اهم الاخبار
الثلاثاء 07 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخر أخبار فوائد شهادات الإدخار

أخر أخبار فوائد شهادات
أخر أخبار فوائد شهادات الإدخار

أخر أخبار فوائد شهادات الإدخار _تقدم البنوك عائد متميز على شهادات الادخار ذات الآجل الثابت للعملاء لتحفيزهم على الادخار وحصولهم على عائد مجزي. وتطلب البنوك من أي عميل جديد قبل شراء الشهادة فتح حساب توفير بهدف إيداع العائد المقدم عليها في الحساب بطريقة أتوماتيكية.

 أخر أخبار فوائد شهادات الإدخار

[caption id="attachment_625060" align="alignnone" width="300"] أخر أخبار فوائد شهادات الإدخار أخر أخبار فوائد شهادات الإدخار[/caption] وقررت البنوك إعفاء العملاء الجدد من المصاريف الإدارية لفتح الحساب أو الحد الأدنى له مع إصدار بطاقات خصم مباشر مجانا، وبطاقة ميزة مسبقة الدفع مجانا بداية من يوم الاثنين الماضي وحتى يوم 29 أبريل استجابة لمبادرة البنك المركزي لفعاليات الشمول المالي.

البنوك التي تقدم فوائد على شهادات الإدخار 

[caption id="attachment_625061" align="alignnone" width="300"] أخر أخبار فوائد شهادات الإدخار أخر أخبار فوائد شهادات الإدخار[/caption] وتقدم 7 بنوك أعلى عائد في الجهاز المصرفي على هذه الشهادات، لكنهم يختلفوا من حيث الآجال مختلفة من شهادات الادخار وتدور أعلى فائدة في الشهادات ذات آجال 3 سنوات باعتبارها استثمار متوسط الأجل والأكثر مبيعا في البنوك. ويسمح كل بنك لحاملي الشهادة بكسرها واسترداد أصل أمواله بشرط مرور 6 شهور على شرائها مع خصم نسبة من العائد الذي حصل عليه خلال هذه الفترة، ولكن في حال استمرار الشهادة حتى انتهاء آجالها يتمتع العميل بكامل الفائدة. ويعرض موقع "الوكالة نيوز" في السطور التالية أعلى فائد مقدمة على شهادات الادخار لآجال 3 سنوات في 7 بنوك. 1-بنك التعمير والإسكان: يقدم شهادة التعمير 3 سنوات: بعائد يصل إلى 11.5% لدورية العائد نصف سنوي، و11% لدورية العائد ربع سنوي، و10.75% لدورية العائد الشهري، بحسب موقعه الإلكتروني. 2-بنك القاهرة: يقدم شهادة بآجال 3 سنوات بفائدة 11.5% سنويًا على دورية العائد نصف سنوي فقط، و11% سنويًا على دورية العائد ربع سنوي، و10.75% سنويًا على دورية العائد الشهري. 3-المصرف المتحد: يبيع شهادة بآجال 3 سنوات بسعر فائدة تتراوح بين 11.25% سنويًا للعائد ربع سنوي،و11% سنويًا للعائد الشهري. 4-البنك العقاري: يطرح شهادة بآجال 3 سنوات وبنسبة فائدة تتراوح بين 11.25% سنويًا عائد ربع سنوي، و11% سنويًا للعائد الشهري. 5-البنك الأهلي: يصدر شهادة الادخار البلاتينية 3 سنوات بنسبة الفائدة 11% سنويا ويصرف العائد شهريًا. 6-بنك مصر: يبيع شهادة القمة الثلاثية: يبلغ العائد سنوي 11% يصرف شهريا لمدة 3 سنوات. 7-البنك الزراعي المصري: يبيع شهاد الحصاد ذات آجال 3 سنوات بفائدة سنويا 11% يصرف العائد شهريا.