الآنالرئيسية

رئيس الوزراء الإسرائيلي يقوم غدا بزيارة إلى الإمارات

أفادت قناة العربية الفضائية، اليوم الأربعاء، بقيام رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بزيارة غدا الخميس إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد تأجلت هذه الزيارة مرتين، حيث كان من المقرر أن يذهب نتنياهو إلي الامارات في ٤ فبراير الماضي ولكن تم تأجيل الزيارة بسبب إجراءات الإغلاق في إسرائيل للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقد قال نتنياهو على تويتر: “رغم الأهمية التي تتحلى بها زيارته إلى أبو ظبي والبحرين قرر رئيس الوزراء نتنياهو تأجيلها في هذه المرحلة بسبب إغلاق السماء الإسرائيلية. ”

وأضاف: “إنه يثمن كثيرا دعوتي سمو ولي العهد الإماراتي الشيخ محمد بن زايد وجلالة ملك البحرين حمد بن عيسى لزيارة بلديهما والسلام التاريخي الذي أقيم بين دولنا”.

حرب تصريحات

وفي السياق، نقلت وكالة رويترز للأنباء عن وزير إسرائيلي قوله إن إيران استخدمت ألغاما بحرية لضرب السفينة الإسرائيلية الأسبوع الماضي.

ومن جانبها نفت وزارة الخارجية الإيرانية صحة الاتهامات الموجهة إليها بشأن استهداف السفينة الإسرائيلية مؤكدتا على أن أمن المنطقة والخليج مهم لطهران.

بعد حكم الجنائية الدولية.. الأمل يعود للفلسطينيين والفزع يصيب الإسرائيليين

وقد اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، إيران باستهداف سفينة إسرائيلية بالخليج الجمعة الماضية.

وعندما سئل عما إذا كانت إسرائيل سترد على حادث الجمعة قبالة ساحل عمان، كرر نتنياهو تصريحاته السابقة بشأن عزمه “منع إيران من تطوير قدرات نووية”.

من جانبه، قال وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، إن “تقييمه المبدئي أن إيران” تقف وراء الهجوم على سفينة يملكها إسرائيلي يوم الخميس.

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية وشركة “Dryad Global” للأمن البحري، قالت إن سفينة تعرضت لانفجار في خليج عمان، يوم الخميس الماضي.

وعلي صعيد أخر، أوضح رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي، اليوم الأحد، إن إيران لا تشكل تهديدا نوويا فحسب بل تنشر الإرهاب وتستخدمه ضد أهداف مدنية.

وأكد كوخافي على وقوف إيران وراء استهداف سفينة مملوكة لأحد مواطني بلاده، في خليج عمان، نهاية الأسبوع الماضي.

وقال كوخافي في حفل منح وحدة 8200 في هيئة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية وساما خاصا تقديرا على نشاط عملياتي واسع النطاق، “تواجه دولة إسرائيل تهديدات كثيرة بشكل دائم. جميع الجبهات شاغلة وجميعها بحاجة إلى استخبارات ضد صاروخ أو عملية تسلل أو عملية في مجال السايبر ضد سفينة أو ضد تهديد لطائرة”.

وأضاف: “أعود وأؤكد ان جيش الدفاع يعمل وسيعمل ضد التهديدات التي تهدده في الدائرتيْن القريبة والبعيدة وسيعمل ذلك بفضل الاستخبارات النوعية التي تقدمها هيئة الاستخبارات”.

رئيس الوزراء الإسرائيلي يهنئ الشعب الإمارتي بمناسبة العيد الوطني

 

زر الذهاب إلى الأعلى