي، الكرة غريبة ولا تستحق احتساب ركلة جزاء". وتابع: "الزمالك يملك الطموح من أجل أن يكون بطل لبطولة دوري أبطال أفريقيا، والمنافسة مازالت قائمة للتأهل، وأوجه الشكر إلى اللاعبين على أدائهم في المباراة،". وأشار باتشيكو إلى أن الزمالك يقع في مجموعة صعبة، لكن الفوز في المباريات المقبلة سيساعد في التأهل من دوري المجموعات "والفرصة مازالت في أيدينا". واختتم المدير الفني للزمالك تصريحاته قائلاً: "غياب محمود علاء هو أمر فني أولاً وأخيراً، وبالنسبة لحميد أحداد كان أساسياً معنا قبل أن يتعرض للإصابة، لكننا كنا نحتاجه للاستفادة من تحركاته ومساعدة الفريق في المباراة.

مولودية الجزائر يهزم تونجيت السنغالى 

حقق فريق مولودية الجزائر فوزا صعبا خارج دياره علي حساب تونجيت السنغالي بهدف وحيد ، فى المباراة التي جمعت الفريقين علي ملعب لات ديور فى الجولة الـ الثالثة ، بدور المجموعات ، ضمن منافسات دوري أبطال افريقيا . جاء هدف مولودية الجزائري فى الدقيقة 14 عن طريق عبدالنور بلخير . وبهذه النتيجة رتفع رصيد مولودية الجزائر الي النقطة 5 محتلا المركز الثاني خلف الترجي التونسي المتصدر المجموعة الرابعه برصيد 7 نقاط ، بينما تجمد تونجيت فى المركز الرابع والاخير برصيد نقطة وحيده .

الزمالك يخسر بثلاثية

تأزم موقف نادى الزمالك فى مجموعته الرابعة بدور أبطال إفريقيا بعد الخسارة بثلاثة أهداف مقابل هدف من الترجى التونسى في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب حمادي العقربي فى رادس ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا ويرتفع رصيد أبناء سويقة إلى 7 نقاط فيما تجمد رصيد الفارس الأبيض عند نقطتين. أحرز ثلاثية الترجي وليم توجى ومحمد علي بن رمضان هدفين فيما سجل هدف الزمالك الوحيد أحمد فتوح. بدأ اللقاء بضغط لاعبي الترجي لمحاولة تشكيل خطورة على الخطوط الخلفية للفارس الأبيض ومنح الحكم الزامبي سيكازوى الليبي حمد الهوني ضربة حرة بعد تعرضه لارتكاب خطأ ضده فى الدقيقة الثانية وحصل فى الدقيقة الثالثة فرجاني ساسي على ركلة حرة بعد تعرضه لعرقلة من كوليبالي لاعب الترجي وكاد فى الدقيقة الرابعة يوسف أوباما ان يهدد مرمى الترجي بعد استغلاله خطأ دفاعيا وسدد الكرة بقدمه تصطدم فى دفاعات المنافس. وساد الارتباك دفاعات الترجي وشكل الثنائي بنشرقي وساسي خطورة في الدقيقة الخامسة على الخطوط الخلفية ومرر فى الدقيقة السابعة أشرف بنشرقي كرة ماكرة فشل يوسف أوباما فى السيطرة عليها ونجح محمود جنش حارس الزمالك فى إبعاد إحدى الكرات من ضربة ركنية فى الدقيقة التاسعة وحصل عبدالرؤوف بن غيث على ضربة حرة فى الدقيقة 11 بعد تعرضه لخطأ من جانب محمد عبدالغني.

مجموعة الزمالك.. مولودية الجزائر يهزم تونجيت السنغالى بهدف

وفشل فى الدقيقة 16 حميد أحداد فى استغلال إحدى الكرات داخل منطقة الجزاء واستطاع مدافع الترجي في إبعاد الكرة عن منطقة الجزاء كما فشل يوسف أوباما فى اللحاق بإحدى الكرات داخل منطقة الجزاء بالدقيقة 17 وتعرض فى الدقيقة 20 طارق حامد إلى العرقلة من جانب كوليبالي واحتسب الحكم الزامبي سيكاوزى ركلة حرة لصالح الزمالك ومرر حمدي النقاز كرة عرضية وسجل وليم توجي لاعب الترجى الهدف بالدقيقة الـ 28. وأضاع حميد أحداد فى الدقيقة 31 هدف التعادل بعدما نجح أحمد سيد زيزو فى تمرير كرة عرضية سددها أحداد وتصدى لها حارس الترجي وحاول أشرف بنشرقي فى اللحاق بها واصطدم بيد الحارس ويحتسب حكم اللقاء ضربة حرة ضد لاعب الزمالك واضطر حكم اللقاء الى إيقاف اللعب فى الدقيقة 36 بعد سقوط أحد لاعبي الترجي على الأرض وإخراجه للعلاج وشهدت الدقيقة 37 مشادات بين لاعبي الفريقين بعد الاعتراض من جانب الترجي على عدم إخراج الكرة من جانب الزمالك. ومرر زيزو كرة عرضية فى الدقيقة 39 وأحرز أحمد فتوح هدف التعادل للزمالك بالدقيقة 40 بعدما تلقى تمريرة سحرية من فرجاني ساسي وحصل على بطاقة صفراء وارتكب محمد عبد الغني مدافع الزمالك فى الدقيقة 42 خطأ وعرقلة رؤوف بن غيث داخل منطقة الجزاء احتسبها حكم اللقاء ركلة الجزاء سددها محمد على بن رمضان فى شباك جنش وأحرز الهدف الثاني. وشهدت مجريات الشوط الثاني ضغطا من الزمالك وحصل حميد أحداد على ركلة حرة فى الدقيقة 46 أمام منطقة الجزاء بعد عرقلته وقاد أشرف بنشرقي هجمة مرتدة مررها إلى فرجاني ساسي فى الدقيقة 47 سددها قوية تصطدم فى دفاعات الترجي وتخرج إلى ركنية ومنح الحكم الزامبي بطاقة صفراء للاعب الترجي إلياس شتى إثر عرقلته حميد أحداد مهاجم الزمالك وقاد حمد الهوني هجمة مرتدة فى الدقيقة 51 مررها الى عبدالباسط وسددها محمد على فى شباك جنش محرزا الهدف الثالث. وسدد فرجاني ساسي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء فى الدقيقة 55 تمر أعلى عارضة حارس الترجي وأشهر حكم مباراة فريق الزمالك والترجي البطاقة الحمراء في الدقيقة 56 ضد اللاعب أحمد فتوح بعد تدخله بالمرفق ضد المنافس وسدد فى الدقيقة 73 غيلان الشعلاني كرة أرضية أبعدها محمود جنش إلى ضربة ركنية وسدد أنيس البدري فى الدقيقة 76 كرة قوية استغلها فى خطأ طارق حامد وتمر الى جوار المرمى وأهدر فى الدقيقة 78 أنيس البدري فرصة إضافة الهدف الرابع فى مرمى محمود جنش بعدما تلقى كرة عرضية داخل منطقة الجزاء سددها وتمر بجوار المرمى.

شاهد الأن.. بث مباشر الأهلى وفيتا كلوب في بطولة دورى ابطال افريقيا 2021