اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

هذا ما يحدث عند التعافي من كورونا.. ضيق تنفس وإرهاق

فيروس كورونا
فيروس كورونا

يومًا تلو الآخر، يكتشف الأطباء عن تأثير آخر يسببه فيروس كورونا التاجي، ليصلوا إلى أنه حتى بعد التعافي من كوفيد -19، مازال هناك مخاطر يتعرض لها المتعافي ليست في خطورة المرض ولكنها تجعل الحياة بعد الشفاء ليست سهلة لأن صحة الشخص تأثرت بالفيروس. من هو متحرش المعادي الذي هتك عرض طفلة الـ10 اعوام؟ وبحسب موقع "firstbeat"، فإن هناك مرضى متعافين من الفيروس التاجي، دخلوا المستشفيات بسبب معاناتهم من ضيق في التنفس وألم وحمي وإرهاقًا، وذلك بعد أيام من الشفاء.

تاثير كورونا بعد التعافي

كما يمكن أن يظهر تأثير كورونا التاجي بعد التعافي على المدى الطويل، وذلك لأنه يؤثر على الجسم، ومن ضمن الآثار السلبية التي يتعرض لها المتعافي بعد فترة: ألم العضلات أو الصداع - ضربات القلب السريعة أو القوية - فقدان حاسة الشم أو الذوق - مشاكل في الذاكرة أو التركيز أو النوم - الطفح الجلدي أو تساقط الشعر- وففًا لموقع "مايو كلينك" المستشفى الأمريكي الشهير.

تاثير كورونا على القلب

وعلى الرغم من تضرر الرئة من فيروس كورونا التاجي، إلا أن تأثيره يمتد لأجزاء أخرى من الجسم، ويظهر هذا واضحًا بعد فترة من التعافي، حيث أن الاختبارات التصويرية التي خضع لها بعد المتعافين كشفت أن كوفيد -19، يؤثر على عضلة القلب على المدى الطويل، حتى عند الأشخاص الذين يتعرضوا للفيروس ولم تظهر عليهم إلا أعراض خفيفة، وهذا قد يجعلهم عرضة مع الوقت للإصابة بالفشل القلبي أو مضاعفات قلبية أخرى.

تاثير كورونا على الدماغ

أما الرئة، فلا تستطيع في بعض الحالات النجاة بعد التعافي، لأنها على المدى الطويل تتضرر وقد يتسبب ذلك في المعاناة من مشاكل بالتنفس على المدى الطويل، وهذا الضرر يحدث للدماغ أيضًا، ويتعرض بعض المرضى بعد فترة للتشنجات والسكتات الدماغية والشلل المؤقت ويزيد من حدوث الزهايمر. بالخطوات.. طريقة تحميل لعبة فورت نايت على الأجهزة المحمولة مجانا من ضمن الأعضاء الأخرى التي تتأثر بفيروس كورونا التاجي، خلايا الدم، حيث يحدث لها تكتل مع الوقت وهذا يؤدي إلى حدوث جلطات تتسبب في نوبات قلبية وسكتات دماغية، إضافة إلى احتمالية حدوث جلطات دموية في الرئتان والساقان والكبد والكليتان، لأن كوفيد 19 يتسبب في إضعاف الأوعية الدموية وأحداث تسريب فيها عندما يدخل الجسم. المصدر من هنا. لأصحاب المعاشات .. عائد شهري من بنك مصر عند فتح حساب جاري