اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

الصحة السعودية تؤكد..لقاح أسترازينيكا آمن وفعال

الصحة السعودية تؤكد..لقاح
الصحة السعودية تؤكد..لقاح أسترازينيكا آمن وفعال
لقاح أكسفورد أسترازينيكا في السعودية ..صرح المتحدث الرسمي بإسم وزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبد العالي، بأن لقاح أكسفورد استرازينيكا البريطاني الذي تعتمده المملكة لمحاربة فايروس كورونا آمن وفعال تماماً، وذلك خلال البيان الذي صدر عن وكالة الأنباء السعودية امس الخميس.

مميزات لقاح "أكسفورد أسترازينيكا" البريطاني

-ثمنه المنخفض نسبياً حيث تكون تكلفة الجرعة الواحدة 2.5 يورو -ويعتبر سهل التخزين بالنسبة للقاحات الاخرى حيث يمكن تخزينه بين درجتين و8 درجات مئوية. كما يعتبر لقاح اكسفورد أسترازينيكا اول لقاح تقوم مجلة "لانسيت" الطبية الشهيرة بالتصديق عليه، وعلى نتائجه الفعالة في شهر ديسمبر الماضي مشيرة الى انه آمن للغاية وتأثيراته الجانبية نادرة.

إجمالي عدد متلقين فايروس كورونا بالسعودية

واوضح محمد العبد العالي المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية ان عدد اجمالي الذين تلقوا القاح المضاد لفيروس كورونا "أكسفورد أسترازينيكا" بلغ مليونًا و706 آلاف و455 شخصًا في مراكز اللقاح في المملكة والتي بلغت مايقرب من الـ500 مركز. رويترز : دراسة تؤكد لقاح أسترازينيكا فعال ضد طفرة كورونا فى البرازيل واضاف ان الوزارة مازالت تعاني تذبذب في رصد الحالات الحرجة والمؤكدة، مشيراً الى ان الآلتزام بالإجراءات الاحترازية، سيساعد الوزارة على تحقيق النتائج الإيجابية التي تطمح لها.

تطبيق صحتي

دعى المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية، لسرعة التقديم للحصول على لقاح أكسفورد أسترازينيكا المضاد لفايروس كورونا من خلال تطبيق "صحتي" التي اتاحته الوزارة، مؤكداً ان الاهتمام بإعطاء اللقاح، وصل الى تطعيم المرضى في منازلهم

رابط تحميل تطبيق صحتي

ويمكن لجميع المقيمين في المملكة العربية السعودية، التسجيل عبر تطبيق صحتي من اجل الحصول على اللقاح المضاد لفايروس كورونا من خلال تحميل التطبيق بالدخول على الرابط من هنا.

خطوات التسجيل على تطبيق صحتي

اولا قم بتحميل التطبيق من خلال الرابط المذكور في الاعلى ثم قم بعمل حساب لك وبعدها قم باختيار لقاح كورونا ثم قم بإدخال البيانات المطلوبة بشكل صحيح وبعدها قم بالضغط على ايقونة "التالي". الصحة الكورية الجنوبية: لا دليل على تسبب لقاح أسترازينيكا بحالات وفاة