ترند و سيو

رقم حساب المواطن وكيفية تغيير رقم الحساب البنكي

ساعات قليلة ويبدء صرف الدفعة 40 من مستحقي دعم حساب مواطن عن شهر مارس لعام 2021 ، وبالتزامن مع ذلك قام برنامج حساب المواطن بتغيير رقم الحساب البنكي أو الآيبان، ولذلك ازداد البحث عبر جوجل، حول معرفة رقم حساب مواطن من أجل تحديث البيانات لاستكمال الحصول على الدعم، وهذا ما سوف ننشره لكم في السطور القادمة.

رقم حساب المواطن

يمكن للمستفيد من برنامج حساب مواطن تتغير رقم الحساب البنكي، عن طريق الاتصال برقم حساب مواطن، وسوف يتواصل معك أحد ممثلي خدمة العملاء، وبعد التحقق من الرقم الجديد ستصلك رسالة نصية تأكيديه إلى رقم هاتف المستفيد.

وهذا رقم حساب مواطن الموحد الشكاوي 1992، وفي حالة تعديل، أو إضافة بيانات إلى البرنامج، سيستغرق ذلك 15 يوماً.

كما يمكن تحديث بيانات حساب مواطن عن طريق خدمة صوتك مسموع، وسيتولى فريق البرنامج التواصل مع المستفيد في أقرب وقت.

اوقات دوام حساب مواطن

ويمكن تقديم شكوى حساب مواطن عن طريق صوتك مسموع urv.ca.gov.sa على مدار 24 ساعة، كما أنه يتاح الاتصال برقم حساب مواطن من الأحد إلى الخميس ابتداء من الساعة 08:00 صباحاً إلى 10:00 مساءً.

كما يمكن التواصل مع خدمة عملاء تويتر citizen care كل يوم على مدار الساعة ما عدا يومي الجمعة والسبت، متاح التواصل معهم من الساعة الواحدة مساءً وحتى الحادية عشر مساءً.

شروط أهلية حساب المواطن السعودي الدفعة 39.. فبراير 2021

وكذلك يمكن التواصل مع بوابة حساب المواطن يوميا على مدار 24 ساعة، من خلال الرابط التالي: ca.gov.sa .

ويذكر أن عملية تحديث بيانات حساب المواطن، جاءت من أجل ضمان استمرار صرف البرنامج، ومساعدة المواطنين، وتوفير كافة السبل لخدمتهم ودعمهم.

برنامج حساب مواطن

وفي هذا السياق، يذكر أن برنامج حساب المواطن هو أحد البرامج الحكومية السعودية التي تم إنشائها في ديسمبر عام 2017، بهدف التخفيف على الأسر المنخفضة الدخل وكذلك المتوسطة ولتعويض المواطنين الذين لحقهم الضرر من كورونا وغير ذلك من المستحقين.

شروط استحقاق حساب مواطن

يجب أن يكون المستحق أو المتقدم حامل للجنسية السعودية، ومقيم بشكل دائم.

كما يمكن للمرأة السعودية المتزوجة بغير سعودي التقديم، وكذلك المطلقة والرملة سواء متزوجة من سعودي او غيره بشرط أن لا يكون لها أو اراضي ملكية.

وأيضا يمكن لذوي الاحتياجات الخاصة الذي لا يستطيع العمل التقديم ببرنامج حساب مواطن، أن يكون المواطن مقيم بشكل دائم.

رابط الاستعلام عن حساب مواطن برقم الهوية

ويمكن الاستعلام عن برنامج حساب مواطن الدفعة الـ40 المقرر صرفها اليوم، من خلال الدخول على رابط موقع حساب مواطن السابق ذكره.

كيف تحصل على دعم من حساب المواطن ورابط التقديم عليه

زر الذهاب إلى الأعلى