اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

اليمن تطالب المنظمات الدولية بمراجعة أدائها وعدم الخضوع لاملاءات الحوثيين

المنظمات الدولية
المنظمات الدولية

طالب وزير الاعلام اليمني معمر الارياني المنظمات الدولية بمراجعة أدائها وعدم الخضوع لاملاءات ميليشيات الحوثيين . وقال الارياني فى سلسلة تغريدات نشرها عبر حسابه على تويتر اليوم الخميس : نطالب المنظمات الدولية والهيئات العاملة في مجال الإغاثة لمراجعة أدائها وعدم الخضوع لاملاءات وابتزاز مليشيا الحوثي،وتنفيذ انشطتها وفقا للمعايير والأهداف المعلنة وعلى رأسها تقديم الدعم الانساني والاغاثي للمتضررين من الحرب التي فجرها نقلاب الحوثي،والاسهام في بناء السلام .

حيثيات المؤسسة اليمنية للاعلام المستقل

كما طالب الارياني بعثة الاتحاد الاروربي EUinYemen ومنظمة جي اي زد giz_gmbh والتعاون الالماني بتوضيح حيثيات تمويل دورة نظمتها ما تسمى "المؤسسة اليمنية للاعلام المستقل" التابعة لاحد اعضاء مليشيا الحوثي، لتدريب عدد من منتسبات تشكيل "الزينبيات" الذي يتولى مهام قمع النساء اليمنيات . وأوضح الوزير أن نموذج للابتزاز الذي تمارسه مليشيا الحوثي المدعومة من ايران في مناطق سيطرتها والعبث الذي تمارسه بعض المنظمات الدولية العاملة في اليمن، لتمويل أنشطة المليشيا التحريضية والتخريبية وما يسمى "المجهود الحربي" بدلا من توظيفها في تقديم المساعدات الإنسانية والغذائية للمستحقين .

وقف الهجمات الحوثية

وعلى صعيد متصل طالبت وزارة الخارجية الامريكية ميليشيات الحوثيين بوقف هجماتهم على المملكة السعودية فورا والبدء بالتفاوض . وكتبت الخارجية فى تغريدة نشرتها عبر حسابها على تويتر اليوم الاثنين : ندين الهجوم السافر على المنشآت النفطية السعودية.

وزير الإعلام اليمني: إحياء الحوثيين ذكري اغتيال سليماني تأكيد جديد على التبعية لإيران

وأضافت : إن الهجمات على المملكة غير مقبولة وخطيرة وتعرض المدنيين للخطر . تدمير طائرة مسيرة وكان تحالف دعم الشرعية فى اليمن أفاد مساء اليوم الاثنين باعتراض وتدمير طائرة مسيرة حوثية أطلقت تجاه السعودية . وقال التحالف العربي فى بيان : إن المليشيا الحوثية ترتكب أخطاء جسيمة وانتهاكات فضيعة للقانون الدولي الإنساني.

اعتداء حوثي على إحدى ساحات الخزانات البترولية

وفى وقت سابق أكدت وزارة الدفاع السعودية أن محاولة الاعتداء على إحدى ساحات الخزانات البترولية في ميناء رأس تنورة ومرافق شركة أرامكو السعودية بالظهران يعد اعتداء إرهابي جبان استهدف إمدادات وأمن الطاقة العالمي. وقال المتحدث الرسمي بإسم التحالف العربي لدعم الشرعية فى اليمن فى بيان مساء اليوم الأحد : تم اعتراض وتدمير الصاروخ الباليستي والذي أطلق لاستهداف مرافق أرامكو السعودية بالظهران، وقد تسبب اعتراض الصاروخ وتدميره في سقوط الشظايا بالقرب من الأعيان المدنية والمدنيين. وأضاف : إن وزارة_الدفاع ستتخذ الإجراءات اللازمة والرادعة لحماية مقدراتها ومكتسباتها الوطنية بما يحفظ أمن الطاقة العالمي ووقف مثل هذه الاعتداءات الإرهابية لضمان استقرار إمدادات الطاقة وأمن الصادرات البترولية وضمان حركة الملاحة البحرية والتجارة العالمية.

الجيش اليمني يهاجم مدينة باقم شمال صعده