احنا الطلبة

بالإسم ورقم الجلوس.. تعرف علي نتيجة الصف السادس الإبتدائي 2021

يبحث طلاب الصف السادس الابتدائي عن نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول، والتي انتهت الثلاثاء الماضي  الموافق 2 مارس الجارى، وقد أدي الطلاب امتحان مجمع مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية المشددة للحد من انتشار فيروس كورونا.

خطوات الحصول على نتيجة الصف السادس الابتدائي:

– الدخول إلي بوابة نتائج التعليم الأساسي من خلال  الرابط التالي
https://www.cairogovresults.com/Results/DifferentStages.

– يكتب الطالب رقم الجلوس الخاص به و اسمه ثلاثي.

– يختار الطالب نتائج الفصل الدراسي الأول.

– انقر على عرض النتيجة.

رابط نتيجة الصف الأول والثاني الإعدادي 2021 الترم الأول

جدير بالذكر أنه من المقرر إعلان نتيجة الصف السادس الابتدائي الأسبوع الجاري عبر بوابة التعليم الأساسي،  أما بالنسبة لضوابط النجاح والانتقال للصف الأعلى ستحسب درجة 50%على امتحان الفصل الدراسي الأول و 50%على الدرجات التي يحصل عليها الطالب من متوسط الدرجات التي تعقد من شهر مارس وحتى شهر مايو.

ويشترط لنجاح الطالب حصوله على نسبة 50% من المجموع الكلى للامتحان شريطة أن لا تقل الدرجة فى أى مادة عن 25%.

كما أن الطالب الحاصل على 50% فأكثر من المجموع الكلى وحصل على أقل من 25% فى مادة أو أكثر يكون له الحق فى دخول الدور الثاني في تلك المواد التي لم يحقق بها نسبة 25%، والطالب الحاصل على أقل من 50% فى المجموع الكلى يكون له الحق فى دخول الدور الثاني في المواد التي لم يحصل فيها على نسبة 25%حتى يتجاوز نسبة النجاح المقررة 50% للمجموع الكلى.

ينطلق الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 13 مارس في المدارس بكافة المحافظات ،  ويجرى أول امتحان مجمع لشهر مارس 28 مارس، أما  الحضور سيكون بنفس أيام التناوب للفصل الدراسي الأول ثلاثة أيام للصفوف الصغرى ويومين للصفوف العليا.

ويكون  الحضور اختياري للطالب بشرط إقرار ولي الأمر بذلك على نفسه وإلزام نجله الحضور للامتحانات المجمعة في نهاية كل شهر، وتعقد الامتحانات الشهرية كبديل عن امتحانات أخر العام وهي امتحانات منتهية أي تنهي ما قبلها من المناهج.

و لا يوجد بالترم الثاني درجات أعمال سنة نهائيا، إنما يحاسب الطالب على درجته بالامتحان المجمع فقط، كما  تبدأ إجازة أخر العام عقب امتحانات شهر مايو.

كما سيتم ترحيل الخطة الزمنية شهر فمناهج فبراير تدرس في مارس وهكذا،  أما الشهادة الإعدادية والثانوية والدبلومات الفنية لها امتحانات كاملة وتقليدية بنهاية العام وفي لجان مؤمنة.

نتيجة الصف السادس الإبتدائي بالإسم ورقم الجلوس 2021 عبر بوابة نتائج التعليم الأساسي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى