اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

البيت الابيض : بايدن يعتزم توقيع حزمة مساعدات لمواجهة جائحة كورونا بقيمة 1.9 تريليون دولار الجمعة

9064bc15-aff7-45bd-b561-a3d379112a94
9064bc15-aff7-45bd-b561-a3d379112a94 (1)

أعلنت المتحدثة بإسم البيت الابيض جين بساكي أن الرئيس جو بايدن يعتزم توقيع حزمة مساعدات عاجلة لمواجهة جائحة فيروس كورونا بقيمة 1.9 تريليون دولار يوم الجمعة المقبلة . وبحسب وكالة رويترز للأنباء ، قالت بساكي فى افادة صحفية اليوم الاربعاء : إن البيت الأبيض يمضي "بأقصى سرعة قدما" في تنفيذ القانون ، الذي يتضمن شيكات بقيمة 1400 دولار لمعظم الأمريكيين.

انتقاد جمهوري لبايدن

وفى وقت سابق من اليوم إنتقد زعيم الاقلية الجمهورية بالكونجرس الأمريكي كيفن مكارثي الرئيس بايدن بسبب تداعيات جائحة كورونا وطريقة تعامله مع الوباء .

خطة انقاذ

وكان الرئيس الامريكي جو بايدن أكد أن تمرير خطة الانقاذ سيساهم في تغيير حياة الأمريكيين للأفضل . وقال بايدن خلال مؤتمر صحفي عقده السبت : إن خطة إنقاذ الاقتصاد ستستخدم في تسريع صناعة وتوزيع اللقاحات ، مشيرا إلي أن الخطة ستساهم في مكافحة فيروس كورونا . وأضاف : أشكر أعضاء الكونجرس الذين أقروا خطة الإنقاذ الاقتصادي ، موضحا أنها ستوفر نحو 6 ملايين وظيفة .

تأهب أمني

وعلى صعيد آخر أفادت وسائل اعلام أجنبية بتأهب الاجهزة الامنية أمام مبني الكونجرس الامريكي اليوم الخميس بعد ورود تهديدات بتعرض المبني للهجوم من قبل ميليشيا مجهولة . وفى وقت سابق رفعت الولايات المتحدة حالة الطوارئ الأمنية بعد ورود تقارير تشير إلى استهداف محتمل لمبني الكونجرس يوم الخميس.

كورونا يجبر بايدن على تنكيس الاعلام الامريكية لمدة 5 أيام

وبحسب وكالة رويترز للأنباء، أن شرطة الكونجرس تلقت معلومات استخبارية تشير إلى مؤامرة محتملة للهجوم على مبنى الكونجرس من قبل ميليشيا مجهولة الهوية غدًا الخميس. فيما تعرض مبني الكونجرس في 6 يناير الماضي للاقتحام من قبل أنصار الرئيس السابق دونالد ترامبمما أدي إلى مقتل 5 أشخاص ضمنهم ضابط من قوات الأمن.

نشر قوات اضافية فى العراق

وعلى صعيد آخر أعلنت وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون ) أن الولايات المتحدة قد تضطر لنشر قوات امريكية إضافية فى العراق . وقال البنتاجون فى بيان الاربعاء ردا على الهجوم الصاروخي الذى استهدف قاعدة عين الاسد التى تستضيف قوات أمريكية وقوات التحالف الدولي : لن نتردد فى الرد على هجوم قاعدة عين الأسد بعد انتهاء التحقيق . وأضاف : نحقق مع العراق في الجهة التي تقف وراء الهجوم . وكانت الخارجية البريطانية أكدت دعمها للحكومة العراقية ضد الميليشيات التى تسعي للتصعيد فى المنطقة . وقالت الخارجية البريطانية فى بيان اليوم الاربعاء : ندين الهجوم على قاعدة عين الأسد بالعراق التي تستضيف قوات التحالف . وفى السياق ، ذكر البيت الابيض أنه لا يزال يقيم تأثير الهجوم الصاروخي الأخير في العراق . وأكد البيت الابيض أنه سيتحرك مجددا إذا خلص التقييم إلى ضرورة الرد على الهجوم الصاروخي. فى حين قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) : إن متعاقدا مدنيا أمريكيا توفي بأزمة قلبية أثناء الاحتماء من صواريخ أطلقت على قاعدة في العراق.

170 عضوا في مجلس النواب الأمريكي يطالبون بايدن بالضغط على تركيا في ملفات حقوقية