الآنعربى و دولى

الدفاع السعودية: تنفيذ تمرين بحري مشترك مع البحرية الفرنسية

أعلنت وزارة الدفاع السعودية، اليوم الأربعاء، عن تنفيذ تمرين بحري مشترك مع البحرية الفرنسية.

وقالت الوزارة في بيان إن القوات البحرية الملكية السعودية ونظيرتها الفرنسية تنفذان التمرين البحري الثنائي المختلط (القرش الأبيض -21) ويأتي هذا التمرين لتبادل الخبرات بين البحريتين وتطوير قدراتهما وتعزيز عمليات الأمن البحري في المنطقة.

وفي السياق، قد أعلن وزارة الطاقة السعودية، الأحد الماضي، عن تعرض إحدى ساحات الخزانات البترولية، في ميناء رأس تنورة، في المنطقة الشرقية، الذي يُعد من أكبر موانئ شحن البترول في العالم، لهجومٍ بطائرةٍ مُسيرةٍ دون طيار، قادمة من جهة البحر، مشيرا إلى أنه لم ينتج عن محاولة الاستهداف، ولله الحمد، أي إصابات أو خسائر في الأرواح أو الممتلكات.

وأشارت الوزارة إلى وجود محاولةٍ مُتعمدة أخرى للاعتداء على مرافق شركة أرامكو السعودية، حيث سقطت، مساء اليوم، شظايا صاروخٍ باليستي بالقرب من الحي السكني التابع لشركة أرامكو السعودية في مدينة الظهران، الذي يسكنه الآلاف من موظفي الشركة وعائلاتهم، من جنسياتٍ مختلفة، موضحا أنه، لم ينجم عن هذا الاعتداء أي إصابات أو خسائر في الأرواح أو المُمتلكات.

بمشاركة الامارات ..انطلاق مناورات علم الصحراء 2021 السعودية ..صور

وقد أكدت وزارة الدفاع السعودية أن محاولة الاعتداء على إحدى ساحات الخزانات البترولية في ميناء رأس تنورة ومرافق شركة أرامكو السعودية بالظهران يعد اعتداء إرهابي جبان استهدف إمدادات وأمن الطاقة العالمي.

وقال المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن في بيان مساء أمس الأحد: تم اعتراض وتدمير الصاروخ الباليستي والذي أطلق لاستهداف مرافق أرامكو السعودية بالظهران،

وقد تسبب اعتراض الصاروخ وتدميره في سقوط الشظايا بالقرب من الأعيان المدنية والمدنيين.

وأضاف: إن وزارة الدفاع ستتخذ الإجراءات اللازمة والرادعة لحماية مقدراتها ومكتسباتها الوطنية بما يحفظ أمن الطاقة العالمي ووقف مثل هذه الاعتداءات الإرهابية لضمان استقرار إمدادات الطاقة وأمن الصادرات البترولية وضمان حركة الملاحة البحرية والتجارة العالمية.

الداخلية العربي يدين الأعمال العدائية التي ينفذها الحوثيين ضد السعودية

زر الذهاب إلى الأعلى