اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

في 10 نقاط .. اعرف خطوات إحلال السيارات القديمة

يبحث الأشخاص الذين سجلوا في مبادرة إحلال السيارات القديمة عن معرفة كافة المعلومات حول استلام سياراتهم التي مر عليها أكثر من 20 سنة، ومن المقرر أن يتم تسليمها في شهر مارس الحالي، ولذلك نلخص لكم كافة الخطوات التي سيتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة، لتوفير مشقة البحث عن المواطنين ومعاناة القراءة.

خطوات احلال السيارات القديمة

- من المقرر تنفيذ مبادرة إحلال السيارات القديمة قبل نهاية الشهر الحالى، وذلك لبعض المحافظات، كما أنه من المنتظر تجميع طلبات المتقدمين المستوفيبن للشروط، وإرسال رسائل لهم بأستلام عبر رسائل إلكترونية أو عبر رسائل نصية قصيرة. - كما أنه جاري التوقيع مع الوزارات المعنية، والبنوك، وشركات تصنيع السيارات، وشركات التأمين، لتنفيذ البرتوكول المنظم. - واشترط لقبول طلب إحلال السيارات أن تكون مجمعة في مصر، اي بنسبة تقل عن 45%. - تتولى وزارة المالية إدارة آلية عمل المبادرة، عن طريق مزانية صندوق تمويل شراء بعض مركبات النقل السريع. - سوف تتحمل الخزانة العامة للدولة تمويل الحافز الأخضر بمبلغ قدره 1.7 مليار جنيه. - سوف تمول البنوك مبادرة إحلال السيارات بعائد سنوى «مقطوع» اي نسبة 3%. - تستهدف المرحلة الأولى من المبادرة نحو 250 ألف سيارة، والتي جاري العمل على تسليمها خلال هذا الشهر. تعرف على خطوات تسجيل طلب على موقع مبادرة إحلال السيارات وشروط الإحلال - سيتم بدء تسليم السيارات قي 7 محافظات هي: «القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والقليوبية، وبورسعيد، والسويس، والبحر الأحمر»، وذلك للمرحلة الأولى. - يتم سداد أقساط إحلال السيارات، على أشهر متساوية ما بين 7 إلى 10 سنوات. - كان وافق مجلس الوزراء على منح جميع اصحاب السيارات الملاكى المستفيدين من المبادرة 10% من ثمن السيارة، أي 22 ألف جنيه، كما قرر مجلس الوزراء، منح سيارة الأجرة 20% من ثمن السيارة أي 45 ألف جنيه، أما سيارة الميكروباص 25% أي 65 ألف جنيه.

مبادرة احلال السيارات

ويذكر أنه تسعى الحكومة المصرية لإحلال نحو 250 ألف سيارة من التاكسي والميكروباص والمالكي كمرحلة أولى، كما ذكر أن المبادرة ممتدة لمدة ثلاث سنوات، ويمكن التقدم من التسجيل على الرابط التالي: https://www.gogreenmasr.com/ar الاوراق المطلوبة لاستبدال الميكروباص في مبادرة إحلال السيارات