احنا الطلبة

رابط الاستعلام عن نتيجة الصف الخامس الإبتدائي الترم الأول 2021

ازداد البحث علي نتيجة الصف الخامس الإبتدائي بعد أن أدى الطلاب إمتحانات الترم الأول للعام الدراسي الحالى 2020- 2021، في جميع محافظات مصر فى لجان وفق الإجراءات الاحترازية المشددة التى كان معلن الالتزام بها.

ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع “الوكالة نيوز” رابط وخطوات الاستعلام عن نتيجة الصف الخامس الابتدائي الترم الأول 2021.

رابط وخطوات الاستعلام عن نتيجة الصف الخامس الابتدائي الترم الأول 2021:

1- الدخول إلي بوابة نتائج التعليم الأساسي من خلال هذا الرابط https://www.cairogovresults.com/Results/DifferentStages.
2- القيام بالنقر على نتائج المرحلة الابتدائية لسنوات النقل.
3- القيام باختيار نتيجة الصف الخامس الابتدائى.
4- القيام بكتابة اسم الطالب ثلاثى.
5- القيام بادخال الرقم القومى الخاص بالطالب.
6- القيام بكتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب.
7- القيام بالنقر على استعلم عن النتيجة.

بالإسم ورقم الجلوس.. تعرف علي نتيجة الصف السادس الإبتدائي 2021

وقد أكدت وزارة التربية والتعليم في بيان لها بأنه سيتم إعلان نتيجة الصف الرابع الإبتدائي بعد الإنتهاء من أعمال التصحيح في كل مدرسة ثم تقَم المدرسة بتسليم النتائج للإدارة التعلمية التابعة لها ليتم رفعها علي بوابة التعليم الأساسي، وقد نوهت الوزارة بأن الإستعلام ليس عن طريق أرقام الجلوس للطلاب ولكن بالرقم القومي الخاص بكل طالب.

وكانت امتحانات الفصل الدراسي الأول المجمعة لمختلف السنوات الدراسية بالمرحلة الابتدائية قد بدأت الأحد 28 فبراير الماضي بامتحانات طلاب الصف الرابع الابتدائي، ومرورًا بطلاب الصف الخامس الابتدائي الذين أدوا الامتحان المجمع الإثنين الماضي الموافق 1 من شهر مارس الجاري، وانتهت امتحانات المرحلة الابتدائية بالكامل الثلاثاء الموافق 2 من شهر مارس الجاري بالامتحان المجمع لطلاب الصف السادس الابتدائي.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط النجاح والانتقال للصف الأعلى كالآتي:

– احتساب  درجة 50%على امتحان الفصل الدراسي الأول و 50%على الدرجات التي يحصل عليها الطالب من متوسط الدرجات التي تعقد من شهر مارس وحتى شهر مايو.

ويشترط لنجاح الطالب حصوله على نسبة 50% من المجموع الكلى للامتحان شريطة أن لا تقل الدرجة فى أى مادة عن 25%.

كما أن الطالب الحاصل على 50% فأكثر من المجموع الكلى وحصل على أقل من 25% فى مادة أو أكثر يكون له الحق فى دخول الدور الثاني في تلك المواد التي لم يحقق بها نسبة 25%.. والطالب الحاصل على أقل من 50% فى المجموع الكلى يكون له الحق فى دخول الدور الثاني في المواد التي لم يحصل فيها على نسبة 25%حتى يتجاوز نسبة النجاح المقررة 50% للمجموع الكلى.

استعلم عن نتيجة الصف الرابع الإبتدائي الترم الأول 2021 لجميع المحافظات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى