الرئيسيةمنوعات و المرأة و الطفل

ما لا تعرفه عن أصل الاحتفال باليوم العالمي للمرأة

يتصدر اليوم العالمي للمرأة محرك البحث الشهير جوجل، حيث يعد شهر مارس، شهر المرأة وذلك للإحتفالات المقامة بالمرأة، اليوم العالمي للمرأة 8 مارس، وعيد الأم 21 مارس 2021، ويبحث الكثير من الأشخاص عن أصل اليوم العالمي للمرأة، لذلك يستعرض لكم موقع “الوكالة نيوز” أصل اليوم العالمي للمرأة في التقرير التالي.

أصل اليوم العالمي للمرأة

يتم الاحتفال باليوم العالمي للمرأة كل عام يوم 8 مارس، ويعد الاحتفال به مظهر لاحترام وإجلال المرأة ودورها في المجتمع، للتعبير على مكانة المرأة في تطور المجتمعات.

ما لا تعرفه عن اليوم العالمي للمرأة..شخصيات نسائية اثرت في المجتمع المصري

وقامت منظمة اليونسكو عام 1945 بعقد أول ميثاق المساواة بين المرأة والرجل في الحقوق والوظائف، الأمر الذي جعل المرأة تحصل على الكثير من حقوقها، حتى أقرت هيئة الأمم المتحدة رسميا يوم 8 مارس، يوم عالمي للمرأة، وذلك بعد قيام النساء في الولايات المتحدة الأمريكية بإضراب الاعتراض على الظروف التي تعمل بها المرأة.

وتدخل الشرطة لفض المظاهرات بطريقة وحشية إلا أن الإضراب وصل حتى الأمم المتحدة حتى قررت على تبنى مناسبة للاحتفال بنضال المرأة والحصول على حقوقها عام 1977، وأصدرت حينها قرار يدعو العالم لاختيار أي يوم من أيام السنة للاحتفال بالمرأة، حتى أقرت معظم الدول يوم الثامن من مارس من كل عام.

ويعتبر اليوم العالمي للمرأة مظهر صريح للإحتفال بتمكين المرأة، وتحقيق المساواة فيما بين الرجل والمرأة في تكافؤ الفرص والحصول على الحقوق الخاصة بكل منهم.

كما تحصل المرأة على إجازة من كافة الأعمال التي تقوم بها في بعض الدول مثل الصين، روسيا، أفغانستان، وكوبا تقديرا لجهودها في كافة الاتجاهات الاقتصادية، الاجتماعية، السياسة، حيث احتلت المرأة مكانة لم تكن لتصل إليها لولا الحركات النسوية وحركات مناهضة العنف ضد المرأة التي ظهرت، والمظاهرات النسائية في أنحاء العالم للمطالبة بحصول المرأة بحق الاقتراع والترشيح.

كما غير جوجل شعاره، لشعار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة وحصول المرأة على حقوقها متضمن فيديو قصير يوضح مشاركة المرأة في جميع المجالات المختلفة العلمية وحصولها على الجوائز والإنجازات.

حملة اليوم العالمي للمرأة ترفع شعار المساواة في احتفاليتها الـ109

مقالات ذات صلة

شاهد ايضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى